مسيرات ومواجهات ليلية تندّيداً بمجزرة مخيم جنين وإسناداً للأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مسيرات ومواجهات ليلية تندّيداً بمجزرة مخيم جنين وإسناداً للأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرات ومواجهات ليلية تندّيداً بمجزرة مخيم جنين وإسناداً للأسرى

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك آلاف المواطنين في عدة محافظات في الضفة والقطاع، مساء أمس، بمسيرات لإسناد الأسرى، وتنديداً بمجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.ففي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال، تظاهرة سلمية عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، خرجت إسنادا للأسرى في معتقلات الاحتلال، وتنديدا بمجازر الاحتلال بحق شعبنا، وآخرها المجزرة التي ارتكبها، امس، خلال عدوانه على مخيم جنين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المشاركين في التظاهرة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا.وفي طولكرم، شارك المئات من المواطنين في مسيرة حاشدة، تنديداً بالمجزرة في جنين ومخيمها.وانطلقت المسيرة، التي دعت إليها فصائل العمل الوطني وفعاليات ومؤسسات طولكرم، من وسط ميدان جمال عبد الناصر، وسط تكبيرات وهتافات وطنية منددة بالاحتلال وعدوانه.

وفي أريحا، شاركت جماهير غفيرة، في وقفة إسناد للأسرى، وتنديداً بالعدوان على مخيم جنين.وأقيمت الوقفة عند دوار مدينة أريحا المركزي، بدعوة من نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وإقليم "فتح" بأريحا وسائر القوى الوطنية.ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية وصورا لعدد من الشهداء والأسرى، ورددوا الشعارات المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، والمساندة للأسرى في معتقلات الاحتلال الذين يتعرضون لقمع متواصل وقرارات وإجراءات تعسفية من حكومة الاحتلال.

وفي محافظة الخليل، أصيب مواطنان بالرصاص وآخرون بالاختناق، مساء امس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، ومخيم العروب، وقرية خرسا، بمحافظة الخليل.وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي "عصيدة" و"بيت زعتة" في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل والمحال التجارية، وأطلقوا الرصاص الحي والمطاطي صوب المواطنين ومنازلهم، حيث أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفي قرية خرسا جنوب غربي الخليل، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.وفي قطاع غزة، شارك آلاف المواطنين بمسيرات ووقفات تنديدا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين، ودعما للأسرى في سجون الاحتلال.
فقد خرجت مسيرات في محافظات رفح، خان يونس، وسط القطاع، وكذلك محافظة غزة، ومحافظة شمال القطاع، وقد تجمع متظاهرون في مراكز المدن والمخيمات والبلدات في المحافظات الخمس، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وأطلقوا التكبيرات، وأشعلوا إطارات مطاطية، تعبيراً عن غضبهم.

وهتف متظاهرون غاضبون منددين بجرائم الاحتلال، مطالبين فصائل المقاومة بالرد عليها، في حين رفع متظاهرون صوراً لشهداء مجزرة جنين.وتوجهت مسيرات غاضبة عند الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس، وشرق مدينة غزة "موقع ملكة"، وكذلك بمحاذاة خط التحديد شرق جباليا "أبو صفية"، وبدأ شبان بإشعال إطارات مطاطية، وألقوا قنابل صوتية، كما أطلقوا بالونات متفجرة في الهواء.وأطلقت قوات الاحتلال أعيرة نارية، وقنابل غاز مسيل للدموع تجاه المتظاهرين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وسادت حالة من التوتر على طول الحدود الشرقية للقطاع، ليلة أمس، إذ عززت قوات الاحتلال وجودها غير المرئي على طول الحدود، حيث سُمع أصوات تحركات مكثفة للدبابات خلف الجدار، كما لوحظ تحليق مكثف للطائرات، وجرى إطلاق قنابل ضوئية بصورة مكثفة.وكانت وسائل إعلام عبرية أكدت أنه جرى رفع حالة التأهب في كافة المناطق خاصة عند حدود غزة، إذ قالت قناة "كان العبرية": إن المنظومة الأمنية في إسرائيل تستعد لعمليات انتقامية في الضفة الغربية، أو إطلاق صواريخ من غزة بسبب أحداث جنين.بينما أكد موقع "حدشوت حموت" الإخباري العبري، أنه جرى نشر منظومات القبة الحديدية في الجنوب، خشية إطلاق قذائف صاروخية بعد أحداث جنين.

قد يهمك ايضاً

إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل واعتقال أحدهم

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات ومواجهات ليلية تندّيداً بمجزرة مخيم جنين وإسناداً للأسرى مسيرات ومواجهات ليلية تندّيداً بمجزرة مخيم جنين وإسناداً للأسرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday