الاغا يواصل لقاءاته  للضغط على الأونروا للتراجع عن قراراتها
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الاغا يواصل لقاءاته للضغط على "الأونروا" للتراجع عن قراراتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاغا يواصل لقاءاته  للضغط على "الأونروا" للتراجع عن قراراتها

رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الاغا
بيروت - فلسطين اليوم

 بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الاغا، مع مدير عمليات وكالة الغوث في لبنان ماتياس شمالي، بمقر وكالة الغوث في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم السبت، قرارات الوكالة المتعلقة بتقليص خدمات الطبابة والاستشفاء للاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية.

واكد الاغا خلال اللقاء رفض منظمة التحرير الفلسطينية لجوء وكالة الغوث الى تقليص خدماتها المقدمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على المستوى التعليمي والصحي والإغاثي، ورفض قرارها المتعلق بتخفيض نسبة تغطيتها لتكاليف علاج المرضى اللاجئين في المستشفيات الحكومة والخاصة في لبنان التي تصل الى 20%، خاصة لمرضى السرطان والقلب والامراض المزمنة، ومرضى المرحلة الثالثة وفق تصنيف وكالة الغوث الذين يحتاجون لعمليات جراحية غير متوفرة في عيادات وكالة الغوث.

واشار الى ان هناك تفهماً للازمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث، لكن الحلول ليست من خلال تقليص الخدمات التي يستفيد منها اللاجئون الفلسطينيون بل من خلال تنمية الموارد والبحث عن ممولين جدد.

ولفت الى ان اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لا يملكون قوت يومهم، فكيف بإمكانهم تغطية التكاليف المالية الاضافية في علاجهم؟ مشيرا إلى ان قرارات الوكالة الأخيرة المتعلقة بتقليص خدمات الطبابة والاستشفاء خلقت ازمة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وان علاجها يتطلب تراجع وكالة الغوث عن قرارات التقليص.

واوضح الاغا ان الاعتصامات التي تشهدها المخيمات اللبنانية امام مقرات وكالة الغوث يعكس حجم الضرر والأذى الذي لحق باللاجئين الفلسطينيين جراء هذه القرارات التي اتخذتها الوكالة دون ان تدرس واقع المخيمات الفلسطينية في لبنان، وواقع اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف مأساوية وحياتية صعبة للغاية مع ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وعدم توفر فرص العمل واعتمادهم بشكل اساسي على الخدمات الاغاثية المقدمة من وكالة الغوث، معربا عن امله بأن تسرع ادارة الوكالة بإعادة النظر في قرارات التقليص وفق ما تم الاتفاق عليه بينه وبين مفوض العام وكالة بيير كرينبول في اجتماع عقد بينهما مؤخرا في عمان، وأكدا خلاله الاستمرار بتقديم الخدمات الاستشفائية للاجئين في لبنان من دون تحميلهم أي أعباء إضافية أكثر من قدرتهم المادية.

وطالب الاغا وكالة الغوث بالتراجع عن كافة قرارات التقليص في خدماتها، والعودة إلى نظام الاستشفاء والطبابة للعام 2015، واعادة صرف بدل الايواء لكافة العائلات النازحة من مخيم نهر البارد، والاستمرار في تقديم خدماتها الطارئة لهم دون تقليص.

من جهته أكد شمالي ان ادارته تواصل اتصالاتها مع الدول المانحة لسد العجز المالي في ميزانيتها الذي سيترتب عليه عدم اللجوء الى تقليص خدماتها.

واضاف ان ادارته تعمل بكل جهد مستطاع لتقديم خدمات افضل تلبي احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية، وفق خططها للأعوام المقبلة.

وقال شمالي، "انه سيتابع قريبا اعادة النظر بقرارات تقليص الخدمات الاستشفائية في المخيمات اللبنانية مع المفوض العام".

وعلى هامش زيارته الى لبنان التقى الاغا برئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير حسن منيمنة، وبحث معه أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية على ضوء قرارات تقليص وكالة الغوث لخدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين، خاصة الاستشفائية، وانعكاساتها السلبية على حياة اللاجئين في المخيمات.

واتفق الاغا ومنيمنة على الاستمرار في تنسيق العمل والتواصل مع ادارة وكالة الغوث للتراجع عن قرارات تقليص خدماتها، وحث الدول المانحة والممولة الوفاء بالتزاماتها المالية، ورفع سقف تبرعاتها تجاه دعم الميزانية الاعتيادية للوكالة.

واكدا استمرارية عمل وكالة الغوث والحفاظ على مؤسساتها باعتبارها عامل استقرار للمخيمات الفلسطينية، وضمانة للاجئين الفلسطينيين في البقاء والصمود والحفاظ على حقهم العادل والمشروع في العودة إلى ديارهم طبقا للقرار 194.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاغا يواصل لقاءاته  للضغط على الأونروا للتراجع عن قراراتها الاغا يواصل لقاءاته  للضغط على الأونروا للتراجع عن قراراتها



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday