الفصائل الفلسطينية في غزة تهدد إسرائيل بعد قتل 4 أشخاص
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفصائل الفلسطينية في غزة تهدد إسرائيل بعد قتل 4 أشخاص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفصائل الفلسطينية في غزة تهدد إسرائيل بعد قتل 4 أشخاص

قوّات الاحتلال الإسرائيلي
غزة - فلسطين اليوم

وجّهت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تهديدات إلى إسرائيل بعد قتلها 4 فلسطينيين في مظاهرات جرت، الجمعة، على حدود القطاع. وقالت «الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة» في غزة إنها في حالة تشاورٍ دائم «إثر جرائم الاحتلال ضد المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار على امتداد قطاع غزة».
وشددت «الغرفة المشتركة»، في بيان، على أنها «سيكون لها موقف واضح» اليوم (الأحد) لـ«تحديد سياساتها وقواعد عملها تجاه عنجهية الاحتلال وجرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة وكسر الحصار».

وقتلت إسرائيل 4 فلسطينيين في مظاهرات الجمعة، ما حمل «الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار» على التحذير من انفجار مقبل. وحمّلت الهيئة، في مؤتمر صحافي أمس «الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة عن تداعيات الانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها جنوده بحق المشاركين السلميين (في المسيرات) على حدود قطاع غزة»، داعية مصر، بوصفها راعية التهدئة، إلى «تحمل مسؤولياتها وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق تفاهمات وقف إطلاق النار ووقف إرهابها وإجرامها بحق أبناء شعبنا».

وقال متحدث باسم الهيئة في المؤتمر إن «استهداف المدنيين دليلٌ على أن إسرائيل تحاول وقف وإخماد مسيرات العودة»، مشدداً على أن الاحتلال «سيفشل في وقف المسيرات التي تعتبر إحدى أهم الوسائل للدفاع عن قضيتنا الفلسطينية وحقوقنا التي سلبها الاحتلال الإسرائيلي بإجرامه وإرهابه».

 كما دعت الهيئة «جميع القوى الحية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية والأمم المتحدة إلى إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، والتحرك الفاعل لمحاكمة قادة الاحتلال».

وجاءت تهديدات الفصائل بعدما أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، أنه تحدث مع الوسطاء بشأن «همجية الاحتلال الإسرائيلي».

وأضاف هنية أثناء تشييع طفل قضى بالرصاص الإسرائيلي: «لقد استنزف العدو كل أساليبه في هذه المسيرة، إلا أنها مستمرة وبازدياد».

 وتابع هنية: «مستمرون في المسيرة حتى تحقيق كامل أهدافها... ».

وشيّع الفلسطينيون في غزة أمس جثامين 4 قتلتهم إسرائيل، الجمعة. وبالتزامن مع تصاعد التوتر في غزة، لوحظ أن حدته قد خفّت في الضفة الغربية.

وقررت إسرائيل، أمس، تشريح جثمان الفتى قاسم العباسي وفتح تحقيق في «ظروف استشهاده»، بحسب ما قالت منسقة «الحملة الوطنية لاستراد جثث الشهداء» سلوى حماد. وأضافت حماد: «أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز جثامين 40 شهيداً، إضافة إلى رفات 253 شهيداً منذ ستينات القرن الماضي».

وكانت إسرائيل قتلت العباسي يوم الخميس قرب رام الله دون أن يشكل أي خطر. وفتحت الشرطة العسكرية الإسرائيلية تحقيقاً في ظروف الحادثة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الجنود انتهكوا قواعد الاشتباك بعد أن أطلقوا الرصاص على الفتى الذي كان برفقة أصدقائه داخل مركبة وهم في طريقهم إلى نابلس.
وكانت عائلة العباسي طالبت، أول من أمس (الجمعة)، بفتح تحقيق فوري لكشف ملابسات وظروف قتل نجلها. وقال مختار بلدة سلوان موسى العباسي في مؤتمر صحافي: «ما حدث مع أربعة من شبان عائلة العباسي هو قتل مع سبق الإصرار والترصد، ونحن نطالب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات ما جرى».

وأضاف العباسي خلال المؤتمر: «حسب رواية الشبان الذين كانوا برفقة الشهيد بالمركبة، فقد وجههم أحد الجنود لسلك طريق التفافية عند مستوطنة بيت إيل. فلماذا فعل ذلك؟ وهل كان على علم بوجود تجمعات للمستوطنين بالمكان؟».

وأوضح العباسي أن العائلة طالبت بتشريح جثمان القتيل ليتسنى لها فتح تحقيق شامل بقتله، كما طالبت بتسلم تقرير التشريح وتسليم الجثمان لدفنه في أسرع وقت دون مماطلة أو تأخير. وتابع: «بالأمس دفعنا ثمناً باهظاً، كما هو حال الشعب الفلسطيني، فلا أمن ولا أمان لتنقل أبنائنا من مكان إلى آخر».

وأصدرت قيادة الجيش الإسرائيلي لاحقاً تعليمات جديدة لإطلاق النار، تقضي بعدم إطلاق الرصاص على فلسطينيين إذا لم يشكلوا خطراً مباشراً على حياة الجنود.

لكن مدير القسم الميداني في منظمة «بيتسيلم» الحقوقية الإسرائيلية، كريم جبران، علّق بالقول إن سياسة التحقيقات التي تجريها سلطات الاحتلال في جرائمها تهدف إلى «طمس الحقائق» ولا يمكن التعويل عليها. وأضاف جبران أن «المنظمة ومن خلال تجاربها السابقة مع تلك التحقيقات أدركت أنها تهدف إلى المماطلة وقطع الطريق على أي تحقيقات دولية».

قد يهمك ايضا : اندلاع مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال عند حاجز بيت إيل

مقتل فلسطيني بنيران جيش الاحتلال في الضفة الغربية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الفلسطينية في غزة تهدد إسرائيل بعد قتل 4 أشخاص الفصائل الفلسطينية في غزة تهدد إسرائيل بعد قتل 4 أشخاص



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday