جيش الاحتلال ينوي تدمير ترسانة القنابل العنقودية لديه القدس المحتلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جيش الاحتلال ينوي تدمير ترسانة القنابل العنقودية لديه القدس المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيش الاحتلال ينوي تدمير ترسانة القنابل العنقودية لديه القدس المحتلة

سلاح الجو الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن سلاح الجو الإسرائيلي أنه يدرس إمكانية تدمير ترسانته من القنابل العنقودية على اختلافها، وذلك على أثر انتقادات دولية ومحلية.
وقال مسؤول في الجيش، إن هذه القنابل، التي استخدمت بكثرة خلال حرب لبنان الثانية والحروب على قطاع غزة، وأوقعت كثيرا من القتلى في صفوف المدنيين، تعرضت لانتقادات من لجنة فينوغراد التي شكلت لدراسة حرب لبنان الثانية، وكذلك من المؤسسات الدولية. وقد عرض الجيش مناقصة يدعو فيها الشركات المتخصصة إلى تقديم عروض تجارية، لتنفيذ عملية التدمير.
والقنابل العنقودية هي عبارة عن جسم مؤلف من كرات صغيرة عدة مجمعة في غلاف واحد، وعند انفجارها تتحول كل كرة فيها إلى قنبلة. فإذا وضعت في رصاص تنفجر داخل جسم الإنسان بعدما تخترقه فتمزق أحشاءه. وإذا ألقيت في حقل ما تتحول إلى ألغام خطرة تنفجر بمن يلمسها. 
وقد استخدم الجيش الإسرائيلي ثلاثة أنواع من الذخائر العنقودية: قنابل سلاح الجو، وقذائف المدفعية، وصواريخ «MLRS». يحتوي كل صاروخ من النوع الأخير، على أكثر من 600 عبوة صغيرة، تتناثر داخل دائرة نصف قطرها نحو 100 متر فوق الهدف. 
ولم يعلن الجيش الإسرائيلي بعد، ما إذا كان ينوي أيضا تدمير القنابل العنقودية بالصواريخ أو قذائف المدفعية.
ولم تنشر قوات الاحتلال عدد القنابل العنقودية التي أسقطت على لبنان؛ لكن وفقاً لبيانات الأمم المتحدة، أطلقت إسرائيل أربعة ملايين قنبلة، أكثر مما ألقته الولايات المتحدة خلال حرب الخليج الثانية. وقد وعدت إسرائيل الإدارة الأميركية في الماضي، بالامتناع عن إطلاق قنابل عنقودية على المناطق المأهولة بالسكان، للحيلولة دون إلحاق الأذى بالمدنيين؛ لكنها نكثت الوعد.
من جهة ثانية كشف النقاب في تل أبيب، أمس، عن أن شركة الأسلحة الإسرائيلية «سيلفر شادو»، تعتزم افتتاح مصنع للأسلحة في الفلبين، باستثمار يصل إلى نحو 50 مليون شيكل (14 مليون دولار)، يوفر 160 فرصة عمل محلية، فور تشغيله مطلع العام المقبل. وذكرت مصادر الشركة الإسرائيلية المتخصصة في تطوير وتصنيع الأسلحة الخفيفة، أن رئيس مجلس إدارتها، عاموس غولان، وقع اتفاقا مبدئيا بهذا الشأن، مع رئيس مجلس إدارة شركة «رايو لومينار» الفلبينية، أوغستو غاماشو؛ حيث من المتوقع استكمال الاتفاق خلال الشهر الجاري. وقد جرى التوقيع على الاتفاق الأولي، بعد أسبوعين من الزيارة التي قام بها الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، إلى إسرائيل مطلع الشهر الحالي، والتي احتل موضوع التعاون العسكري حيزا كبيرا منه

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال ينوي تدمير ترسانة القنابل العنقودية لديه القدس المحتلة جيش الاحتلال ينوي تدمير ترسانة القنابل العنقودية لديه القدس المحتلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية

GMT 15:29 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح جديدة لكيفية السيطرة على نوبات الغضب

GMT 07:17 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

تفاصيل تميز السيارة الرياضية "ماكلارين 720S"

GMT 07:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

نصائح لاستخدام النشا في التدبير المنزلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday