وزير إسرائيلي يقود مستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير إسرائيلي يقود مستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير إسرائيلي يقود مستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى

وزير الزراعة والاستيطان الإسرائيلي أوري أرئيل
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قاد وزير الزراعة والاستيطان الإسرائيلي، أوري أرئيل، صباح أمس (الأحد)، وفداً يضم نحو 200 مستوطن يهودي، في عملية اقتحام جديدة لساحات المسجد الأقصى، وذلك للمرة الثانية في غضون أقل من شهر، وهذه المرة بمناسبة الاحتفالات اليهودية برأس السنة العبرية. وقد رافقهم عدد كبير من قوات شرطة الاحتلال الذين أخلوا المكان من المصلين المسلمين وأبعدوا حتى عمال النظافة والصيانة من المكان.
وألقى الوزير كلمة مقتضبة في المكان، قال فيها إنه يصلي لأجل إعادة بناء الهيكل اليهودي، الذي يعتقد الإسرائيليون أنه كان قائماً في المكان الذي يقوم عليه حالياً مسجد عمر وقبة الصخرة المشرفة في الأقصى.
وقد جاءت هذه الزيارة في ظل إجراءات «أمنية» مشددة شملت مدينة القدس الشرقية المحتلة كلها، إذ انتشرت في شوارعها قوات كبيرة من الشرطة وعناصر حرس الحدود وقوات التدخل الخاص، بدعوى مجابهة خطر عمليات مسلحة. وجرى وضع قوات مضاعفة حول الحرم القدسي وبواباته، لمنع أي اعتراض فلسطيني على دخول المستوطنين والمصلين اليهود إلى منطقة الحرم، خصوصاً بعدما فرضت سلطات الاحتلال ترتيبات جديدة، تضمن دخول اليهود لساعات إضافية إلى باحات الأقصى ومحيطها. فقد زادت زيارات اليهود لفترتين أخريين، لتصبح 4 مرات في اليوم، خلال أيام العيد.
وأكدت الشرطة أنها ستسمح لليهود بدخول باحات الأقصى طيلة عيد رأس السنة العبرية، يومي الأحد والاثنين، وأنها ستوقف هذه الزيارات يوم غد (الثلاثاء)، لمناسبة احتفال المسلمين برأس السنة الهجرية.
وعملت قوات الاحتلال بشكل حثيث، على إخلاء باحات الحرم من المصلين المسلمين في كل زيارة يقوم بها اليهود. وفي ساعات الصباح الأولى، فتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة أمام الوزير المستوطن أرئيل ومرافقيه الذين بلغ عددهم 258 مستوطناً، تحرسهم قوات من وحدات التدخل السريع في الشرطة. وحتى ساعات بعد ظهر أمس، كان عدد اليهود والسياح الأجانب الذين دخلوا الحرم من باب المغاربة الخاضع لسيطرة إسرائيلية تامة، قد بلغ 1250 شخصاً.
ومقابل السماح لليهود الراغبين في دخول باحات الأقصى، فرضت الشرطة الإسرائيلية المحتلة إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين المسلمين، بمن في ذلك النساء، وراحت تجري تفتيشات استفزازية على مداخل ساحات الحرم. واعتقلت شرطة الاحتلال موظف الإعمار في دائرة أوقاف القدس رائد زغير، الذي كان يوثق بالصور دخول المستوطنين ويرش الماء لتنظيف باحات الحرم. كما اعتقلت السيدة المقدسية جهاد الرازم وابنتها من المسجد الأقصى المبارك، وجرى تحويلهما إلى مركز توقيف وتحقيق في القدس القديمة.
ورداً على اقتحامات المستوطنين، دعت الفعاليات الوطنية الإسلامية والشبابية في القدس، أبناء الشعب الفلسطيني في المدينة وفي الداخل، إلى النزول إلى المسجد الأقصى، والتصدي للاقتحامات التي أعلنت عنها جماعات المستوطنين ومنظمة «طلاب لأجل الهيكل». وحذرت من سياسة تقسيم الأقصى بين المسلمين واليهود، مثلما تفعل في الحرم الإبراهيمي في الخليل.
وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، إن المستوطنين يستغلون الأعياد اليهودية لتنفيذ اقتحامات جماعية، بأعداد كبيرة، للمسجد الأقصى، ولتكثيف وجودهم فيه، ويؤدون صلواتهم في الساحات بحماية شرطة الاحتلال التي ترافقهم خلال ذلك وبتشجيع منها. واستنكر الخطيب اعتقال موظفي لجنة الإعمار خلال قيامهم بعملهم في ساحات المسجد. وكانت سلطات الاحتلال قد جعلت من عيد رأس السنة العبرية، كابوساً للفلسطينيين لخدمة أغراض المستوطنين المستعمرين. فقد فرضت حصاراً شاملاً على الضفة الغربية، وقطعت الاتصال والتواصل بينها وبين القدس، وأغلقت جميع المعابر من قطاع غزة إلى إسرائيل والضفة الغربية. وأكدت أن هذا الإغلاق سيجري خلال جميع الأعياد اليهودية التي تحل هذا الشهر؛ من مساء أول من أمس (السبت) 8 سبتمبر (أيلول) حتى مساء غد (الثلاثاء) 11 سبتمبر، بمناسبة «رأس السنة العبرية»، وفرضت إغلاقاً شاملاً آخر، اعتباراً من منتصف ليلة الاثنين 17 وحتى منتصف ليلة الأربعاء 19 سبتمبر، بمناسبة «عيد الغفران»، وإغلاقاً لـ8 أيام متواصلة من منتصف ليلة السبت - الأحد 22 سبتمبر وحتى يوم الاثنين 1 أكتوبر (تشرين الأول)، بمناسبة «عيد العرش» لدى اليهود

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير إسرائيلي يقود مستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى وزير إسرائيلي يقود مستوطنين في اقتحام المسجد الأقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday