غزة تنفذ تدريبا تجريبيا على مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"غزة" تنفذ تدريبا تجريبيا على مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غزة" تنفذ تدريبا تجريبيا على مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية

قطاع غزة
غزة - وفا

تعكف 'الأونروا' حالياً على تنفيذ تدريب تجريبي على مهارات الاستماع والتحدث  باللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثامن في تسع من مدارسها في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وتدعم 'الأونروا' وفق ما جاء في بيان لها اليوم الأحد، ذلك من خلال هذه المبادرة للطلبة المتفوقين.

وبدأ التدريب يوم 8 حزيران/يونيو والذي يستهدف 300 طالب في مختلف أنحاء قطاع غزة والذين يرغبون بتحسين وتطوير مهاراتهم الشفهية واكتساب الثقة بإتقان اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ويقوم على تدريب هؤلاء الطلبة 63 معلماً ومعلمة تطوعوا لهذه المهمة والذين يعملون مع الطلبة ثلاث مرات أسبوعياً، في فصول دراسية غير مختلطة، لمدة إجمالية تتراوح ما بين 30-35 ساعة. وتعتمد هذه الدروس على مقرر كامبريدج في اللغة الإنجليزية.

وقالت السيدة سمية الحاج التي تم اختيارها كمدربة متطوعة: 'يقوم نظام التعليم لدينا بتجهيز الطلبة للامتحانات ولكنه لا يجهزهم لمواجهة الحياة الواقعية؛ إن تعلم لغة أجنبية والتعامل بها لهو من الأهمية بمكان للطلبة. إن العديد من هؤلاء الطلبة يتقنون اللغة الإنجليزية ويحصلون على درجات عالية، ولكنهم لا يستطيعون التحدث بها والتواصل من خلالها بطلاقة'.

وقال الأخصائي التربوي في الأونروا، السيد محمد اسعيفان: 'ما نقوم به هنا هو أننا نعزز ثقة الطلبة ونشجعهم على التحدث باللغة الإنجليزية أمام زملائهم في الفصل'.

 ويسمح عدد الطلبة القليل، مقارنة بالفصول المدرسية العادية والتي غالباً ما تكون مكتظة، للمعلمين والمعلمات باستخدام أساليب تدريس أكثر إبداعاً وإمتاعاً وتفاعلاً، كالأفلام، والألعاب، وعروض PowerPoint التقديمية والتي تستحوذ بسهولة على انتباه الطلبة الذين يبدون رغبة شديدة في المشاركة في التدريب.

وقال أحمد زويّد، 14 عاماً والمشارك في التدريب: 'أنا استمتع بتواجدي هنا؛ فهذا التدريب يساعدني على إتقان اللغة الإنجليزية وإجادتها بشكل أفضل'. و'أرغب في إتقان اللغة الإنجليزية لأنها هامة حيث أن ذلك يمهد الطريق إلى الالتحاق بالجامعة ويفتح أبواباً إلى عوالم أخرى'.
وسيُختتم التدريب يوم 12 تموز/يوليو. وفي مطلع العام الدراسي الجديد في نهاية شهر آب/أغسطس، وسيتم تنظيم حفل يستلم خلاله الطلبة المشاركون في التدريب شهادات انجاز. وتأمل 'الأونروا'، في حال نجاح هذا المشروع التجريبي توسيعه من خلال زيادة عدد المعلمين والمعلمات المتطوعين لكي يشمل البرنامج طلبة الصفين السابع والثامن المتفوقين خلال عطلات الصيف المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غزة تنفذ تدريبا تجريبيا على مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية غزة تنفذ تدريبا تجريبيا على مهارات الاستماع والتحدث باللغة الإنجليزية



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday