قريع يحذر من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية للبدء بتقسيم الأقصى زمانيًّا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"قريع" يحذر من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية للبدء بتقسيم الأقصى زمانيًّا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "قريع" يحذر من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية للبدء بتقسيم الأقصى زمانيًّا

عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد قريع
غزة ـ محمد حبيب

حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، من مخاطر وتداعيات إجراءات الاحتلال الإسرائيلي للبدء الفعلي بتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًّا ومكانيًّا، كما حصل في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

ولفت قريع في بيان صحافي له، اليوم الخميس، إلى أن المخطط الإسرائيلي التهويدي الذي جرى الإفصاح عنه خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية مؤخراً، "أن الاحتلال يجد في ظروف المنطقة فرصة مناسبة لحسم التقسيم المكاني للأقصى وتنفيذ مشروعه، الذي شرع به فعليًّا، وصولًا إلى الهدف الاستراتيجي المتمثل في السيطرة على كامل المسجد وبناء "الهيكل" المزعوم، مكانه.

ورفض ما يجري في المسجد الأقصى المبارك خاصة في هذه الأيام من انتهاكات فظة واعتداءات صارخة بحق المصلين، لاسيما النساء وإغلاق المسجد الأقصى لفترات طويلة وتطويقه والاعتداء على كل من يحاول دخول باحاته من المسلمين لأداء الصلاة فيه، بالإضافة إلى تنفيذ مخطط التقسيم الزماني وتحديد حصة زمنية محددة للمسلمين في المسجد، لأداء صلواتهم وعباداتهم، في المقابل تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفتح المجال لقطعان المستوطنين واليهود المتطرفين بدخول باحات المسجد الأقصى المبارك وتدنيسها بحرية مطلقة وتحت حراسة أمنية مشددة، وهو ما يشير إلى أن الأوضاع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص في غاية الخطورة والدقة ولا تحتمل السكوت على هذه الجرائم والتمادي والعبث الإسرائيلي بحق أولى القبلتين.

كما رفض رئيس دائرة شؤون القدس، قرار وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون، باعتبار المرابطين في المسجد الأقصى المبارك وطلبة مصاطب العلم مجموعات "خارجة عن القانون"، واصفًا ذلك بالعنصرية والسياسة الإرهابية التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن القانون الدولي يكفل حق العبادة والمعتقد، مما يشير إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تضرب القانون الدولي بعرض الحائط وتتحدى المجتمع الدولي بكل وقاحة.

وأضاف "أن هذا القرار هو تحدٍّ للمسلمين في كافة أرجاء العالم وهو يسيء للإسلام والمسلمين بالدرجة الأولى، لأن هؤلاء المرابطين من المؤمنين المسلمين يمارسون عبادتهم وهذا شأن ديني وحق ولا يمكن بأي حال من الأحوال حرمانهم منه، وبالتالي فإن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحول الصراع من صراع سياسي إلى صراع ديني، وهي التي تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الممارسات الاحتلالية.

وناشد قريع، الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي أن تقف بحزم مع شعب فلسطين الصامد، ومع المقدسيين والمؤمنين الذين يتصدون بإيمانهم وبصدورهم العارية لهذا العدوان الإجرامي الذي يستهدف المسجد الأقصى المبارك الذي يقف شامخًا متحديًّا هذه الإجراءات والممارسات الإسرائيلية العدوانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قريع يحذر من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية للبدء بتقسيم الأقصى زمانيًّا قريع يحذر من تداعيات الإجراءات الإسرائيلية للبدء بتقسيم الأقصى زمانيًّا



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday