اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال

الأسير الصحفي محمد القيق
طرابلس - فلسطين اليوم

شهدت مدينة طرابلس اللبنانية، اليوم الأربعاء، اعتصاما شعبيا حاشدا، تضامنا مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، نظمته حركة "فتح" في لبنان.

ورفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية ورايات "فتح"، ولافتات تدعو المجتمع الدولي لتحرك عاجل لوقف الممارسات العنصرية التي تنفذها الحكومة الاسرائيلية بحق شعبنا، وفي مقدمتهم الأسرى.

وتوجه نقيب المحامين اللبنانيين في شمال لبنان فهد المقدم، في كلمة أمام المعتصمين، بالتحية لنضال شعبنا، مجددا الدعم والتأييد لقضيته العادلة، وقال إن طرابلس كانت وستبقى الداعم الأول والدائم لقضايا أمتنا العربية، وفي مقدمتها القضية المركزية فلسطين.

وأكد المقدم رفضه للممارسات الاسرائيلية العنصرية التي يتعرض لها الأسير الصحفي محمد القيق.

كما وجه القيادي في الحزب الشيوعي اللبناني جميل صفية، التحية باسم الحزب، للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وإلى نضال شعب الفلسطيني وشهدائه وجرحاه وأسراه.

وجدد أمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض الوقوف والتضامن مع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وفي مقدمتهم الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 78 يوما مدافعا عن حقه بالحرية، رافضا مبدأ الاعتقال الإداري المخالف لكافة القوانين الدولية.

ولفت فياض إلى أن الأسرى يواجهون السجانين بكافة الوسائل، ويخوضون معركة الأمعاء الخاوية، ليسمعوا العالم أجمع بأنهم مظلومون في سجون الاحتلال، واعتقلوا بسبب دفاعهم عن حريتهم وحريتنا جميعا.

ودعا العالم العربي والإسلامي وكافة الدول والمدافعين عن الحريات وحقوق الإنسان والمؤسسات الدولية، إلى أن يقفوا إلى جانب قضية الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم وإنقاذ حياة الاسير محمد القيق.

ورحب فياض بلقاء المصالحة في قطر واعتبره فرصة مهمة، بل تاريخية لتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، والمطلوب تنفيذ كافة الاتفاقات السابقة الموقعة في القاهرة ومكة والشاطئ، والبدء الفوري بتشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة كافة الفصائل، تضع على سلم أولويات عملها دعم واحتضان انتفاضة القدس، وإعادة إعمار قطاع غزة، وعقد مجلس وطني بمشاركة كل الطيف الفلسطيني.

وفي ختام الاعتصام قدم أمين سر حركة فتح في شمال لبنان مذكرة باسم المعتصمين إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال اعتصام في طرابلس تضامنًا مع الأسرى في سجون الاحتلال



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday