جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل فتى بعد إطلاق قذائف مدفعية تجاههما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل فتى بعد إطلاق قذائف مدفعية تجاههما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل فتى بعد إطلاق قذائف مدفعية تجاههما

مدفعية الاحتلال الصهيوني
غزة - فلسطين اليوم

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي فتى وأصاب آخر، فجر الخميس، بعد أن أطلق قذائف مدفعية تجاههما إلى الشرق من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في تزامن مع استعدادات فلسطينية واسعة لمسيرات جماهيرية حاشدة، الجمعة، على حدود القطاع ومناطق التماس في الضفة الغربية، رفضًا لما يعرف بصفقة القرن.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الفتى عبد الفتاح أبو العزوم (16 عاما) توفي بعد ساعات قليلة من إصابته بشظايا قذيفة مدفعية في الرأس، وإن حالة المصاب الآخر متوسطة. وسبق ذلك بساعات قليلة، إصابة 4 فتية آخرين في المنطقة عينها. وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم إحباط عمليتي تسلل في وقتين مختلفين عند حدود جنوب القطاع، بإطلاق النار على الأشخاص الذين حاولوا التسلل، وادعى العثور على قنابل مولوتوف قرب الجدار الأمني.

ويشهد قطاع غزة توترًا أمنيًا محدودًا مع استمرار الغارات الإسرائيلية تجاه مطلقي الطائرات الورقية. فيما ردت فصائل فلسطينية مسلحة، بينها حركة حماس، بإطلاق صواريخ وقذائف هاون على مواقع عسكرية إسرائيلية. وتواصل لليوم الرابع والتسعين على التوالي، إشعال الحرائق في الكيبوتسات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة. وأكدت مصادر إسرائيلية اندلاع بعضها في الأحراش والأراضي الزراعية، وقالت إن طواقم الإطفاء تمكنت من إخمادها والسيطرة عليها.

وتحاول إسرائيل إيجاد حل تكنولوجي وآخر عسكري للتقليل من إطلاق تلك الطائرات الورقية، دون أن تتمكن حتى الآن. وقال مصدر إسرائيلي رسمي لصحيفة "معاريف العبرية"، إن إسرائيل لا تريد أن تنجر إلى مواجهة عسكرية تدفعها إليها حماس، وستحاول العمل بانضباط في غزة، وتسعى للتخفيف من الأزمة الإنسانية فيها.

وتأتي هذه التطورات الميدانية، مع دعوات أطلقتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، للمشاركة في مسيرات حاشدة اليوم الجمعة تحمل عنوان "جمعة من غزة إلى الضفة، وحدة ومصير مشترك"، داعية سكان القطاع للاحتشاد على طول الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الهيئة على وحدة الشعب الفلسطيني، ووحدة أهدافه ومصيره، داعية الجماهير الفلسطينية في الضفة إلى الخروج بمسيرات حاشدة أيضا، رفضا لكل المحاولات السياسية الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، وللمطالبة برفع الحصار عن القطاع، ووقف إجراءات السلطة ضده. وشددت الهيئة على استمرارية المسيرات ضمن طابعها السلمي، مع العمل على رفع كلفة الاحتلال واستنزاف قدراته.

ودعت حركتا فتح وحماس منفصلتين إلى العمل على إنجاز المصالحة الوطنية، وتوحيد مؤسسات الوطن، وإجراء الانتخابات، وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وصولا إلى وحدة وطنية تؤسس لشراكة حقيقية. ودعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله، إلى المشاركة الواسعة في المظاهرة والفعالية التي تنظمها بالتزامن مع مسيرات غزة، وذلك عند نقاط التماس وخاصة أمام حاجز بيت إيل العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة. وقالت إن هذه الفعالية تأتي رفضا لترويج الإدارة الأميركية لصفقة القرن ومحاولة فرضها.

وأكدت القوى في بيان لها، على استمرار الفعاليات الرافضة للسياسة الأميركية، مشيرة إلى أنه جرى التنسيق مع اللجنة القيادية لمسيرات العودة في قطاع غزة لتنظيم المسيرة، تأكيدا على وحدة الأراضي الفلسطينية الجغرافية والسياسية في الضفة الغربية، بما فيها القدس.ودعت حركة فتح لإطلاق سلسلة من المسيرات الرافضة لصفقة القرن، ونظمت مسيرة حاشدة أمس الخميس، في مدينة سلفيت بالضفة تنديدا بالصفقة ودعما للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتأكيدا على الوحدة الوطنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل فتى بعد إطلاق قذائف مدفعية تجاههما جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل فتى بعد إطلاق قذائف مدفعية تجاههما



GMT 01:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

نصب كاميرا مراقبة خفية أمام منزل رئيس "شاباك" الإسرائيلي

GMT 00:10 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

عون يؤكد أن قرار عودة اللاجئين "حبر على ورق"

GMT 00:13 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إسرائيل تنشر "قططها الصحراوية" على حدودها مع مصر

GMT 20:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دعم بريطاني من خلال "أونروا" لنازحين فلسطينيين في الأردن
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday