انطلاق أولى قوافل حجاج الضفة ودفعات جديدة تغادر القطاع من معبر رفح
آخر تحديث GMT 07:48:42
 فلسطين اليوم -

انطلاق أولى قوافل حجاج الضفة ودفعات جديدة تغادر القطاع من معبر رفح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أولى قوافل حجاج الضفة ودفعات جديدة تغادر القطاع من معبر رفح

حجاج فلسطين
غزة ـ فلسطين اليوم

غادرت الدفعة الأولى من حجاج الضفة الغربية عبر معبر الكرامة، فيما غادرت دفعات جديدة من الحجاج قطاع غزة من خلال معبر رفح الحدودي، إلى الديار الحجازية، لأداء فريضة الحج هذا العام وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن اجمالي عدد حجاج فلسطين بلغ 7608 حجاج، بعدد 2508 للمحافظات الجنوبية، بدأوا المغادرة منذ الاثنين الماضي، وعلى مدار 4 أيام، و4100 للمحافظات الشمالية، سيغادرون على مدار يومين، بدءا من اليوم، و1000 من أصحاب المكرمة، موزعة مناصفة لحجاج قطاع غزة والضفة الغربية و قال وكيل الوزارة حسام أبو الرب "أن أصحاب المكرمة من المقرر أن يغادروا إلى الديار الحجازية في السابع والعشرين من الشهر الجاري".

وغادر 350 حاجا وحاجة من جنين موزعين في ست حافلات، حيث شارك في وداعهم من أمام مسجد النور في المدينة، نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، والشيخ مصطفى سويطات، ومفتي قوات الأمن الوطني الشيخ محمد صلاح، وموظفو مديرية الأوقاف في جنين، وفي كلمة المحافظة، دعا أبو الرب الحجاج أن يكونوا خير سفراء لفلسطين، وتوحيد الدعاء من أجل الخلاص من الاحتلال، وتحقيق الوحدة الوطنية، ورعاية الله لشعبنا، في أماكن تواجده وتحقيق الحرية له.

وكشف مسؤول المساجد في مديرية الأوقاف الذي رافق قافلة حجاج جنين هاشم نعيرات، إن المديرية أنجزت كافة الإجراءات اللازمة، لتسهيل انطلاق الحجاج، وقدم نعيرات عظة دينية قال فيها " أن لشعائر الحجاج حكما عظيمة وعبرا جليلة، فالحاج عندما يرفع صوته قائلا " لبيك الله لبيك " فهذا الموقف والنداء يذكرنا بيوم القيامة. ودعاهم إلى الحفاظ على أداء كافة الشعائر والإكثار من الاستغفار والتسبيح.

ودعا الشيخ صلاح الحجاج إلى الالتزام بآداب الحج، وشعائره، والكيفية الصحيحة التي أرشدنا إليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا، وتجارة لن تبور، والعودة سالمين إلى أرض الوطن ومن محافظة طولكرم، غادر 300 حاج وحاجة موزعين على سبع حافلات، يرافقهم في كل حافلة مرشد ديني.

وأوضحت مديرية أوقاف طولكرم ، أن قافلة الحجاج انطلقت من ساحة مدينة ألعاب "ميجا لاند" شمال مدينة طولكرم، مؤكدة متابعة وزير الأوقاف وكافة طواقم الوزارة لأمور الحجاج، سواء على المعابر، أو عند وصولهم الديار الحجازية، وكان في وداع الحجاج نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، داعيا إياهم إلى التعاون والألفة والمحبة، وأن يكونوا خير سفراء لشعبهم الفلسطيني، في أكبر تجمع إسلامي يضم شعوباً من كافة دول العالم، كما كان في وداعهم ممثلو مديرية أوقاف طولكرم، وحركة فتح اقليم طولكرم، والمؤسسات الرسمية والشعبية، والأجهزة الأمنية، وذوو الحجاج، حيث عملت الشرطة على تنظيم سير الحافلات وتأمين انطلاقها.

ومن قلقيلية، بلغ عدد الحجاج المتوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج، 170 حاجا وحاجة،وشارك في وداعهم العقيد موسى يدك مدير الشرطة، وممثلون عن الأجهزة الأمنية، ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، وممثلون عن الغرفة التجارية، وممثلون عن مديرية الأوقاف ومؤسسات المحافظة الرسمية والشعبية، وأهالي الحجاج، وخلال الوداع نقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس للحجاج، متمنياً لهم السلامة والعودة سالمين إلى ديارهم، مؤكدا ضرورة الالتزام بالشعائر الدينية، والاستعانة بالمرشدين، ليؤدوا فريضة الحج، وأن يلتزمون بمناسكها، لينالوا الثواب على فريضة الحج، التي هي أحد أركان الإسلام الخمسة.

وغادرت دفعة جديدة من حجاج بيت الله الحرام من قطاع غزة، الأربعاء، خلال معبر رفح البري الحدودي جنوب غزة، إلى مطار القاهرة الدولي، ومنه إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.وبدأ الفوج الأول بالمغادرة، الذي يضم نحو 800 حاج وحاجة الاثنين الماضي، عبر حافلات أقلتهم من أماكن مختلفة في قطاع غزة، بعيد تجميعهم في نقاط حددتها الأوقاف والشؤون الدينة لهم، إلى معبر رفح البري، ومنه إلى مطار القاهرة، ثم إلى مطار جدة في السعودية، وفي طوباس، غادرت الدفعة الأولى من الحجاج. وقال مدير أوقاف طوباس، محمد عبد الإله، إن العدد الكلي لحجاج طوباس هذا العام 120 حاجا، وسيغادرون على ثلاث دفعات، اليوم وغدا، إضافة إلى دفعة أسر الشهداء في السابع و العشرين من الشهر الجاري، وعددهم عشرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أولى قوافل حجاج الضفة ودفعات جديدة تغادر القطاع من معبر رفح انطلاق أولى قوافل حجاج الضفة ودفعات جديدة تغادر القطاع من معبر رفح



لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:35 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة تفادى نجمات "القاهرة السينمائي" الانتقادات

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 فلسطين اليوم - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة
 فلسطين اليوم - 4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة

GMT 04:33 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 فلسطين اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 05:34 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 فلسطين اليوم - 10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday