إسرائيل تخطط لإستيعاب ربع مليون مستوطن جديد الاثنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تخطط لإستيعاب ربع مليون مستوطن جديد الاثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تخطط لإستيعاب ربع مليون مستوطن جديد الاثنين

وزارة الاسكان الاسرائيلية
بيت لحم - فلسطين اليوم

يتضح من المعطيات الرسمية التي قدمتها وزارة الاسكان الاسرائيلية ردا على الالتماس الذي تقدمت به حركة "السلام الآن" تحت قانون حرية المعلومات، أن الوزارة تعد خططا لاستيعاب ربع مليون مستوطن جديد في المناطق المحتلة عام 1967.

وبحسب ما تلقت حركة "السلام الآن" الاسرائيلية وما نشرته اليوم الاثنين على موقعها وما نشرته أيضا صحيفة "هأرتس" العبرية استنادا لهذه المعلومات الرسمية، فإن هذه الخطط تشمل البناء الاستيطاني في منطقة "E1" شرقي القدس، والتي سبق وأعلن نتنياهو عام 2013 تجميد البناء الاستيطاني في هذه المنطقة بعد الانتقادات الدولية الواسعة لاسرائيل.

والحديث يدور حسب الوثائق الرسمية لوزارة الاسكان التي تسلمتها حركة "السلام الآن" عن خطط لبناء 55,548 وحدة استيطانية، نصفها سيتم بناؤه في المستوطنات الصغيرة في الضفة الغربية لتحويلها الى تجمعات استيطانية كبيرة بالاضافة لبناء مستوطنتين جديدتين، وهي خطط بعيدة المدى وتحتاج لعدة سنوات لتحقيقها.
ورصدت وزارة الاسكان في شهر تشرين ثاني لعام 2014 مبلغ 3,6 مليون شيقل، لتسريع مخططات بناء 3200 وحدة استيطانية في منطقة "E1" والتي تصل بين مستوطنة "معالي ادوميم" بمدينة القدس، حيث سلمت الوزارة هذا المبلغ الى ما يسمى بلدية مستوطنة "معالي ادوميم".

وأشارت صحيفة "هأرتس" أنه سبق وتم بحث مخططات للبناء في منطقة "E1" خلال السنوات السابقة حتى في ظل حكومة اسحق رابين، وتم وضع العديد من مخططات البناء في هذه المنطقة والتي تعتبر حيوية وكذلك قنبلة قد تفجر كل شيء، بسبب المعارضة الشديدة من المجتمع الدولي للبناء في هذه المنطقة، لأنها سوف تقضي بشكل نهائي على مشروع حل الدولتين، وسيمنع الاستيطان في هذه المنطقة التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المحتملة، وهذا ما دفع الحكومات الاسرائيلية لتجميد العمل في هذه المخططات وأخرها قرار نتنياهو عام 2013.

ومع ذلك فإنه يتضح ومنذ تسلم اوري ارائيل وزارة الاسكان فقد عمل على وضع هذه المخططات لاستيعاب عدد كبير من المستوطنين وتحويل بعض المستوطنات المنعزلة الى تجمعات استيطانية كبيرة، والتي تعتبر خطوات طموحة وبعيدة المدى، والتي ستحتاج الى موافقة المستوى السياسي الاسرائيلي للبدء الفعلي في تطبيقها حتى لو تم الانتهاء من وضع المخططات التفصيلية لعمليات البناء الاستيطاني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تخطط لإستيعاب ربع مليون مستوطن جديد الاثنين إسرائيل تخطط لإستيعاب ربع مليون مستوطن جديد الاثنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday