الاحتلال يهدم ثمانية منازل في أربع محافظات في الضفة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الاحتلال يهدم ثمانية منازل في أربع محافظات في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يهدم ثمانية منازل في أربع محافظات في الضفة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
محافظات - فلسطين اليوم

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 8 منازل في محافظات جنين، ونابلس، والخليل، والقدس في الضفة الغربية، تخللها إصابات بالرصاص والاختناق، جراء المواجهات التي اندلعت مع المواطنين أثناء عمليات الهدم.

ففي قباطية جنوب جنين، هدمت جرافات الاحتلال منازل 3 شهداء، وأصيب شابان بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المكان.

وأوضح مراسلنا، أن جرافات الاحتلال هدمت فجرا، منازل الشهداء الثلاثة أحمد ناجح أبو الرب، وأحمد ناجح نصار زكارنة، ومحمد أحمد كميل، بحجة تنفيذهم عملية طعن وإطلاق نار في باب العامود بمدينة القدس المحتلة قبل شهرين.

وذكرت مصادر محلية وعائلات الشهداء لــ" فا"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندهم جرافات اقتحمت البلدة، وانتشرت في كافة أحيائها، وحولت عدة منازل إلى نقاط عسكرية، قبل الشروع بعمليات الهدم.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في محيط المكان، عقب محاولة أهالي البلدة التصدي لقوات الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى إصابة شابين من عائلة كميل بالرصاص الحي بالساقين، ونقلا إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج، كما أصيب العشرات بحالات الاختناق، منهم: مواطنين من عائلة ناصر فهد زكارنة، وتم معالجتهم ميدانيا، والفتاة ليالي عمار حمارشة (16 عاما)، جراء اصابتها بالغاز المسيل للدموع.

وأفاد نجل الشهيد محمد كميل لـ"وفا"، بأن عائلات الشهداء الثلاث مكونة من 21 فردا، ومساحة كل منزل 150م2، موضحا أن قوات الاحتلال قبل 10 أيام قامت برفض الاستئناف الذي تقدموا به إلى  "محكمة العدل" الإسرائيلية .

يشار إلى أن قوات الاحتلال أخذت قبل نحو أسبوع قياسات منازل هؤلاء الشهداء في البلدة، تمهيدا لهدمها.

من جهة أخرى، سلّمت سلطات الاحتلال مؤخرا عائلة الأسير بلال أبو الرب اخطارا بهدم منزله، بحجة قيامه بنقل الشهداء  الثلاثة إلى القدس .

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال هدمت 3 منازل في خربة المراجم غرب دوما جنوب نابلس، تعود ملكيتها لكل من: جمال الطويل، والمنزلين الآخرين للمواطن هشام جدراوي، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد مراسلنا المتواجد في المكان، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، الأمر الذي تسبب بحالات اختناق بين الشبان.

وفي الخليل، هدمت تلك القوات منزلا في منطقة خلة عين الحمام ببلدة صوريف شمال غرب المحافظة.

وأفادت مصادر محلية وأمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة، وهدمت بآلياتها الثقيلة منزلا تعود ملكيته للمواطن مجدي محمود اغنيمات وعائلته، الذين أصبحوا جميعهم في العراء، بحجة عدم الترخيص.

واستنكر رئيس البلدية محمد لافي، استمرار قوات الاحتلال بهدم منازل المواطنين، واعتداءاتها المتكررة على سكان البلدة، ومنطقة خلة عين الحمام، والتي تهدف "لتهجيرهم تمهيدا للاستيلاء عليها، وضمها للكتل الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة".

وناشد لافي المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية كافة بالتدخل لوضع حد لهذه "الممارسات الهمجية".

وفي مدينة القدس المحتلة، هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال منزلا لأحد المواطنين بمنطقة الفاروق بحي جبل المكبر جنوب شرق المدينة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال مراسلنا إن جرافات الاحتلال هدمت منزل الطبيب أحمد أبو رميلة بالمنطقة المذكورة، بحجة البناء دون ترخيص، ودون سابق إنذار، كما فرضت قوات الاحتلال طوقا عسكريا محكما بمحيط المنزل المُستهدف.

يشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت قبل ثلاث سنوات منزل المواطن أبو رميلة، لذات الذريعة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يهدم ثمانية منازل في أربع محافظات في الضفة الاحتلال يهدم ثمانية منازل في أربع محافظات في الضفة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday