إسرائيل قلقة مِن ملاحقة مسؤوليها بعد انضمام فلسطين لـالإنتربول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل قلقة مِن ملاحقة مسؤوليها بعد انضمام فلسطين لـ"الإنتربول"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل قلقة مِن ملاحقة مسؤوليها بعد انضمام فلسطين لـ"الإنتربول"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة- منيب سعادة

أكّدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن إسرائيل لم تتوقع أن يتم ضم فلسطين إلى الدول الأعضاء في البوليس الدولي "الإنتربول"، مشيرةً إلى أن تل أبيب تقدمت بطلب لأحد لجان الإنتربول تؤكد فيه أن معايير الانضمام للمنظمة الدولية لا ينطبق على فلسطين وأكدت الصحيفة على أن إسرائيل فوجئت بالقرار رغم الضغوط التي مارستها واشنطن على فلسطين لسحب طلب الانضمام الذي تم إعلانه اليوم في العاصمة الصينية "بكين".

وبيّنت أن التخوفات لدى إسرائيل نابعة من تخوفها بأن يحقّ لفلسطين ملاحقة أي مسؤول إسرائيلي متهم بجرائم حرب أو ممارسة الإرهاب ضد الفلسطينيين في أي دولة بالعالم عبر الإنتربول.يذكر أن منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" قبلت الأربعاء، فلسطين عضوا فيها بموافقة 75 دولة من أصل 133 دولة شاركت في جلسة التصويت مقابل معارضة 24 دولة وامتناع 34 وقبلت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" الأربعاء، فلسطين عضوا فيها بتصويت 74 دولة مع القرار.

ورحب وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي بنتائج التصويت، وقبول عضوية فلسطين في منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في بكين، مؤكدا على أن التصويت الساحق لدعم عضوية فلسطين هو انعكاس للثقة في قدرات فلسطين على إنفاذ القانون والالتزام بالقيم الأساسية للمنظمة.

وأشار المالكي إلى أن هذا الانتصار تحقق بسبب الموقف المبدئي لأغلبية أعضاء الإنتربول الذين دافعوا اليوم عن السبب الوجودي لهذه المنظمة ومبادئها الأساسية، إذ رفضوا بشكل واضح محاولات التلاعب والتسلط السياسي. وقال: "اليوم، تغلبت الحقائق، والمبادئ على جميع الاعتبارات الأخرى".

من جهتها، رحبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، الأربعاء، بقبول منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، عضوًية فلسطين فيها بعد تصويت 75 دولة مع القرار خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في بكين.

وأشارت إلى أن هذه العضوية تعد انتصارا حقيقيا ومهما لأننا نريد أن نكون جزءا من المجتمع الدولي الذي تسوده القوانين على أساس المساءلة والملاحقة، وأكدت على أهمية هذا التعاون الدولي والأممي الذي يخدم فلسطين في شتى المجالات، واعتبرت ذلك رسالة واضحة للعالم ولإسرائيل "أننا مكون أساسي من المجتمع الدولي الذي يعترف بنا وبحقوقنا على أساس الشراكة في المسؤوليات والصلاحيات".
 
جاءت تصريحات عشراوي بعد استقبالها ممثل نيوزيلندا المكلف لدى دولة فلسطين، السيد بارني رايلي، بحضور سفير فلسطين لدى نيوزيلندا وأستراليا السيد عزت عبدالهادي، وذلك في مقر المنظمة في رام الله، حيث جرى بحث آخر التطورات السياسية وآليات تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

كما رحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير السيد صالح رأفت بقرار الهيئة العامة بمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، الأربعاء، قبول دولة فلسطين بها بتصويت 74 دولة مع القرار واعتبر رأفت أن قرار اليوم بقبول دولة فلسطين يمثل صفعة قوية لجميع من حاول إفشال هذا القرار بما في ذلك دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية، وشدد على أنه انتصار للدبلوماسية الفلسطينية في نيل حقوق الشعب الفلسطيني، وأشار إلى المساعي الأميركية والإسرائيلية لإفشال انضمامنا لمنظمة الإنتربول، وعمل دولة الاحتلال الإسرائيلي الدؤوب وتواصلها مع معظم الدول الأعضاء من أجل رفض مجرد قبول مناقشة طلب دولة فلسطين لعضوية الإنتربول.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل قلقة مِن ملاحقة مسؤوليها بعد انضمام فلسطين لـالإنتربول إسرائيل قلقة مِن ملاحقة مسؤوليها بعد انضمام فلسطين لـالإنتربول



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday