مستوطنون يستأسدّون على طفلة وجدّيها في حوارة بالرصاص والعصي وغاز الفلفل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مستوطنون يستأسدّون على طفلة وجدّيها في حوارة بالرصاص والعصي وغاز الفلفل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يستأسدّون على طفلة وجدّيها في حوارة بالرصاص والعصي وغاز الفلفل

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تُظهر لقطات مصوّرة مجموعة أشخاص مقنعين يرتدون ملابس سوداء، أثناء مهاجمتهم عائلة داخل مركبتها، خلال توقفها في بلدة حوّارة جنوب نابلس أمام أحد المحلات التجارية، قبل أن يتمكن سائقها من الفرار.هذا المشهد ليس مقطعاً سينمائياً بوليسياً من أحد أفلام هوليود العالمية، بل مشهد واقعي من عدة مشاهد مرعبة عاشتها عائلة إدريس خليفة من قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، الليلة قبل الماضية، بعد أن هاجمتها مجموعة من المستوطنين في حوّارة.

وما إن استقل عمر خليفة برفقة والده إدريس وأمه وزوجته وطفلته تيا (عامين ونصف العام) المركبة، بعدما انتهوا من التسوق من محل تجاري وسط حوّارة، حتى تفاجؤوا بهجوم المستوطنين عليهم، "كان الأكثر رعباً في حياته".يقول خليفة: إنه "بينما كان منشغلاً في البحث عن مفتاح المركبة الذي سقط أسفل الكرسي، تفاجأ بأكثر من 15 مستوطناً نزلوا من ثلاث مركبات، وبدؤوا بمهاجمتنا داخل المركبة بالحجارة والعصي وأدوات حادة، ثم رشوا غاز الفلفل بكثافة داخل المركبة".

تعالت أصوات صراخ مَن في المركبة، بعدما أصيب الوالد بجروح غائرة في الرأس، وعمر في يده بأداة حادة يُرجِّح أنها ضربة "بلطة" حسب العائلة، واختناق بغاز الفلفل بعدما أفرغ مستوطنان علبتان داخل المركبة، وسارع خليفة إلى الفرار والنجاة بعائلته.لكن ما إن ابتعد عن المستوطنين عشرات الأمتار باتجاه دوار عينابوس وسط بلدة حوّارة، حتى تفاجأ بمركبة إسرائيلية تسير عكس السير وتعترض طريقه، قبل أن ينزل منها مستوطن ويشهر سلاحاً من نوع "m16" بوجه العائلة، فسارع خليفة للهرب من جديد.

لكن لم تنتهِ مشاهد الرعب بعد، فبعد أن فرّت عائلة خليفة محاولة الوصول لبلدة بيتا، واصل المستوطن الذي تبين لاحقاً أنه حارس مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، مطاردتهم وسط إطلاق الرصاص الذي اخترق زجاج المركبة الخلفي، وما إن كادت تنتهي المطاردة حتى انفجر إطار مركبة العائلة واصطدمت بمركبة فلسطينية أخرى.يقول خليفة: إن "الرصاص الذي اخترق زجاج المركبة كاد يودي بحياة زوجته ووالده لولا لطف الله، وطوال الهروب كانت أمه تغطي وجه طفلته تيا لحمايتها، وبعد الحادث نزل المستوطن وهاجمهم وكان يريد ضرب والده، لولا تدخل أهالي البلدة المتواجدين في المكان".

ويضيف: "هرّب الأهالي والدي والعائلة إلى مركز ابن سينا لتلقي العلاج، وتمكنت من الفرار برفقة شبان البلدة إليهم لاحقاً".ويشير إلى أنه جرى تقديم العلاج للعائلة، فيما نقل والده إدريس لمستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس، بعدما قدمت له الطواقم الطبية الإسعاف الأولي اللازم."تيا لم تنم حتى ساعات الفجر الأولى وأمضت ليلتها في البكاء، فيما تبدو علامات الرعب والهلع واضحة على زوجتي وأمي، ما جرى كان محاولة قتل متعمد"، يؤكد خليفة.

وعلى سرير الشفاء في مستشفى رفيديا، يرقد الوالد المسن إدريس خليفة (69 عاماً)، الذي قال: "نجونا بأعجوبة، تلقيت ضربة قوية على رأسي لم أستطع أن أحدد إذا كانت بحجر أو أداة حادة، بعدما لم أتمكن من الرؤية إثر غاز الفلفل".وأضاف: "رعب ما بعده رعب، ماذا فعلنا حتى نلقى هذا المصير، كل ما فعلناه أننا توجهنا لشراء تموين للبيت، ما المبرر ليحاولوا قتلنا".
ورغم مضي أكثر من 12 ساعة على الاعتداء، إلا أن دموع المسن خليفة لم تتوقف جراء كمية غاز الفلفل التي استنشقها، فيما لُفّ رأسه بشاشة بعدما خاط الأطباء مكان الإصابة بعدة غرز وأجروا له صوراً طبقية، أثبت وجود رضّة دماغية على الجهة اليمنى من الرأس.

يؤكد إدريس: "كانت حوّارة ثكنة عسكرية يتوزع الجيش على طول الشارع الرئيس، حيث رقصوا فرحاً مع المستوطنين بعد الاعتداء على العائلة"."لم يمر عليَّ رعبٌ كهذا في حياتي، هذه الاعتداءات تهدف لزرع الرعب والخوف بقلوبنا، لكن سنستمر بحياتنا ونعيش في أرضنا ونتنقل بحرية"، يضيف المسن إدريس.وأظهرت مقاطع مصورة جنود الاحتلال وهم يرقصون في حوّارة، بالتزامن مع تعرضها لاقتحام مجدداً، من قبل مستوطنين، الليلة قبل الماضية.

وأظهرت مقاطع مصوّرة جنود الاحتلال وهم يرقصون في البلدة التي شهدت هجوماً إرهابياً نفذه مستوطنون في 26 شباط الماضي، إضافة إلى الاعتداء على بورين وعصيرة القبلية، ما أسفر عن استشهاد سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاماً)، وإصابة أكثر من 392 آخرين، وإحراق وتحطيم عشرات المنازل والمركبات.

قد يهمك ايضاً

عشرات المستوطنين وطلاب يهود يقتحمون الأقصى

عنف المستوطنين بالضفة سياسة الاحتلال للمس بحياة الفلسطينيين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يستأسدّون على طفلة وجدّيها في حوارة بالرصاص والعصي وغاز الفلفل مستوطنون يستأسدّون على طفلة وجدّيها في حوارة بالرصاص والعصي وغاز الفلفل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday