طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة بعد إطلاق قذائف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة بعد إطلاق قذائف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة بعد إطلاق قذائف

رام الله - فلسطين اليوم

شنت طائرات حربية وعمودية إسرائيلية مقاتلة عدداً من الغارات الجوية، مستهدفة نقاط رصد للمقاومة، وأراضي زراعية خالية تقع في المناطق الشرقية لمدينة غزة، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال إطلاق عدد من القذائف الصاروخية تجاه بلدات وقرى في "غلاف غزة".

وقالت مصادر متطابقة: إن طائرات استطلاع أطلقت عدداً من الصواريخ تجاه نقطة للمقاومة تقع قرب حي الزيتون شرق مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بصورة كاملة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وبعد وقت قصير أطلقت الطائرات عدداً من الصواريخ تجاه أرض زراعية تقع شرق حي التفاح بمدينة غزة، ما تسبب في سماع دوي انفجارات كبيرة، وشيوع أجواء من الخوف والهلع في صفوف السكان، خاصة أنها جاءت في وقت متأخر من الليل، كما أبلغ عن وقوع بعض الأضرار في منازل المواطنين القريبة من موقع القصف.

كما أغارت طائرات مروحية على نقطة رصد أخرى تتبع لـ"الضبط الميداني"، وتقع في مكان قريب من الاستهداف الأول، حيث أطلقت طائرة صاروخين على الأقل تجاه النقطة المذكورة.
وبعد وقت قصير شنت الطائرات غارة أخرى مستهدفة نفس الأرض المذكورة، وقد شوهد وميض كبير، وتصاعد لألسنة الدخان من المكان.

وعقب الغارات تواصل التحليق المكثف للطائرات الحربية والاستطلاعية في أجواء القطاع، ما أبقى على حالة التوتر والترقب، حيث واصلت فصائل المقاومة والضبط الميداني إخلاء مواقع التدريب ونقاط الرصد والمراقبة الواقعة بمحاذاة خط التحديد، تحسباً من تجدد الغارات.
وأطلق مقاومون النار تجاه طائرة إسرائيلية مسيّرة كانت تحلق في أجواء شرق مدينة غزة، ما أجبرها على الانسحاب.

وفي وقت سابق من مساء أمس، أطلق مقاومون قذائف صاروخية ثلاث مرات، الأولى كانت عند حوالى السابعة مساءً، حيث أطلقت قذيفتان من مناطق شرق مدينة غزة باتجاه بلدات في النقب، وقالت مصادر إسرائيلية: إنها سقطت في مناطق مفتوحة، دون أن تخلف أضراراً أو إصابات.

وبعد أقل من ساعة، سجلت محاولة فاشلة لإطلاق قذيفة ثالثة من شمال قطاع غزة، وقد انفجرت في مكانها لحظة الإطلاق، ثم تبعها إطلاق قذيفتين جديدتين، اعترضت القبة الحديدية إحداهما في الأجواء.

كما سمع دوي انفجارات كبيرة بالتزامن مع إطلاق القذائف، معظمها نجم عن قذائف للقبة الحديدية، خلال محاولتها اعتراض القذائف المنطلقة من قطاع غزة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال سقوط ثلاثة قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

ووفق بيان للجيش، فقد دوت صافرات الإنذار ثلاث مرات، مساء وليلة أمس، في مناطق بغلاف غزة، وتحديد في قربة "مفلاسيم"، وفي محيط كيبوتس "علوميم".

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال "أن الطائرات المروحية والحربية أغارت، في وقت سابق من ليلة أمس، على بنية تحتية تابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة، رداً إطلاق ثلاث قذائف صاروخية تجاه إسرائيل في وقت لاحق.

وعقب المتحدث على إطلاق القذائف قائلاً: " لن نسمح بإطلاق الصواريخ على المدنيين، ولا نعرف من هي الجهة التي أطلقت، وخلال الساعات القادمة سيكون اجتماع طارئ لتقييم الموقف".

قد يهمك ايضاً :

"فتح" تهنئ جبهة التحرير الجزائرية بعيد الاستقلال

إصابة شاب بمواجهات مع الاحتلال في الخليل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة بعد إطلاق قذائف طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على مناطق في قطاع غزة بعد إطلاق قذائف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday