إسرائيل تفاوض حماسوتتهمها بتنظيم عمليات ضدها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تفاوض "حماس"وتتهمها بتنظيم عمليات ضدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تفاوض "حماس"وتتهمها بتنظيم عمليات ضدها

حركة "حماس"
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

عادت مساعي إبرام صفقة بيت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس، حول تهدئة طويلة المدى وتنفيذ صفقة تبادل أسرى، إلى الواجهة، في الوقت الذي وجه فيه جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، الاتهام إلى الحركة ذاتها، بأنها تدير، من مقر قيادتها المركزية في قطاع غزة، حملة لتجنيد الخلايا المسلحة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين، وتخطط لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل وضد المستوطنات.

وقال بيان صادر عن ديوان رئيس الوزراء، أمس الأربعاء، إن «الشاباك تمكن من إحباط الجهود الحمساوية لتنفيذ عمليات إرهابية عدة». وجاء في البيان: «أقام قياديو الجناح العسكري التابع لحركة حماس في قطاع غزة، خلال عام 2015، بنية تحتية إرهابية سرية ومنتظمة، تتكون من عناصر الجناح العسكري التابع لحركة حماس في القطاع ومن عناصر حماس ممن يعود أصلهم إلى مناطق يهودا والسامرة (الضفة الغربية). وتهدف هذه البنية التحتية الإرهابية، إلى تجنيد العناصر الإرهابية في مناطق يهودا والسامرة وفي إسرائيل، بغية تنفيذ عمليات تفجيرية ضد أهداف إسرائيلية. وقد بذلت جهود خاصة في تجنيد طلاب فلسطينيين متخصصين في مجالي الهندسة والتكنولوجيا، للعمل بصفتهم مهندسين على صناعة العبوات الناسفة».

وقالت أوساط «الشاباك»: «منذ تأسيس تلك البنية التحتية الإرهابية، قمنا باعتقال العشرات من عناصر حماس في أنحاء متفرقة من الضفة. وتبيّن خلال مسار التحقيقات عنهم لدى الشاباك، بأن من جندهم هم قياديون في حماس في قطاع غزة، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي».

وادعى الجهاز الإسرائيلي، أنه «تم في الآونة الأخيرة، الكشف عن محاولة أخرى قامت بها البنية التحتية الإرهابية بقطاع غزة، لتكثيف العمليات الإرهابية في يهودا والسامرة، فتم إحباطها. وفي هذا السياق، جرى اعتقال عدد من العناصر للتحقيق. وفي إطار هذا التحقيق مع عيسى شلالدة (21 عاما)، وعمر مسعود (20 عاما)، وهما من نشطاء خلية الطلاب التابعة لحماس في جامعة بيرزيت، تبيّن أنهما جندا عبر (فيسبوك)، من طرف عناصر ينتمون إلى الجناح العسكري لحركة حماس في قطاع غزة، بغرض ارتكاب عمليات تخريبية، والمساعدة على تحويل أموال مخصصة للأغراض الإرهابية. كما تبيّن أنهما شاركا في تدريبات عسكرية مختلفة». وقدمت مؤخرًا، لوائح اتهام بحقهما، بتهمة «إقامة علاقات مع عناصر إرهابية والعضوية في منظمة إرهابية».

وزعم «الشاباك» أن شخصا آخر اعتقل مؤخرا، هو حازم حمايل (24 عاما)، بدعوى التواصل عبر «فيسبوك» مع شخص في قطاع غزة، استعمل حسابا مزورا، و«تم الإيعاز له بالعمل على تنفيذ عملية إرهابية في خدمة حركة حماس، وكان من المفروض أن يحصل على أموال وأسلحة لهذا الغرض من الشخص الغزاوي الذي جنده». وهنا أيضا جرى تقديم لائحة اتهام بحق حازم بتهمة «التخابر مع العدو».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تفاوض حماسوتتهمها بتنظيم عمليات ضدها إسرائيل تفاوض حماسوتتهمها بتنظيم عمليات ضدها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday