الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية ودعوة لوقفات إسناد الثلاثاء المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية ودعوة لوقفات إسناد الثلاثاء المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية ودعوة لوقفات إسناد الثلاثاء المقبل

سجون الاحتلال
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

دعت الحركة الأسيرة، أمس، المواطنين إلى إحياء ذكرى "الثلاثاء الحمراء" كل يوم ثلاثاء، وجعلهم يوماً للحرية إسناداً للأسرى، وتجسيد وحدتهم خارج السجون، في وقت واصل فيه الأسرى في مختلف سجون الاحتلال خطواتهم النضالية "العصيان"، لليوم الـ26 على التوالي، رفضا لإجراءات وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.فقد دعت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، في بيان، مساء أمس، جماهير الشعب الفلسطيني إلى اعتبار يوم الثلاثاء من كل أسبوع يوماً لإحياءً ذكرى الثلاثاء الحمراء التي قدم فيها الشعب الفلسطيني خيرة أبنائه على مشنقة الحرية زمن الاحتلال البريطاني، ليكون يوم "ثلاثاء الحرية"، ويلتقي صوت الأسرى بصوت شعبهم بهتاف واحد "حرية ... حرية ... حرية".

وطالبت اللجنة بأن تتجسد وحدة الأسرى في مواجهة السجان خارج السجن وتتجاوز كل ما جرى ويجري من مشاهد لا تسعد الأسرى ولا يرضيهم أن تستمر، مشددة على أن العدو لا يميز بين فلسطيني وآخر.كما دعت أمهات الشهداء وآباءهم إلى أن يكونوا عماد حراك الأسرى ووقفات الإسناد في مراكز المدن، يوم الثلاثاء القادم 14/3/2023 الساعة 7:30 مساءً.وأهابت بالنشطاء والإعلاميين إطلاق هاشتاج *"# الشعب_يريد_تحرير_الأسير".

وأكدت أن معركة الأسرى الكبرى اقتربت "وستلتحم فيها كل ساحات المواجهة مع العدو، من القدس إلى جنين، ومن نابلس إلى الداخل، ومن خارج السجن إلى داخل أسواره، معركة لا نراها إلا معركة حرية للأرض والإنسان مع حكومة التطرف والعنصرية التي حاربت الأسرى في أبسط حقوقهم، لتصل إلى حياتهم بحد ذاتها عبر قانون الإعدام".في الإطار، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، أمس، أنّ الحركة الأسيرة، ستواصل تنفيذ برنامجها النضالي حتى الإعلان عن الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، تحت عنوان (بركان الحرية أو الشهادة).

وأشارا إلى أنه حتى اللحظة، ترفض إدارة السّجون الاستجابة لمطالب الأسرى، المتمثلة بوقف الإجراءات التي أعلنت عنها، والتي بدأت بتنفيذ مجموعة منها، استنادا إلى توصيات الوزير الإسرائيلي "بن غفير"، والإجابة الوحيدة التي تقدمها إدارة السّجون للأسرى، أنّ هذه الإجراءات جاءت بتوصيات سياسية من "بن غفير".ولفتا إلى أن سجن النقب ينفذ خطوات إضافية ومركزية، تندرج في إطار خطوات "العصيان"، تعتمد على عرقلة نظام الإجراءات اليومية التي تفرضها إدارة السّجن على الأسرى، علما أن سجن النقب شهد عمليات اقتحام خلال الفترة الماضية، بعد احتجاجات نفذها الأسرى ضد جملة من إجراءات خاصة أعلنت الإدارة عن تنفيذها بحقّهم.وكان الأسرى شرعوا بخطواتهم منذ الرابع عشر من شباط الماضي، بعد أن أعلنت إدارة السجون البدء بتطبيق إجراءات "بن غفير"، والمصادقة على مشاريع قوانين عنصرية، أبرزها مشروع قانون إعدام أسرى.

قد يهمك ايضاً

الأسرى يدّعون لوقفات في مراكز المدن اليوم دعماً لخطواتهم النضالية "العصيان"

الأسرى يواصلون "العصيان" لليوم الـ18 على التوالي ضدّ إدارة سجون الاحتلال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية ودعوة لوقفات إسناد الثلاثاء المقبل الأسرى يواصلون خطواتهم النضالية ودعوة لوقفات إسناد الثلاثاء المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday