اعتقال خلية تنتمي لحماس خططت لاستهداف بنيامين نتنياهو
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

اعتقال خلية تنتمي لحماس خططت لاستهداف بنيامين نتنياهو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتقال خلية تنتمي لحماس خططت لاستهداف بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
القدس المحتلة _ فلسطين اليوم

ذكر موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي أنه تم اعتقال خلية تابعة لحركة حماس في مدينة القدس المحتلة الشهر الماضي بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكشف الموقع أن النيابة العامة الإسرائيلية قدمت لوائح اتهام ضد اثنين من المشتبه بهم، بينما قدمت النيابة العسكرية لائحة اتهام ضد رئيس الخلية أحمد عزام "25 عاما "، من قرية ياسوف، جنوبي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وهو يقطن حي أبو ديس بالقدس الشرقية منذ عدة سنوات.

وزعمت النيابة، ان عزام حين اعتقاله كان في المراحل الاخيرة من عملية اقامة بنية تحتية تابعة لحركة حماس وبعد ان تلقى الاموال والتعليمات من قيادات تابعة للحركة في قطاع غزة اشترى مواد كيماوية واستأجر شقة في القدس الشرقية المحتلة اقام فيها مختبرا لإنتاج وإعداد العبوات الناسفة وجند الشخص الذي اناط به مهمة ادخال المواد المتفجرة الى داخل حدود القدس بهدف تنفيذ العمليات وهو حازم صندوقة " الملقب بـ "الميكانيكي" بسبب معرفته بالسيارات وهو طالب يبلغ من العمر 22 عاما وحدد رئيس الوزراء نتنياهو هدفا لعمليات الخلية. 

وأشار موقع "والا" نقلا عن محضر التحقيق ولوائح الاتهام إلى أن عزام جند في نوفمبر الماضي صندوقة وهو طالب جامعي يدرس اللغة العربية في جامعة القدس – أبو ديس لكونه مقدسيا يعرف المدينة جيدا وأنه كان من المفترض أن يدخل العبوات الناسفة، أو إحداها، إلى القدس، بهدف تنفيذ عمليات تفجيرية.

ووفق ادعاءات النيابة، فقد طولب صندوقة بشراء مواد كيميائية، من داخل إسرائيل، وإدخالها إلى الشقة المستأجرة في القدس الشرقية، وبالفعل قام بشراء كميات كبيرة من مواد البوتاسيوم، بيروكسيد الهيدروجين والسماد، وذلك من مشاتل ومن صيدليات في منطقة القدس وقرية أبو غوش.

وذكر الموقع العبري أن عزام طالب صندوقة بشراء سيارة أكبر من سيارته، بغية إدخال أكبر قدر من المواد، وكذلك لأجل تهريب منفذي عمليات من الضفة الغربية إلى داخل إسرائيل.

وأشار إلى أن صندوقة شرح للمحقق الإسرائيلي تفاصيل وحيثيات تخطيط العمليات وأنه خطّط لتنفيذ عملية اختطاف أو تفجير إما بمجمع "المالحة"، أو بقاعة "آرنا" الرياضية أو بالكنيس الكبير بالقدس، حيث يصل لهذه الأماكن الكثير من الناس، ومن ضمنهم نتنياهو.

كما أشار إلى أن رئيس الخلية نجح بتجنيد شاب عربي من النقب أعرب عن دعمه لتنظيم (داعش) ووافق على الاشتراك بنشاط الخلية.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال خلية تنتمي لحماس خططت لاستهداف بنيامين نتنياهو اعتقال خلية تنتمي لحماس خططت لاستهداف بنيامين نتنياهو



GMT 11:10 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تدعو إسرائيل إلى عدم هدم الخان الأحمر

GMT 07:16 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال تعتقل طفلا من القدس المحتلة

GMT 05:32 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم العيساوية شرق القدس
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday