الاحتلال يسعى لتشوية الوعي العالمي من جريمة الاستيطان
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الاحتلال يسعى لتشوية الوعي العالمي من جريمة الاستيطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يسعى لتشوية الوعي العالمي من جريمة الاستيطان

الإحتلال
رام الله - فلسطين اليوم

تسعى دولة الإحتلال لتشويه الوعي العالمي والفلسطيني من جريمة الاستيطان، من خلال تقسيمه الى شرعي وغير شرعي، والترويج للادعاء بأن الفلسطيني يبيع أرضه، وتخفي عمليات التزوير التي تتم على مرأى ومسمع منها وتشجعها.

واعتبرت المدير العام للمركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية- مدار هنيـدة غانـم، أن تصنيف دولة الاحتلال للمستوطنات شرعية وغير شرعية، محاولة لتغير الفهم الحقيقي بأن الاستيطان في الأرض المحتلة غير شرعي ومخالف للقانون الدولي، ولتنظيم الاستيطان.

وأشارت إلى وجود عصابات وشركات إسرائيلية تقوم بمصادرة أراضي المواطنين والإستيلاء عليها من خلال التزوير،  ولم تكن تحصل لولا توفر غطاء ايدلوجي سياسي من الاحتلال، ووجود المشروع الاستيطاني في الضفة كجزء من مشروع الدولة.

بدوره، أكد الخبير في الشؤون الاسرائيلية أحمد رفيق عوض، أن الاحتلال يروّج بأن الفلسطيني يبيع أرضه وهذا غير صحيح، بل دولة الاحتلال تصادر الأراضي بطرق مختلفة، منها لأغراض عسكرية، وعبر وسطاء متعددين قد يكون منهم اجانب، وشركات وهمية ووسيطة، واستغلال قوانين الأرض والطابو التركية والأردنية بما يخدم مصالحها، وتقديم مسوغات ادارية وعسكرية احتلالية لمصادرة الاراضي.

وأوضح أن هذه الطرق تستدعي وجود فجوات يتم ملؤها بالتزوير وهو متعدد، وليس مقتصرا على تزوير الوثيقة وإنما الملاك ايضا، والتوقيعات، والشهود، والمحكمة الاحتلالية.

وتابع عوض: التزوير ليس عملية بسيطة كما ييبدو بل تدخل فيه أطراف عديدة،  وهذا يجري تحت عين حكومة الاحتلال وتشجيعها، من حكم عسكري، وشركات يهودية قد تكون أجنبية، ونظام اداري مستتر، يجعل من هذه العملية تصب في مصلحة الاستيطان.

 وبيّن عوض أن تصنيف الاحتلال للمستوطنات شرعية وغير شرعية، هي محاولة لانتاج مفهوم أمني وإعلامي للتشويش على التعريفات البسيطة وتقسيم الاحتلال الى مقبول وغير مقبول، وهي محاولة اسرائيل الدائمة بدل أن تفاوض على الجوهري تفاوض على الاجرائي دائما.

وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن عدد المستوطنات والبؤر الاستيطانية بلغ 159 مستوطنة، ويصل عدد المستوطنين حوالي 600 ألف مستوطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يسعى لتشوية الوعي العالمي من جريمة الاستيطان الاحتلال يسعى لتشوية الوعي العالمي من جريمة الاستيطان



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday