إسرائيل تفرض طوق عسكري على الضفة الغربية و قطاع غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تفرض "طوق عسكري" على الضفة الغربية و قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تفرض "طوق عسكري" على الضفة الغربية و قطاع غزة

طوق عسكري في الضفة الغربية
غزة - فلسطين اليوم

ارتفع عدد ضحايا المسيرات الحدودية في قطاع غزة مع إعلان وزارة الصحة عن وفاة جريح صباح أمس، متأثرًا بجروح أصيب بها مساء الجمعة ضمن "مسيرات العودة وكسر الحصار" على الحدود الشمالية والشرقية للقطاع، في وقت بدأ سريان طوق أمني فرضته إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن وفاة الفتى أحمد أبو طيور البالغ من العمر 16 عامًا متأثرًا بجروح أصيب بها إثر تعرضه إلى إطلاق نار من قناصة إسرائيليين خلال مشاركته في مسيرة شرق مدينة رفح بجنوب قطاع غزة ، وشيّع الآلاف من الفلسطينيين جثمان الفتى أبو طيور وكذلك جثمان الشاب بلال خفاجة البالغ من العمر 17 عامًا الذي قتل برصاص جيش الاحتلال يوم الجمعة شرق مدينة رفح ، وألقى أفراد من عائلتي الشابين نظرة الوداع على جثمانيهما، وسط صيحات الغضب والتنديد بجرائم الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن عدد ضحايا "مسيرات العودة" منذ 30 مارس / آذار الماضي ارتفع إلى 174، فيما أصيب أكثر من 19 ألفًا آخرين بجروح.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي 4 شبان فلسطينيين حاولوا التسلل من غزة إلى كيبوتس إسرائيلي على الحدود مع شمال قطاع غزة، وفق تصريحات للناطق بإسم جيش الاحتلال ، وأوضح أن الأربعة كان بحوزتهم "أدوات حادة" منها فأس وسكاكين، مشيرًا نقلهم للتحقيق معهم أمام ضباط جهاز الأمن العام الشاباك ، وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في منطقتين مختلفتين خلال تنقلهم بين مناطق في الضفة ، وجرى ذلك في وقت قررت فيه السلطات الإسرائيلية فرض طوق عسكري على الضفة الغربية وقطاع غزة، بدءًا من منتصف ليلة أمس السبت وحتى يوم الثلاثاء، إيذانًا ببدء السنة العبرية الجديدة.

وقال ناطق بإسم الجيش الإسرائيلي إنه سيتم فرض الطوق بمناسبة "عيد رأس السنة اليهودية" منذ منتصف ليلة السبت - الأحد وحتى منتصف ليلة الثلاثاء ، وسيفرض الطوق مجددًا اعتبارًا من منتصف ليلة الاثنين - الثلاثاء 17 سبتمبر/ أيلول ، على أن يُرفع منتصف ليلة الأربعاء - الخميس 19 سبتمبر/ أيلول ، وذلك بسبب إجازة "عيد الغفران" ، وسيفرض الطوق أيضاً منتصف ليل السبت - الأحد 22 سبتمبر/ أيلول ، وحتى يوم الإثنين الأول من أكتوبر / تشرين الأول بسبب إجازة "عيد العرش" ، وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان إنه سيتم خلال تلك الفترات حظر دخول أو خروج الفلسطينيين من الضفة الغربية وإليها، أو عن طريق معابر غزة، بالإضافة إلى منع حملة التصاريح من دخول إسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تفرض طوق عسكري على الضفة الغربية و قطاع غزة إسرائيل تفرض طوق عسكري على الضفة الغربية و قطاع غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير

GMT 06:59 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فايج أحمد يشتهر بصناعة سجاد سحري لتزيين الجدران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday