احياء ذكرى النكبة في إسبانيا تحت عنوان القدس في الذاكرة
آخر تحديث GMT 05:36:35
 فلسطين اليوم -

احياء ذكرى النكبة في إسبانيا تحت عنوان "القدس في الذاكرة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احياء ذكرى النكبة في إسبانيا تحت عنوان "القدس في الذاكرة"

سفارة دولة فلسطين
مدريد - فلسطين اليوم

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى إسبانيا، بالتعاون مع البيت العربي في مدريد وسفارة تركيا ومركز أبحاث التاريخ والفن والثقافة الإسلامية، معرض صور وطاولة مستديرة حول القدس، وذلك ضمن فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة، تحث عنوان: 'القدس في الذاكرة'.

واستعرض مدير عام البيت العربي السفير لوبيث باسكيت أهمية مثل هذا المعرض والنشاطات التي يقيمها البيت العربي منذ سنوات، خاصة منها ما يتعلق بفلسطين والقدس بشكل خاص.

وتحدث سفير تركيا في مدريد عمر اونهون عن تاريخ وتطورات الحقبة العثمانية في فلسطين.

وتطرق سفير فلسطين لدى إسبانيا كفاح عودة إلى الوضع السياسي الراهن وبشكل خاص السياسات الإسرائيلية الحالية التي تمارس في القدس من أجل تهويدها، والصعوبات والمشاكل التي تواجه المقدسيين ومنها عدم منح تراخيص البناء أو الترميم لبيوتهم القديمة، وتضييق السفر والدخول والخروج للمدينة، ومنع الأطفال حتى من الالتحاق بالمدارس في المدينة القديمة.

وأشار إلى سياسة الاحتلال بمصادرة هويات المقدسيين خاصة من يسافر لأكثر من ستة أشهر، منوها إلى أن إسرائيل تضع كافة العراقيل والعقبات من أجل إغلاق كافة مناحي الحياة الكريمة على المقدسيين، وتمعن في تسهيل الإقامة فيها للمستوطنين من خارجها، وتحميهم وتساهم في استيلائهم على بيوتها ومصادرة أراضيها، وتمنع سكان القدس وفلسطين حتى من دخول المدينة للصلاة أو للاحتفال بأي مناسبة دينية أو وطنية.

وتطرق المتحدثون في المائدة المستديرة لتاريخ القدس على مر العصور والأزمنة، ومنها الحقبة العثمانية والحرب العالمية الأولى، وتطوراتها وآثارها في الشرق الأوسط بشكل عام، وفي فلسطين بشكل خاص.

ويحوي المعرض عينة هامة من الصور من مجموعة السلطان عبد الحميد الثاني والارشيف الخاص بمركز أبحاث التاريخ والفن والثقافة الإسلامية (IRCICA)، الذي تحدث مديره العام هاليت ارين، عن أهمية إقامة مثل هذه المعارض لإلقاء الضوء على تاريخ وواقع المدينة المقدسة، وتناول بالتفصيل في حديثه عن مجموعة الصور التي تعرض اليوم في مدريد، شاكرا البيت العربي والقائمين على المعرض على تنظيمه. ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى تاريخ 28/5/2015، وسيفتح أبوابه للجمهور بشكل يومي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احياء ذكرى النكبة في إسبانيا تحت عنوان القدس في الذاكرة احياء ذكرى النكبة في إسبانيا تحت عنوان القدس في الذاكرة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday