الاحتلال يصعد عمليات هدم المنازل في مناطق ج
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الاحتلال يصعد عمليات هدم المنازل في مناطق "ج"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يصعد عمليات هدم المنازل في مناطق "ج"

قوات الاحتلال تهدم المنازل
رام الله – فلسطين اليوم

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي صعدت منذ بداية العام الجاري عمليات التطهير العرقي في مناطق مختلفة في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة وبصورة ممنهجة، خدمةً لمشروعها الاستيطاني الإحلالي بهدف السيطرة على أراضي المواطنين، وتشريدهم واحلال مستوطنين مكانهم.

وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي السبت أن سلطات الاحتلال تشن منذ بداية العام الحالي حملة هدم غير مسبوقة في المناطق المصنفة "ج" والتي كان آخرها هدم جيش الاحتلال جميع المباني القائمة في التجمع البدوي الفلسطيني "عين الرشاش" ما بين محافظتي نابلس ورام الله، وذلك بحجة عدم وجود تراخيص بناء.

وذكر أن سلطات الاحتلال هدمت خلال الأسابيع الستة الأخيرة ما مجموعه 293 مبنى، مقابل 447 مبنى هدمت طوال العام 2015، أي أن ما معدله 49 مبنى يتم هدمها في كل أسبوع منذ بداية العام 2016، مقابل 9 مباني في المعدل أسبوعيًا في العام الفائت، حسب ما افادت مصادر عبرية.

وذكر أن حكومة نتنياهو صعدت حربها التهويدية الشرسة ضد الوجود الفلسطيني في الأغوار، وكثفت قوات الاحتلال وأذرعها المختلفة من عمليات الهدم والإخلاء للتجمعات الفلسطينية، في إطار مخطط ترحيل يواصل الاحتلال تطبيق حلقاته منذ بهدف تقليص الوجود الفلسطيني في المنطقة.

وحسب التقرير، فإن تلك الحكومة تواصل في المناطق المصنفة وفق اتفاقيات اوسلو (ج) عمليات التوسع الاستيطاني، وتهويدها، إذ تشير معطيات النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في 2015 أن عمليات البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية قد تواصلت في العام المنصرم، ولم يكن هناك أي تجميد في عمليات البناء، خاصة في "المستوطنات المنعزلة".

وأضاف أنه في المشاريع الاستيطانية المتواصلة التي تنفذها "سلطة تطوير القدس وبلدية الاحتلال"، استؤنف العمل بمشروع انشاء قطار هوائي يربط غرب مدينة القدس بشرقها، ويصل إلى حائط البراق وجبل الزيتون في القدس.

وصادقت لجنة التخطيط والبناء الاسرائيلية على مد خط القطار الخفيف الثالث المعروف باسم " الخط الأزرق" ليربط بين مستوطنة "جيلو" جنوب القدس مرورًا بمركز المدينة متجها الى مستوطنة "رمات شلومو"، فيما ستمتد "الذراع" الثانية للخط الأزرق باتجاه منطقة المالحة غربي القدس ومنها الى مستوطنة راموت شمال شرق المدينة.

ورصد تقرير المكتب الوطني سلسلة من الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأسبوع المنصرم، منها هدم جرافات الاحتلال عدد من "البركسات" والمنشآت الزراعية وسور في قرية العيسوية، طواقم وتجريف أراضي، لصالح إنشاء حديقة "قومية" للمستوطنين، وتوزيع أوامر هدم على 9 عائلات ببلدة سلوان.

وسلمت قوات الاحتلال 12 بلاغًا بالهدم لسكان جبل البابا شرق العيزرية، فيما استولت على منزلين في قرية خربثا المصباح جنوب غرب مدينة رام الله، وحولتهما إلى ثكنة عسكرية، وهدمت جرافات الاحتلال بركسات وخيام في خربة عين الرشاش القريبة من بلدة دوما جنوب شرق نابلس.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال اقتلعت 100 من غراس وأشجار الزيتون في واد قانا غرب بلدة دير استيا في سلفيت، بحجة أن المنطقة محمية طبيعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يصعد عمليات هدم المنازل في مناطق ج الاحتلال يصعد عمليات هدم المنازل في مناطق ج



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday