الجامعة العربية بدأت اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية بدأت اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية بدأت اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية

الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين في الجامعة العربية سعيد أبو علي
القاهره - فلسطين اليوم

 أعلن الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية سعيد أبو علي، أن الجامعة بدأت اتصالاتها وتحركاتها مع الأطراف الاقليمية والدولية، لحثها على عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، وتحريك الجهود الحالية بشأن القضية الفلسطينية.

وقال أبو علي في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء، "المؤتمر يحتاج إلى اتصالات وحث الأطراف الدولية للتحرك باتجاه عقده"، موضحا أن اللجنة الوزارية العربية بشأن التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ناقشت في اجتماعها الأخير برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، عددا من المقترحات والأفكار والخطوات المستقبلية اللازمة، لتوفير الحماية الدولية على أرض دولة فلسطين المحتلة.

وكشف النقاب عن وجود اتصالات تقودها مصر، العضو العربي في مجلس الأمن، من أجل طرح مشروع جديد في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الدولة الفلسطينية من ممارسة سيادتها واستقلالها على ترابها الوطني بسقف زمني، تنفيذا لقرار القمة العربية الأخير في شرم الشيخ.

وطالب ابو علي، بالعمل العربي الجاد لمواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة على أبناء شعبنا، التي أدت إلى استشهاد أكثر من 180 فلسطينيا حتى اليوم وأكثر من 15 ألف مصاب ومعتقل.

وأكد أن هناك إجماعا عربيا على دعم التحرك الفلسطيني على الساحة الدولية لمواجهة مخططات الاستيطان وتوفير الحماية لأبناء شعبنا، إضافة إلى بحث التحرك الجديد لعقد مؤتمر دولي للسلام بناء على الاتصالات التي أجرتها دولة فلسطين مع العديد من الأطراف الدولية وفي مقدمتها فرنسا.

وأوضح أبو علي أن اللجنة الوزارية العربية برئاسة مصر أقرت مجموعة من الخطوات لمساندة التحرك الفلسطيني في هذا الاتجاه، مبينا أن العمل في إطار التحرك العربي لدعم القضية الفلسطينية يسير على مسارين، أولهما المسار القانوني الذي شرعت به اللجنة القانونية العربية المكلفة في إطار الجامعة العربية وبرئاسة الأمين العام للجامعة لإعداد البدائل والمقترحات لتوفير نظام الحماية الدولي لشعبنا، أما المسار الآخر في هذا التحرك، فهو التحرك في مجلس الأمن الذي ستقوم به مصر.

وأشار إلى أن تحرك الإخوة في مصر بدأ بالفعل في مجلس الأمن، لإعادة طرح الموضوع الفلسطيني بالاستناد إلى الدراسة التي أعدها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول السوابق الدولية لتوفير الحماية للنظر في هذه السوابق، ليعكف مجلس الأمن في تناول هذا الموضوع تمهيدا لاتخاذ قرار.

وأوضح أبو علي أن مصر تقود حاليا الجهد العربي في مجلس الأمن، للترميز على موضوع الاستيطان وبناء مجموعة العناصر التي يتضمنها مشروع القرار العربي بشأن الاستيطان، باعتبار أن هذا الموضوع خطير وله أولوية.

وأشار إلى ان إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي بناء 55 وحدة استيطانية في محيط القدس، يندرج في سلسلة المخططات الإسرائيلية الاستيطانية غير الشرعية والمدانة، وتعبر عن استمرار الهجمة الاستيطانية الشرسة والمشاريع التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية وفق خطوات مدروسة ضمن أساليب تحتال فيها على المجتمع الدولي.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية بدأت اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية الجامعة العربية بدأت اتصالاتها لعقد مؤتمر دولي للقضية الفلسطينية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 19:36 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "الوحش الغاضب" للنجمة الهندية بيباشا باسو

GMT 04:06 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

نشر صور جديدة لأكل لحوم البشر في روسيا في مجاعة 1921

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا

GMT 04:31 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

جورج وسوف يستعد لمغادرة بحر صاف بعد أزمة حادة

GMT 01:56 2017 الخميس ,24 آب / أغسطس

سعر الريال القطري مقابل الدولار الأميركي
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday