مبعوث فرنسي يقترح لقاء الرئيس عباس ونتنياهو في باريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مبعوث فرنسي يقترح لقاء الرئيس عباس ونتنياهو في باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبعوث فرنسي يقترح لقاء الرئيس عباس ونتنياهو في باريس

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
باريس - فلسطين اليوم

أرسل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مطلع الأسبوع الحالي، مبعوثاً خاصاً إلى تل أبيب ورام الله، لشرح وجهة النظر الفرنسية حول ضرورة استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، واستغلال وجود الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في باريس، للمشاركة في الاحتفالات المئوية بانتهاء الحرب العالمية الأولى، لإجراء لقاء يكسر الجمود.

وقالت مصادر سياسية في تل أبيب إن المبعوث الخاص هو نائب مستشار الأمن القومي الخاص بالرئاسة الفرنسية، أورليان لا شفالييه، والذي يعد من الشخصيات الأكثر قربا من الرئيس ماكرون. وقد التقى مع نائب رئيس مجلس الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية، إيتان بن ديفيد، ومع أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وكبير المفاوضين الفلسطينيين، د. صائب عريقات، ومع عدد آخر من المسؤولين في الجانبين. وقالت المصادر، إن مباحثاته دارت حول سبل تسوية الصراع، وإمكانية قيام فرنسا بالمساهمة في الجهود لإحياء عملية السلام، على أساس حل الدولتين.

وحسب تلك المصادر، فإن لا شفالييه، أراد بالأساس فحص ماهية رد فعل الطرفين المتوقع على فقرة ينوي الرئيس ماكرون إدراجها حول مسألة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسبل حل القضية الفلسطينية، أكان ذلك في البيان الختامي لمؤتمر باريس، أم من خلال خطابه الختامي، أم عن طريق عقد مباحثات متعددة الأطراف على هامش المؤتمر. ولكنه طرح أيضا خلال المباحثات، فكرة لقاء قمة بين عباس ونتنياهو، اللذين أكدا مشاركتهما في مؤتمر القادة العالمي المزمع عقده في العاصمة الفرنسية، يوم 11 الحالي، للاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، وذلك بمشاركة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وقد تعاملت الحكومة الإسرائيلية بحذر مع زيارة المبعوث الفرنسي، معربة عن مخاوفها من أن يكون الرئيس ماكرون قد تعجل طرح مبادرة فرنسية لحل القضية الفلسطينية، قبيل انتهاء العام 2018، في عملية استباقية للإعلان الأميركي عن خطة الرئيس دونالد ترمب للتسوية، المعروفة إعلاميا بـ«صفقة القرن».

فإسرائيل متخوفة أصلا من مبادرة ترمب، المتوقع إعلانها الرسمي بعد انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأميركي، فكم بالحري مبادرة فرنسية. ويرى مقربون من نتنياهو أنه ينوي الهرب من مواجهة مثل هذه المبادرات بتبكير موعد الانتخابات الإسرائيلية، التي يفترض أن تجري في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من سنة 2019. ويقدر المراقبون أن يجري تقديم الموعد إلى شهر فبراير (شباط) أو مارس (آذار) المقبلين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبعوث فرنسي يقترح لقاء الرئيس عباس ونتنياهو في باريس مبعوث فرنسي يقترح لقاء الرئيس عباس ونتنياهو في باريس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday