الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني تجاوزت كل المحرمات
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني تجاوزت كل المحرمات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني تجاوزت كل المحرمات

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
القاهرة - فلسطين اليوم

دعا الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، كافة القوى العربية والدولية المؤمنة بالحرية وحقوق الإنسان إلى أن توحد جهودها من أجل مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية على الإنسان الفلسطيني والعمل من أجل ألا يفلت مرتكبوها من العقاب وتعريف العالم بالحقوق الفلسطينية وعلى رأسها الحق في الحرية من الاحتلال.

وقال الدكتور المري في اجتماع الجمعية العامة الاستثنائي للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المعني بغزة، اليوم في القاهرة، إن تواصل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الفلسطيني، من طرف الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل المحرمات والمواثيق الدولية.

وطالب المري بعد إشادته بمداخلات المشاركين، بالعمل على بناء تحالف دولي من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعمل على التعريف بحقوق الشعب الفلسطيني ودعم كافة التحركات القانونية لمقاضاة إسرائيل عن كافة الانتهاكات.

وقال بهذا الصدد "تكمن الحاجة لهذا التحالف في ضرورة تجاوز ردود الفعل المناسباتية وتأسيس عمل برنامجي استراتيجي متواصل يستفيد من التعبئة الدولية الكبيرة ضد انتهاكات القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ، أهمية إنشاء لجنة لتقصي الحقائق مكونة من بعض المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان تحت إشراف الشبكة العربية للقيام بزيارة ميدانية لقطاع غزة بغرض رصد و توثيق الانتهاكات على أن تقدم تقريرها في غضون شهر.

ودعا إلى دعم لجنة تقصي الحقائق التي أنشأها مجلس حقوق الإنسان بشأن الحرب الأخيرة على غزة و تزويدها بكافة المعلومات المتوفرة لدى المؤسسات الوطنية، فضلا عن الدعوة إلى التنفيذ الفوري لتوصيات بعثة تقصي الحقائق الأممية على الاعتداءات على غزة 2008-2009م وعقد اجتماع بين رئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان مع المقرر الخاص بالأراضي الفلسطينية المحتلة للتباحث معه حول الاعتداءات المتكررة على قطاع غزة، إلى جانب الدعوة إلى رفع القيود والمضايقات على عمل الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني من قبل إسرائيل وتوفير الدعم المتواصل للهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان على الصعيدين الإقليمي والدولي والدعوة إلى إطلاق سراح جميع السجناء وعلى رأسهم نشطاء حقوق الإنسان علاوة على دعوة السلطة الفلسطينية للانضمام إلى اتفاقيات حقوق الإنسان وإلى الوكالات الدولية المتخصصة بهذا الشأن وحث دعوة المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية غير الحكومية في مجال حقوق الإنسان من تكثيف زيارتها إلى قطاع غزة.

ودعا المري كذلك في سياق ذي صلة إلى عقد اجتماع الجمعية العامة القادم للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية في قطاع غزة "تضامنا مع شعبنا هناك و إرسال رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي، وجعل موضوع الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة نقطة دائمة على جدول اجتماعات الجمعية العامة للشبكة العربية".

 وطالب الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالعمل على وضع مسألة الانتهاكات الإسرائيلية على جدول أعمال لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ICC بشكل دائم فضلا عن المطالبة الفورية برفع الحصار على قطاع غزة و تسهيل دخول المساعدات ودعم الدعوات بشأن عقد مؤتمر المناحين لإعمار قطاع غزة.

وقال إن ما يحدث في غزة لا يمكن تصنيفه سوى ضمن جرائم الحرب و جرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة. وأضاف "نحن إذ ندين بشدة هذه الأفعال، نطالب المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني ، وكذلك الدول تحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث في قطاع غزة وتحميل سلطة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الدولية ومحاكمة قادتها العسكريين وفقا لما جاء في اتفاقيات جنيف التي تقر مبدأ المسؤولية الجنائية للأفراد و ملاحقة واعتقال وتسليم الأشخاص مرتكبي الانتهاكات الجسيمة".

ولفت إلى أن ما يحدث في قطاع غزة لا يمكن السكوت عنه مهما كان أو قبوله تحت أي ذريعة كانت لأن في ذلك زعزعة لثقة الأجيال الحاضرة والقادمة في مصداقية مبادئنا وقيمنا.

وأشار إلى أن ما تفعله سلطة الاحتلال الإسرائيلية ليس فقط اعتداء على المدنيين في غزة بل هو اعتداء على الضمير الإنساني الذي يمثله القانون الدولي الإنساني ومؤسساته مضيفا القول "هو أيضا اعتداء على الإرث الإنساني العظيم الذي تركته لنا الأجيال السابقة لنحافظ عليه ونذود عنه بكل ما أوتينا من قوة".

وشدد الدكتور المري على أن للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان مسؤولية تاريخية تجاه ما يحدث في قطاع غزة وناشدها تكثيف جهودها، وحث وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في أوطانها على فضح الانتهاكات الإسرائيلية والمساهمة في الوعي بضرورة احترام القانون الدولي ومحاكمة مرتكبي الانتهاكات و مناهضة مبدأ الإفلات من العقاب وتقديم يد العون للمدنيين في قطاع غزة. ودعا المؤسسات الوطنية لضرورة التدخل لدى دولها لحثها على تحمل كافة مسؤولياتها في رد الاعتبار للقانون الدولي الإنساني وفرض احترامه.

وتوجه بخالص التعازي لعائلات الشهداء في غزة مؤكدا تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الوحشية والمتكررة للاحتلال الإسرائيلي. كما توجه بالشكر للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان و على رأسها السيد محمد فائق على الدعوة لهذا اللقاء الهام.

نقلًا عن "قنا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني تجاوزت كل المحرمات الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني تجاوزت كل المحرمات



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday