الأونروا تبدأ حملة نمط الحياة الصحية بمدارسها في قطاع غزة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"الأونروا" تبدأ حملة نمط الحياة الصحية بمدارسها في قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأونروا" تبدأ حملة نمط الحياة الصحية بمدارسها في قطاع غزة

الأونروا
غزة – فلسطين اليوم

 أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" اليوم الاثنين، أنها بدأت حملة نمط الحياة الصحية في مدارسها في قطاع غزة.

وكانت "الأونروا"، أطلقت وفق بيان لها اليوم الاثنين، في الثالث من الشهر الجاري، حملة نمط الحياة الصحية تحت شعار "صحتك مهمة" وذلك في مدارسها في قطاع غزة.

وتعتبر الحملة جزءا من نهج "الأونروا" الواسع الرامي لرفع وزيادة الوعي بين الطلاب وأولياء الأمور وكادر التعليم والمجتمع بشكل عام حول تعزيز بيئة مدرسية صحية.

ونظم الاحتفال الافتتاحي في مدرسة المدينة المنورة الإعدادية للبنات في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واشتملت فقرات الاحتفال على معارض ومكاتب معلومات حول الأغذية الصحية والوقاية من الأمراض مثل مرض السكري، والعروض المسرحية والموسيقية التي اشتملت على مطعم يقدم العصير الطبيعي والأطباق الصحية بوجود طالبات يمثلن دور النادلات ونشاطات رسم.

وخلال حفل الافتتاح، شاركت الطالبة رغد أبو شمالة (12 عاما) في التمثيل كنادلة في مطعم المدينة المنورة للطعام الصحي، وقالت في تعليقها على الفعالية ولتعزيز ونشر الطعام الصحي بين أولياء الأمور والطلاب: "عبر تناول الطعام الصحي، نساعد على حماية أجسامنا".

وأضافت إحدى معلماتها المعلمة رانيا أبو طه والتي ساعدت في تنظيم الاحتفال: "إذا تعلم الطلاب عن الصحة وأنماط الحياة الصحية والأمراض المحتملة وهم صغار في السن، فهم في الأغلب سيستوعبونها وتتركز المعلومات وسيحافظون على نمط حياة صحية عندما يكبروا".

وتابعت: بالنسبة للطلاب من أجل أن يستوعبوا النصيحة المقدمة لهم من قبل كادر التعليم في "الأونروا"، فمن المهم بمكان أن يكونوا مشاركين في الحملة ويبدؤون في تعزيز بيئة صحية في مدارسهم بأنفسهم، وأحد أهم الوسائل للوصول إلى الطلاب وإشراكهم في نشاطات وفعاليات التواصل هي برلمانات المدارس.

أما الطالبة ربى أبو لبدة (15 عاما) العضو في اللجنة الصحية في البرلمان المدرسي في مدرسة المدينة المنورة، فقالت: " كل يوم خميس، ننظم جلسة توعوية لطالبات المدرسة ونعالج أسئلة ومواضيع تتعلق بعادات الطعام الصحية والتغذية".

 وتعتبر حملة نمط الحياة الصحية، وفق بيان المنظمة الأممية، جزءا من استراتيجية الصحة في مدارس "الأونروا" والتي تعزز التنمية الصحية للطالب من خلال تنفيذ نهج التعليم المرتكز على الأطفال، وتقديم مساحات مدرسية صديقة للطلاب والتعليم النوعي عن الصحة والتغذية، وكذلك خدمات صحية شاملة من خلال برنامج الصحة في "الأونروا".

وستتركز الحملة خلال الشهرين القادمين، وستشمل على مجموعة متنوعة من النشاطات في عدة مدارس تابعة لـ"الأونروا" في مختلف أنحاء قطاع غزة، وهذه النشاطات ستتنوع ما بين جلسات نقاش مفتوح مع الطلاب وأولياء الأمور بالتعاون مع برنامج الصحة في "الأونروا" حول صحة الأطفال وعادات الأكل الصحية والوقاية من مرض السكري ونقص الحديد والبدانة يقول البيان.

ومن المخطط أن تكون هناك أنشطة أخرى مثل مسابقة الرسم وذلك لعكس فهم الطلاب واستيعابهم للحملة، وأيام مفتوحة، والتحضير المشترك للفطور الصحي، إضافة إلى ذلك، سيتم إنتاج أغنية لحملة نمط الحياة الصحية من قبل فضائية "الأونروا" ويقوم بأدائها طلاب من مدارس "الأونروا" في غزة، حيث سيتم عرضها وإذاعتها في بداية كل يوم دراسي وخلال  فترات الاستراحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تبدأ حملة نمط الحياة الصحية بمدارسها في قطاع غزة الأونروا تبدأ حملة نمط الحياة الصحية بمدارسها في قطاع غزة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday