بنيامين نتنياهو يسعى لتوحيد اليمين المتطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بنيامين نتنياهو يسعى لتوحيد اليمين المتطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بنيامين نتنياهو يسعى لتوحيد اليمين المتطرف

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

في وقت يمتنع قادة أحزاب المعارضة الإسرائيلية عن الوحدة، بسبب خلافات حول زعامة القائمة الانتخابية، دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أربعة أحزاب من اليمين المتطرف إلى التوحد لإنقاذ عشرات آلاف الأصوات اليمينية من الضياع وضمان عودته إلى الحكم.
اقرا ايضا :  وزير خارجية تشاد استئناف علاقاتنا مع إسرائيل لن يؤثر على موقفنا من القضية الفلسطينية

ووعد نتنياهو هذه الأحزاب بأن يقيم حكومة يمينية بعد الانتخابات، وأكد أنه لا ينوي إشراك حزب الجنرالات «مناعة لإسرائيل» برئاسة رئيس الأركان الأسبق بيني غانتس في حكومته، لأنه يعتبره حزباً يسارياً. 

وقال نتنياهو، خلال اجتماعه مع الصحافة اليمينية والاستيطانية في القدس، إنه يجب على «البيت اليهودي» و«عوتسما ليسرائيل» و«إيلي يشاي» و«الاتحاد القومي»، وكلها في اليمين المتطرف، التوحد لإنقاذ نحو 6 إلى 7 مقاعد لمعسكر اليمين. وأضاف أنه يجب عدم خسارة هذه الأصوات لأن الخيار في نهاية المطاف إما «حكومة يسار» أو «حكومة يمين»، وأن «انقسام اليمين سيؤدي بالضرورة إلى خسارة في الانتخابات».

وفيما يتعلق بحزب الجنرالات، قال نتنياهو إنه لن يقوم بتشكيل حكومة معه، متعهداً «تشكيل حكومة ليكود وطنية، حكومة يمين».

 وأشار إلى أنه يجري اتصالات هاتفية ولقاءات مع كل قادة هذه الأحزاب من أجل توحيدها، لافتاً إلى أن أحداً منها لن يعبر نسبة الحسم لو خاضت هذه الأحزاب الانتخابات متفرقة، في حين أن وحدتها ستكسبها 6 أو7 مقاعد على الأقل.
ورفض نتنياهو ضم هذه الأحزاب إلى حزبه «ليكود»، قائلاً: «أجرينا استطلاعات فتبين أن خطوة كهذه لن تزيد عدد المقاعد، لا لنا ولا لكم، ولذلك فإن هذا الهدف لن يتحقق».

وأطلق وزير المعارف رئيس «اليمين الجديد» نفتالي بينيت تصريحاً مماثلاً في مقابلة مع موقع «واللا» الإلكتروني، فقال إنه لن يشارك في حكومة يترأسها غانتس، بزعم أنه «يساري وحزبه يساري».

 وأضاف أن «حزب غانتس يعاني من الانفصام، فهناك من يؤيد إخلاء مستوطنين» مثل ميخائيل بيتون الذي شارك في مؤتمر اليسار اليهودي الأميركي «جي ستريت»، ومن جهة أخرى هناك من يعتقد أنه يجب الضم والاستيطان. في حين أن رئيس الحزب يتحدث عن خطة «فك ارتباط» أخرى، وعن تغيير «قانون القومية».

 وبحسب بينيت، فإنه يعتقد أن نتنياهو لن يتعاون معه إذا فاز في الانتخابات، وأن الأخير سيجري المكالمة الهاتفية الأولى مع غانتس وليس مع «اليمين الجديد» لأنه «يفعل ذلك دوماً».

وفي وقت ينشغل اليمين بالوحدة، يلاحظ أن قادة أحزاب المعارضة، بغالبيتهم الساحقة، يتصارعون على الزعامة، مع أن الاستطلاعات تؤكد أنهم إذا توحدوا في قائمة واحدة سيحققون الانتصار ويسقطون حكومة نتنياهو.

 فحزب «يوجد مستقبل» الذي تمنحه الاستطلاعات 9 مقاعد يرفض أن ينضم إلى حزب الجنرالات الذي تمنحه الاستطلاعات 23 مقعداً، إلا إذا وافق على وضعه في رأس القائمة.
قد يهمك ايضا :  وزيران "إسرائيليان" يُعلنان تشكيل حزب سياسي جديد

وزيران إسرائيليان يعلنان تشكيل حزب يميني جديد

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنيامين نتنياهو يسعى لتوحيد اليمين المتطرف بنيامين نتنياهو يسعى لتوحيد اليمين المتطرف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday