مصر تسلم حماس 8 معتقلين بينهم 4 من القسام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصر تسلم "حماس" 8 معتقلين بينهم 4 من "القسام"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تسلم "حماس" 8 معتقلين بينهم 4 من "القسام"

وصل 8 من عناصر حركة «حماس» إلى قطاع غزة
رام الله - فلسطين اليوم

وصل 8 من عناصر حركة «حماس» إلى قطاع غزة، أمس، بعد سنوات من اعتقالهم في مصر، بينهم 4 من عناصر «كتائب القسام»، الذراع العسكرية للحركة، فُقدت آثارهم في سيناء بعد عبورهم من غزة إلى الأراضي المصرية في 2015.

وقالت مصادر فلسطينية ، إن رئيس المكتب السياسي لـ«حماس» إسماعيل هنية ركز خلال زيارته للقاهرة التي استمرت أكثر من 3 أسابيع على هذا الملف، وأجرى محادثات مكثفة. وأضافت أن «الرئاسة المصرية صادقت على العفو عن المعتقلين، وبينهم الأربعة الذين أوقفوا في 2015».
اقرا ايضا :  هنية يؤكد أن "مباحثات القاهرة" اهتمت بمناقشة ملف المفقودين الأربعة

وأعلن هنية في بيان عاجل بعد دخول الشبان قطاع غزة في وقت متأخر، أمس، الإفراج بشكل رسمي «عن الإخوة الأربعة وعودتهم سالمين من مصر إلى قطاع غزة»، معبراً عن «شكره العميق للقيادة المصرية على قرارها الذي يعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين».

 وأعلن «نجاح الجهود في إطلاق سراح أربعة مواطنين آخرين من القطاع وعودتهم إليه سالمين».

 وكان هنية أكد في وقت مبكر، أن نتائج المباحثات التي أجراها وفده مع السلطات المصرية، خلال زيارته الأخيرة للقاهرة، بشأن ملف الشبان الفلسطينيين الأربعة الذين فقدوا في سيناء في 2015، هي «الأكثر أهمية». 

وعاد هنية من مصر الأربعاء الماضي، بعد زيارة استمرت 24 يوماً.

وقال الناطق باسم «حماس» في غزة عبد اللطيف القانوع، إن حركته «راضية عن نتائج الزيارة، وإن مصر تفهمت موقف الحركة من مختلف المواضيع والقضايا». 

وأكد أن «جهود الأشقاء المصريين داعمة ومتواصلة لإنجاز مصالح شعبنا وتحقيق أهدافه ورفع الحصار الإسرائيلي عنه».

وناقش هنية ملفات عدة في مصر متعلقة بالمصالحة والتهدئة والوضع الأمني على الحدود. وأكد عضو المكتب السياسي لـ«حماس»، خليل الحية، أن زيارة وفد حركته القاهرة «حققت نتائج مرجوّة»، معرباً عن أمله بنجاح مصر في إلزام الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الحصار المفروض على غزة منذ نحو 13 عاماً. والشبان الذين أفرج عنهم ونقلوا بطائرة من مدينة الإسماعيلية إلى معبر رفح ثم إلى منزل هنية مباشرة، هم ياسر زنون وحسين الزبدة وعبد الله أبو الجبين وعبد الدايم أبو لبدة، وهم الذين دأبت «حماس» على تسميتهم «المختطفين الأربعة» أو «المفقودين».

وكان مسلحون اعترضوا طريق حافلة مسافرين فلسطينيين قبل وصولها إلى معبر رفح في منطقة رفح المصرية في سيناء واقتادوا أربعة من ركابها إلى جهة مجهولة. ولم تعقب مصر بأي شكل خلال السنوات الماضية على مصير الشبان ولا حتى بعد الإفراج عنهم. وقالت «حماس» إنهم كانوا في طريقهم «من أجل العلاج والتعليم»، لكن انتماءهم إلى «القسام» أثار شكوكاً حول الرواية.
قد يهمك ايضا :  نتنياهو يرفض اتهامه بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة

غارة إسرائيلية ليلية تستهدف موقع "التل" التابع لـ"حماس" في غزة ولا إصابات

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تسلم حماس 8 معتقلين بينهم 4 من القسام مصر تسلم حماس 8 معتقلين بينهم 4 من القسام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday