العدل الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو عدم حضور محاكمته بتهم الفساد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العدل الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو عدم حضور محاكمته بتهم الفساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العدل الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو عدم حضور محاكمته بتهم الفساد

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، رسمياً إعفاءً لكي لا يمثل أمام المحكمة التي تبدأ الأحد محاكمته في تهم فساد رغم ان وزارة العدل شددت على حضوره. وستبدأ محكمة نتنياهو في المحكمة المركزية في شارع صلاح الدين في القدس الشرقية المحتلة الأحد المقبل بثلاث تهم فساد. وكان موعد محاكمته مقرراً في 17 آذار لكنه أرجئ بسبب المخاوف المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

ونتنياهو (70 عاماً) هو أول رئيس وزراء في إسرائيل يخضع للمحاكمة وهو لا يزال في السلطة، وهو متهم بالفساد واختلاس أموال وخيانة الثقة في ثلاث قضايا. وينفي نتنياهو التهم ويقول إنه ضحية حملة ذات دوافع سياسية. وقدم محاموه مساء امس طلب إعفاء من حضور الجلسة أمام المحكمة.

وقال المحامون إن هذه الجلسة مخصصة لتلاوة نص الاتهام "وتفاصيله معروفة جيداً من موكلنا" ما يمكن أن يجنب رئيس الوزراء عدم الحضور شخصياً الى المحكمة. وقدم المحامون هذا الطلب رغم أن وزارة العدل طلبت في وقت سابق خلال النهار حضوره. وأكد بيان صادر عن وزارة العدل امس "أن أحكام القضاء تفرض على نتنياهو المثول امام المحكمة، في محاكمته بتهم الفساد الأسبوع المقبل".

وقال البيان "إن وزارة العدل لا ترى سبباً لحرف المحكمة عن قراراتها بشأن حضور المتهمين في افتتاح محاكمتهم"، مشيرةً الى "أهمية مظاهر العدالة وثقة الجمهور العامة" للبت في قضية تعود الى شخصية رفيعة المستوى. وقال محامو نتنياهو في بيان إن "رد فعل النيابة لا أساس له ويأتي ليخدم مصالح حملة إعلامية تهدف الى تقديم نتنياهو في صف المتهمين". ورغم طلب وزارة العدل، فان قضاة محكمة القدس هم من يقررون في مسألة حضور نتنياهو أم لا عند افتتاح محاكمته التي تترقبها الصحافة الإسرائيلية.

وكان المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت وجه تهم الفساد والاحتيال وإساءة الأمانة الى نتنياهو في تشرين الثاني في ثلاث قضايا. ونتنياهو هو رئيس الوزراء الأطول عهداً في تاريخ إسرائيل ويتقن "الصمود" على الساحة السياسية. وجدد البرلمان الإسرائيلي الأحد له ولايته في حكومة ائتلافية جديدة مدتها ثلاث سنوات.

وسيترأس نتنياهو رئيس حزب الليكود اليميني الحكومة لمدة 18 شهراً قبل ان يسلم منصبه لمنافسه السابق بيني غانتس. وقد تستغرق محاكمته سنوات بما في ذلك جميع الاستئنافات.

قد يهمك أيضا :     

  الكنيست الإسرائيلي يصادق على الحكومة الائتلافية الجديدة برئاسة نتنياهو

حكومة الائتلاف الإسرائيلية تفتتح عهدها بتعهد "ضم" الضفة الغربية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العدل الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو عدم حضور محاكمته بتهم الفساد العدل الإسرائيلية ترفض طلب نتنياهو عدم حضور محاكمته بتهم الفساد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday