الحركة العالمية تنشئ 70 فرقة لحماية حقوق الطفل
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"الحركة العالمية" تنشئ 70 فرقة لحماية حقوق الطفل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الحركة العالمية" تنشئ 70 فرقة لحماية حقوق الطفل

الأطفال
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفالفلسطين، عن إنشاء 70 فرقة لحماية حقوق الطفل في كافة محافظات الضفة الغربية.

جاء ذلك في ختام الدورة التدريبية، اليوم السبت، التي عقدتها الحركة في مدينة البيرة، حول آليات المراقبة والتوثيق وحقوق الطفل، واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

وقال مدير برنامج الحماية والتفعيل المجتمعي في الحركة العالمية رياض عرار، إن الهدف من إنشاء هذه الفرق، جمع المعلومات حول انتهاكات حقوق الأطفال، وتوثيقها، وكتابة التقارير حول هذه الانتهاكات، وبناء حملات مناصرة لتحسين حالة حقوق الطفل في المجتمعات المحلية، بناء على مراقبة الأطفال لحقوقهم والتوثيقات والبيانات التي يجمعونها من الميدان، وكذلك تحويل حالات الانتهاكات المجتمعية والسياسية التي يتعرض لها الأطفال إلى الشبكات والائتلافات والمؤسسات ذات التخصص.

وأضاف أن فرق الحماية تسعى إلى تعميق مشاركة الأطفال الفلسطينيين وتسهيل عملهم في مجال مراقبة حالة حقوق الطفل، وخلق حاضنة مجتمعية لعمليات المناداة والمناصرة بحقوقهم، بالاستناد إلى اتفاقية حقوق الطفل الدولية، والميثاق العربي لحقوق الطفل، وقانون الطفل الفلسطيني.

وبين أنه سيتم تشكيل مجلس أطفال فلسطين من خلال هذه الفرق يمثل الأطفال ويعكس آراءهم وتصوراتهم وتطلعاتهم، ويسائل صناع القرار حول تطبيق حقوق الأطفال ومدى احترامها في المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى أنه من المتوقع الإعلان عن انطلاقة هذا المجلس في الخامس من نيسان المقبل، الذي يصادف يوم الطفل الفلسطيني.

وأوضح عرار أن فرق الحماية تتكون من حوالي 500 طفل من عمر 14–16 عاما، من كلا الجنسين، بحيث يكون قوام كل فرقة من 5–7 أطفال.

وقال إنه سيتم تدريب هؤلاء الأطفال وتنمية قدراتهم في شهري شباط وآذار المقبلين، حيث سيتم التركيز على المهارات الحياتية والتوعوية والتثقيف بحقوقهم وجمع المعلومات وتوثيقها، وأهمية بناء حملات لمناصرة حقوق الأطفال بقيادة الأطفال، مشيرا إلى أن طموح الحركة العالمية هو الوصول إلى مجتمع فلسطيني حام للأطفال ويضمن مشاركتهم.

وعن الدورة التدريبية، أوضح عرار أنها استهدفت منسقين مجتمعيين من المؤسسات القاعدية في المجتمع الفلسطيني من كافة محافظات الضفة الغربية، وتناولت عدة مواضيع حول حقوق الطفل، والاتفاقية الدولية، والمبادئ العامة لحقوق الطفل، وقانون الطفل الفلسطيني، وآليات الحماية، إضافة إلى أهمية مراقبة حقوق الطفل وآليات جمع المعلومات والتوثيق.

وعلى هامش الدورة، أحيت مؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، بدعم وتنسيق من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فلسطين، ذكرى ميلاد الطفل الأسير أحمد مناصرة، وذلك بمهرجان خطابي ألقيت فيه عدة كلمات.

واستعرض المتحدثون المعاناة التي يتعرض لها أطفالنا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وشددوا على ضرورة تضافر الجهود للعمل على تخفيف المعاناة عنهم وإطلاق سراحهم، مشيرين إلى أن الطفل مناصرة حالة واحدة من 412 طفلا يقبعون في سجون الاحتلال.

وأضاء المشاركون 412 شمعة بعدد الأطفال المعتقلين، اتخذت شكل خارطة فلسطين تتوسطها صورة الطفل مناصرة، كما رفعوا شعارات تؤكد حق أطفالنا بالحرية والعيش الكريم كبقية أطفال العالم.

وتخلل المهرجان بعض الفقرات الفنية التي ركزت على الأطفال المعتقلين، إضافة إلى عرض فيلم خاص ركز أيضا على معاناة الطفل مناصرة والأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحركة العالمية تنشئ 70 فرقة لحماية حقوق الطفل الحركة العالمية تنشئ 70 فرقة لحماية حقوق الطفل



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday