أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة نرفض تحصيل الأقساط كاملة عن فترة الطوارئ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة: نرفض تحصيل الأقساط كاملة عن فترة الطوارئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة: نرفض تحصيل الأقساط كاملة عن فترة الطوارئ

مدارس
رام الله - فلسطين اليوم

أصدرت نقابة أصحاب المدارس الخاصة ورياض الأطفال، بيانين متتاليين يؤكدان على إلزامية دفع الأقساط المالية المترتبة على الطلبة في المدارس الخاصة، عن فترة الطوارئ التي مرت بها محافظات الوطن نتيجة جائحة كورونا، رغم تعطل العملية التعليمية "الوجاهية" في كافة المدارس في الضفة وغزة منذ أكثر من شهرين، ما خلق حالة من الغضب والاستياء بين أولياء الأمور، الذين رأوا أن هذا القرار غير منصف على الاطلاق.

ندعو أولياء أمور وأهالي طلبة المدارس ورياض الأطفال الخاصة الى التضامن والتفاعل والتشارك والتكاتف فيما بينهم والالتزام بعدم دفع أية مبالغ مالية سواء كانت مستحقات أو لغايات التسجيل للسنة القادمة 20 /21 لحين البت في نتائج الحوار والقرارات الحكومية التي ستصدر بشأن الخلاف مع أصحاب المدارس ورياض الاطفال الخاصة فيما يتعلق بموضوع (الخصم من الأقساط)،حيث أن أولياء الأمور شرعوا في حراك عام وشامل على مستوى الوطن منطلقين من قناعة أن من حق اطفالنا الحصول على خدمة التعليم المتعاقد عليها ما بين أولياء الأمور من جهة والمدارس ورياض الأطفال الخاصة من الجهة المقابلة بصورة كاملة، خدمة نظمها قانون التعليم ولوائحه التنفيذية، تقدم لابنائنا الطلبة وجاهياً وبجودة وفي مرافق مهيأة ومناسبة من خلال انشطة منهجية ولامنهجية، ولان تلك المدارس ورياض الأطفال لم توف بالتزاماتها التعاقدية، فاننا في الحراك نطالبهم بتعويض ابنائنا الطلبة عن كامل الفترة التي أغلقت فيها ابواب المدارس ورياض الأطفال أوبخصم من الأقساط يعادل كل الأيام الدراسية التي غيبت أبناءنا الطلبة عن مقاعد الدراسة منذ اعلان حالة الطوارئ.
تابع أولياء أمور الطلبة إصرار بعض إدارات المدارس الخاصة على عدم التعاطي مع ظروف الجائحة بل الطلب من الأهالي بدفع المبالغ المالية المستحقة عن خدمة لم يقدموها، تعليم عن بعد اثبت عدم نجاعته وفعاليته، واصرارا على الاستفراد بأهالي الطلبة واولياء الأمور بل والتشدد بشروط وإجراءات فيما يخص طريقة دفع الالتزامات او الأقساط والتسجيل للسنة القادمة. ورفض كل الدعوات من الغيورين وأصحاب القرار لضرورة التعاطي مع الظرف الراهن بقدر من المسؤولية وتقاسم الأعباء، بل تحميل كل العبء لأولياء الأمور وللطلبة ما يشكل خرقاً واضحاً لحقوق الانسان في التعليم والحياة الكريمة كما اقرتها القوانين والتشريعات الفلسطينية والدولية على حد سواء.
حيث انه ومن باب العدل والانصاف فان نسبة 60 % من أقساط الفصل الثاني هي ما يجب ان تلتزم به المدارس الخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة مع بداية اعلان حالة الطوارئ في تاريخ 5/3/2020 وعدم تعافي القطاعات الاقتصادية المختلفة على مستوى الوطن وتراجع وانقطاع دخل معظم الأهالي بسبب الظروف القاهرة التي يمر بها شعبنا وحكومتنا ومع بقاء الإجراءات الوقائية على حالها التي اتخذتها الحكومة حماية لأبناء شعبنا من خطر الوباء وحتى اللحظة لم يتم الإعلان المباشر عن التعافي وعدم إمكانية عودة الحياة الاقتصادية الى سابق عهدها، فان عدم اليقين وضيق الحال وصعوبة الظروف هي سيدة الموقف حتى اللحظة، ما يحتم على الجميع التضافر والتلاحم والتضامن، خاصة مع ما نشهده من ظروف عامة وخاصة.
وعليه فإننا كأولياء أمور وأهالي الطلبة في هذا ومن باب مسؤوليتنا نجد أنفسنا مضطرين الى التضامن والتكاتف والوقوف سويةً لرفع الظلم والغبن عن أبنائنا وطلبتنا واعلاء صوتنا عالياً ليصل الى صناع القرار وكل الغيورين والشرفاء من أبناء شعبنا ليقفوا مع أبنائهم في هذا الظرف القاهر، وعليه فإننا ندعو الى ما يلي:
1- ندعو أولياء الأمور كافة الى الامتناع الكامل عن دفع أي أقساط او مستحقات مالية مترتبة عن الفصل الدراسي الثاني لعام 2019/2020 وعدم الذهاب الى التسجيل لأبنائنا في المدراس الخاصة حتى يتم الاتفاق على صيغة عادلة وواضحة ومحددة مع الاطراف ذات العلاقة.
2- نناشد الحكومة الفلسطينية ممثلة بدولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الفلسطيني وعبر فتح حوار شامل مع كل الأطراف لإيجاد صيغة متفق عليها تنهي هذه الازمة.
3- ندعو وزارة التربية والتعليم للاستعداد الكامل لتحمل مسؤولياتها كافة وتحضير نفسها لاستقبال الاف الطلبة العائدين من المدارس الخاصة الى مقاعد الدراسة الحكومية في حال عدم إيجاد حل مناسب يرضى كافة الأطراف.
4- نؤكد على أن النسبة المنصفة لنا كأولياء أمور هي خصم 60% من أقساط الفصل الدراسي الثاني وخصم كل ما يتعلق بالمواصلات والأنشطة اللامنهجية وإلزام المدارس ورياض الأطفال الخاصة بإعادة المبالغ المدفوعة من قبل الأهالي الراغبين بنقل ابناءهم الى مدارس او رياض اطفال أخرى أو احتساب المبالغ المتبقية من أقساط السنة القادمة إذا رغبوا في البقاء في ذات المدرسة او الروضة.
5- جدولة الديون السابقة المتراكمة على الأهالي بطريقة منصفة وعادلة تراعي قدرة ولي الأمر على السداد مع مراعاة الدفعات الجديدة للسنة القادمة دون اجحاف او إنقاص من حقوق الطلبة الأطفال لما له من آثار نفسية ومعنوية عليهم.
6- محاسبة كل المدارس ورياض الأطفال الخاصة والإدارات التي تحاول فرض شروط جديدة على أولياء الأمور من أجل تجديد التسجيل للسنة القادمة خاصة انه تم طلب شيكات مقدمة وكمبيالات مع تسديد كافة الديون السابقة جميعها لكي يتم القبول بتسجيل الطالب للسنة اللاحقة.
7- نؤكد وحتى اللحظة على إبقاء باب الحوار مفتوحاً حفاظاً على المسيرة التعليمية في المدراس ورياض الأطفال الخاصة ومن اجل الحفاظ على مستقبل أبنائنا، ونأمل من كل الجهات ذات العلاقة ان تبذل العناية والاهتمام بهذه القضية لما لها من دور في تأكيد نجاعة إجراءات الحكومة الموقرة خلال الجائحة وتداعياتها وهي ابسط استجابة مطلوبة من الحكومة، من اجل حماية الجميع من جشع قلة قليلة تحاول ان تضر بالتضامن الاجتماعي وصورة حكومتنا وشعبنا الذي أثبت انه قادر على مواجهة كل التحديات والأزمات.
8- نحذر المدارس الخاصة من استغلال موضوع تسليم الشهادات المدرسية لطلبة المدارس وفق التواريخ التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم ، ونؤكد على ان الشهادات المدرسية حق مكفول للطلبة من اجل الترفع للصفوف العليا. وعدم ربط الاقساط بتسليم الشهادات المدرسية.

التعليم روح المجتمع تنتقل من جيل لآخر

أولياء أمور وأهالي طلبة المدارس
ورياض الأطفال الخاصة
17 أيار/مايو 2020

قد يهمك ايضاً :

وفاة فلسطيني من الدنمارك بفيروس (كورونا) والوفيات بالخارج ترتفع لـ 84

أول تعليق من حركة (حماس) على تشكيل حكومة نتنياهو- غانتس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة نرفض تحصيل الأقساط كاملة عن فترة الطوارئ أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة نرفض تحصيل الأقساط كاملة عن فترة الطوارئ



GMT 11:09 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 10:03 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتلعون 130 شتلة زيتون جنوب نابلس

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday