السفير القطري يعود إلى غزة بعد ساعات من رفض حماس منحة الدوحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السفير القطري يعود إلى غزة بعد ساعات من رفض "حماس" منحة الدوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير القطري يعود إلى غزة بعد ساعات من رفض "حماس" منحة الدوحة

السفير القطري محمد العمادي
الدوحة - فلسطين اليوم

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الخميس، بأن السفير القطري، محمد العمادي، عاد لقطاع غزة بعد ساعات من مغادرته عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع.

ووصل العمادي إلى غزة عبر معبر بيت حانون (إيرز)، بعد أن غادر القطاع في أعقاب لقاء جمعه مع قيادة حركة "حماس" التي أعلنت أنها ترفض المنحة القطرية وفق الاشتراطات الإسرائيلية الجديدة.
اقرا ايضا : العمادي يصل غزة لبدء مفاوضات التهدئة قبل انطلاق مسيرات العودة

وكان العمادي زار غزة الليلة الماضية قبل أن يعود إلى إسرائيل، وذلك بعد أن أبلغته "حماس" رفضها تلقي الدفعة الثالثة من الأموال القطرية البالغة 15 مليون دولار، مشددة على أنها لن تسمح بتحويل القطاع إلى "ساحة انتخابية" للسياسة الإسرائيلية.

وذكرت وكالات أنباء أن الأموال القطرية دخلت القطاع مع العمادي، وعندما رفضت "حماس" استلامها تم إعادتها معه في نفس السيارة.

وسابقا الخميس، أفاد نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة، خليل الحية، بأن الحركة أبلغت العمادي عن قرارها رفض قبول الدفعة الثالثة من المنحة المالية القطرية، احتجاجا على ما وصفه " الاشتراطات الجديدة" من قبل إسرائيل.

وفي تعليقه على قرار "حماس"، قال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، إن موقف الحركة "يستحق الاحترام والتقدير ويقطع الطريق على كافة محاولات الابتزاز التي مورست خلال الأسبوع الماضي لتمرير شروط الاحتلال". كما دعا العوض "لسرعة البحث عن حل لمشكلة الإخوة الموظفين، أبناء شعبنا الفلسطيني المستفيدين مما يسمى منحة قطر، ومعالجتها ضمن إطار فلسطيني، بعيدا عن ابتزاز الآخرين".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أصدر سابقا توجيهات بمنع دخول الأموال القطرية إلى غزة، لكنه عدل عن موقفه بعد اجتماع عقده الكابينيت، أمس الأربعاء، وأعلن موافقته على دخول الأموال القطرية إلى القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن العمادي التقى مسؤولين إسرائيليين قبل عودته مرة أخرى للقطاع، مشيرة إلى أنه نقل رسائل متبادلة بين "حماس" وإسرائيل.
قد يهمك ايضا : العمادي يصل قطاع غزة عبر معبر بيت حانون

نتنياهو و"حماس" يتبادلان التهديدات الكلامية ويتجنبان التصعيد العسكري

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير القطري يعود إلى غزة بعد ساعات من رفض حماس منحة الدوحة السفير القطري يعود إلى غزة بعد ساعات من رفض حماس منحة الدوحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday