الرجوب يأمل أن يكون الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أساسًا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الرجوب يأمل أن يكون الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أساسًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرجوب يأمل أن يكون الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أساسًا

اللواء جبريل الرجوب
القاهرة - فلسطين اليوم

أعرب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، عن أمله في أن يشكل الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، فرصة حقيقة لصياغة مفهوم يشكل قاسم مشترك لثقافة رياضية عربية تتغلب على حالة الانقسام والانطواء والتجاذبات السياسية والجغرافية في الإقليم، والتي بدأت تنعكس على الرياضة بشكل كبير مؤخراً.

وهنأ الرجوب، القائمين على الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، ممثلا برئيسه أشرف محمود، وذلك في مستهل كلمته بالاجتماع التأسيسي للاتحاد، الذي عقد في الأقصر اليوم الأربعاء، بحضور عدد من ممثلي الدول العربية، وشخصيات رياضية وإعلامية بارزة.

واعتبر الرجوب أن قرار تشكيل اتحاد للثقافة الرياضية، مبادرة جريئة وشجاعة، من شأنها التأسيس لفكر استراتيجي يتم تطبيقه على الأرض، بالإضافة الى خلق ذلك القاسم المشترك الذي سيحمي الرياضة العربية من التجاذبات المختلفة.

وتطرق إلى ثقافة التنافس غير الشريف التي ظهرت تداعياتها خلال الانتخابات الأخيرة للاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي أضاعت فرصة تاريخية، للمجموعة العربية ليكون لها دور حقيقي وفعال في قيادة أحد أكبر المنظمات الرياضية في العالم، لولا بعض المواقف التي جرت، وكانت حصيلتها ضياع تلك الفرصة، رغم الجهود الكبيرة التي بذلت لتفادي الموقف دون جدوى.

وأشاد الرجوب بموقف الأمير الراحل فيصل بن عبد العزيز، في تشكيل ضامن وضابط في الكثير من المحطات لحماية الرياضة العربية، مع تأكيده على ضرورة أن يتحول ذلك الموقف الفردي الى أجندة وفكر وثقافة وسياسة ثابتة من أجل الاستمرار في النجاح والتميز.

وقال "لا بد من تقديم التهنئة لمصر على دورها الريادي في الدعوة لتأسيس هذا الاتحاد الهام، الذي سيعطي الرياضة دورها في المشروع الوطني والقُطري".

وأشاد بالرياضة المصرية، باعتبارها الأقدم في المنطقة العربية، مشيرا إلى أهمية الاقتداء والإقرار بأن مصر هي اللاعب الأول في مختلف المجالات، والعمل بشكل مشترك معها من أجل الوصول الى وحدة عربية في المجال الرياضي والشبابي وغيره.

وقال "نحن فعلا نقدر هذه المبادرة المصرية بالتأسيس التي تحظى بدعم وزير الشباب والرياضة. كما أننا نحيي رئيس مصر ونظامها السياسي على الدعم الكبير لكل المبادرات الشجاعة والفعالة.

وشدد الرجوب على أهمية الدور الذي سيعكسه الاتحاد العربي على فلسطين ورياضتها وقضيتها العادلة، معرباً عن أمله في أن تكون فلسطين عضوا فاعلا في الاتحاد.

ووجه الدعوة للاجتماع التأسيسي للاتحاد العربي، وملتقى تماس للشخصيات الإعلامية والرياضية العربية، للاجتماع في فلسطين، بالنظر الى أن فلسطين هي في أشد الحاجة في الوقت الحالي لمثل هذه التجمعات العربية الكبيرة، من أجل معاينة الواقع الذي تعيشه فلسطين والظروف التي يتعرض لها شعبنا بشكل متواصل، إلى جانب الإصرار والإرادة وحالات الإبداع والتميز المتواصلة، رغم الظلم والاضطهاد والعنصرية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بشكل يومي.

وشدد الرجوب على أهمية إذابة الصورة النمطية غير المنصفة التي تشكلت عن فلسطين، والاحتكاك مع الفرق الفلسطينية في مختلف المجالات، مشيرا إلى قضية منع لاعبي المنتخبات الوطنية والأندية من دخول بعض الدول العربية، وعدم تمكنهم من الالتحاق بأنديتهم، بحجج متعددة تحت بند الخوف من التطبيع وغيره. وتساءل "هل أصبحت جريمة الفلسطينيين أنهم بقوا وثبتوا في أرضهم؟"

ودعا كل العرب الى الاقتداء بالاستقبال الكبير الذي حظي به المنتخب الأولمبي الفلسطيني خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر، والتي وصل صداها كافة المنظمات القارية والدولية الرياضية وغيرها.

وأكد الرجوب أن فلسطين لا تتدخل في أية تجاذبات إقليمية أو غيرها، معتبراً أن فلسطين يجب أن تبقى دائماً عنصر وحدة وتجميع لكل العرب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجوب يأمل أن يكون الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أساسًا الرجوب يأمل أن يكون الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أساسًا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday