الحمد الله يؤكد أن ماضون بتنفيذ مشاريع وبرامج لنجدة شعب فلسطين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الحمد الله يؤكد أن ماضون بتنفيذ مشاريع وبرامج لنجدة شعب فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحمد الله يؤكد أن ماضون بتنفيذ مشاريع وبرامج لنجدة شعب فلسطين

رئيس الوزراء رامي الحمد الله
رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن الحكومة ماضية في تطوير مؤسساتنا، وتقديم أفضل الخدمات وتنفيذ المشاريع والبرامج لنجدة شعبنا وتلبية احتياجاتهم في كل مكان.

ودعا رئيس الوزراء خلال جولته في طوباس، ووضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي "تياسير طوباس"، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، ومحافظي طوباس ربيح الخندقجي، وجنين إبراهيم رمضان، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، ورئيس مجلس الخدمات المشتركة عقاب دراغمة، إلى تضافر الجهود جميعها من أجل تحقيق ذلك.

وطالب المعلمين وكافة العاملين في قطاع التربية والتعليم، بالعودة إلى الدوام والالتحاق بعملهم وتجنيب المدارس المزيد من التعطيل والإرباك. وقال: "نتفهم مطالبهم العادلة، لكن حماية مستقبل طلبة فلسطين يجب أن تأتي في المقام الأول".

وأوضح أنه مع نهاية الشهر الجاري تكون الحكومة أوفت بالتزامها تجاه المعلمين بنسبة 100%، بناء على الاتفاق مع اتحاد المعلمين الذي تم في 2013، وسيتم صرف 5% من الزيادة في راتب الشهر الحالي، حيث إن الحكومة منذ عام 2010  قد زادت رواتب المعلمين بنسبة 41%.

وحيا الصمود الأسطوري الذي يسجله الأسير البطل محـمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 91 يوما، احتجاجا على استمرار اعتقاله إداريا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي، ببذل كل جهد ممكن لإنقاذ حياة القيق، وإلزام إسرائيل بإطلاق سراحه فورا دون قيود أو شروط، وتحمل مسؤولياتها بتحقيق مطالبه الإنسانية العادلة، والضغط لإغلاق ملف الاعتقال الإداري، وإطلاق سراح المعتقلين الإداريين جميعهم، والذين يمثل اعتقالهم انتهاكا واضحا لمبادئ حقوق الإنسان وكافة المواثيق والقوانين الدولية.

وأشار الحمد الله إلى أن مشروع الصرف الصحي "تياسير طوباس"، يخدم  تياسير وعقابا وشمال مدينة طوباس، ويموله الاتحاد الأوروبي بحوالي 22 مليون يورو، ويعد عنصرا حيويا في حماية البيئة والمياه الجوفية وتوفير مصدر غير تقليدي لمياه الزراعة.

وقال: "في ظل إمعان إسرائيل في فرض العقوبات الجماعية على شعبنا، من خلال أعمال القتل والتنكيل ومواصلة الأنشطة الاستيطانية، والتهجير القسري، وفي فرض الحصار والإغلاقات، والاستيلاء على الأراضي والموارد، خاصة حقوقنا المائية، نحن أحوج ما نكون إلى أكبر التفاف شعبي ودولي حول جهود القيادة والحكومة في "توسيع البناء وتعزيز البقاء".

وأضاف أن تحسين الظروف الصحية والبيئية من خلال تطوير وتوسيع نطاق مشاريع البنية التحتية، المربع الأول الذي منه ننطلق لتثبيت المواطن ومده بمقومات صموده، وترسيخ سيادتنا الوطنية على كل شبر من أرضنا.

ولفت إلى أن الحكومة وسعت، بدعم من الدول الصديقة والجهات المانحة، مشاريع تجميع مياه الصرف الصحي من خلال شبكات خطوط مصممة بطرق علمية وهندسية، لإبعاد مياه الصرف الصحي عن المنازل والساحات والحدائق ومعالجتها وإنتاج مياه آمنة بل وصالحة أيضا للزراعة.

وأشار إلى أن إنشاء شبكات تجميع مياه الصرف الصحي ومحطة التنقية في تياسير مع نظام إعادة الاستخدام، تمثل مشروعا وطنيا بامتياز، إذ يساهم في حل مشكلة تلوث المياه، ويعزز العمل الزراعي ويحمي المياه الجوفية في محافظة طوباس. وستعمل سلطة المياه على تقديم الدعم والمساعدة الفنية والمالية لمجلس الخدمات، المشغل لهذا المشروع.

وأكد ان العمل سيتركز في المرحلة المقبلة على حشد الدعم والتمويل اللازمين لاستكمال مشروع الصرف الصحي في المنطقة الجنوبية من طوباس ووادي الفارعة.

وقال إن الحكومة تعكف من خلال التعاون بين سلطتي المياه والطاقة، وبدعم فرنسي، على إعداد دراسة لاستخدام طاقة الرياح لإنتاج الطاقة الكهربائية اللازمة لاستخراج مياه الشرب، وتشغيل محطات الصرف الصحي في طوباس.

وشكر الحمد الله الاتحاد الأوروبي على تضامنهم مع حقوق شعبنا العادلة والمشروعة، وفي مقدمتها حقه في العيش بحرية وكرامة في دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس، وغزة والأغوار في قلبها.

ولفت إلى أن هذا الدعم السياسي والمالي يشكل حجر الأساس في وضع أسس هذه الدولة، وتكريس بنيتها التحتية وتطوير مؤسساتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمد الله يؤكد أن ماضون بتنفيذ مشاريع وبرامج لنجدة شعب فلسطين الحمد الله يؤكد أن ماضون بتنفيذ مشاريع وبرامج لنجدة شعب فلسطين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday