حالتا وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق والكويت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حالتا وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق والكويت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حالتا وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق والكويت

وزارة الخارجية والمغتربين
رام الله ـ فلسطين اليوم

 أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، أمس، تسجيل أول حالة وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق بسبب فيروس كورونا، مضيفةً إنه تم الاشتباه بحالتين وأُخضعتا للفحص والحجر وتبين أن نتيجتهما سلبية. كما أفادت سفارة فلسطين لدى الكويت بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية للمواطن محمد خليل أبو الخير (74 عاماً) جراء إصابته بـ "كورونا"، وكان قد أُدخل سابقاً قسم العناية المركزة في المستشفى، ليصبح مجموع حالات الوفاة في صفوف الجالية حالتين، في حين بقي عدد الإصابات 16 تعافى منها 9.

وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات بفيروس "كورونا" في صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم 88 حالة، إضافة إلى 1573 إصابة، و746 حالة تعافٍ. وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة "بفيروس كورونا" المستجد، مساء أمس، وجميعها لمواطنين عائدين من مصر عبر معبر رفح مؤخراً.

وبعد الإعلان عن الإصابات الجديدة، ارتفع العدد الإجمالي للمصابين في القطاع إلى 23 مصاباً، تعافى 16 منهم، وما زال سبعة آخرون يخضعون للعلاج والمتابعة في مستشفى العزل في معبر رفح، وحالتهم الصحية مستقرة.

وقال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن الفحوصات المخبرية المكثفة التي أُجريت للعائدين مؤخراً، بعد إعادة فتح معبر رفح، أظهرت إصابة ثلاثة مواطنين "بفيروس كورونا"، من المحجورين داخل الحجر الصحي والعائدين عبر معبر رفح البري مؤخراً، والإصابات هي سيدة سبعينية، وشاب أربعيني، والثالثة لشاب يبلغ من العمر 19 عاماً. وعلمت "الأيام" من مصادر مطلعة، أن المصابين الجدد يتواجدون في مركز حجر رفح، وجميعهم عادوا من مصر خلال فتح معبر رفح الأسبوع الماضي.

وأشار القدرة إلى أن وزارته تتابع 1566 مستضافاً في 16 مركزاً للحجر الصحي، من بينهم 108 حالات مرضية، بحاجة إلى رعاية صحية تخصصية داخل مستشفيات الصداقة والشفاء وناصر. من جهتها، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة تسجيل 9 حالات تعافٍ جديدة في فلسطين، منها 7 في ضواحي القدس، وحالتان في محافظة الخليل، ما يرفع عدد حالات التعافي إلى 464، أي بنسبة 81.8% من مجمل الإصابات المسجلة.

وأضافت الوزيرة الكيلة، في بيان، أمس، إن حصيلة الإصابات المسجلة في فلسطين تبلغ 567 إصابة، فيما يبلغ عدد الإصابات النشطة 99 إصابة. وأوضحت أن 59 حالة نشطة تتواجد في مدينة القدس، وحالة واحدة في ضواحيها، و35 حالة في محافظة الخليل، و7 حالات في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وتابعت: المحافظات الخالية من الإصابات حتى الآن، هي: أريحا والأغوار، وطوباس، وسلفيت، وجنين، وقلقيلية، ورام الله والبيرة، وبيت لحم، وطولكرم، ونابلس، مشيرةً إلى أنه تم إدخال 1,503 حالات جديدة إلى الحجر المنزلي يوم أول من أمس، فيما يبلغ عدد المتواجدين حالياً في الحجر المنزلي 19,374.

من جهته، حذر مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة د. كمال الشخرة من إعادة الوضع الصحي في فلسطين للمربع الأول اذا ما استمر الاستهتار وعدم الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي وتطبيق القواعد الصحية المشروطة لتقادي نقل عدوى انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الشخرة في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين الرسمي"، صباح امس، إنه تم سحب 350 عينة جديدة لمخالطي المصابين بالفيروس في بيت أولا ستظهر نتائجها خلال الساعات المقبلة، موضحاً أنه حتى اللحظة لا يوجد ما يشير إلى ارتفاع متزايد بأعداد المصابين جراء المخالطة.

وشدد الشخرة على أن هذه النسبة قد تزداد إذا لم يتم الالتزام بالحجر والتعاون مع طواقم الطب الوقائي المنتشرة بالمحافظات، سيما مع اقتراب دخول 30 ألف عامل خلال اليومين القادمين، مشيراً الى أن عدداً كبيراً منهم من منطقة الخليل. وأكد الشخرة أن طواقم الطب الوقائي تواصل عملها في جميع المحافظات وتتابع عن كثب المناطق التي تم الاحتكاك بها مع المصابين، خاصة في بلدة بيت أولا التي سجلت فيها حتى مساء أول من أمس 13 إصابة.

قد يهمك أيضا :   

  الخارجية الفلسطينية تعلن وفاة جديدة بين جاليتنا بأمريكا ترفع حصيلة الوفيات إلى 36

إسرائيل تدعو الأوروبيين إلى حجب المساعدات عن السلطة الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حالتا وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق والكويت حالتا وفاة في صفوف الجالية الفلسطينية في العراق والكويت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday