العربية الأميركية تبحث آليات التطوير مع الحكم المحلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

العربية الأميركية تبحث آليات التطوير مع "الحكم المحلي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العربية الأميركية تبحث آليات التطوير مع "الحكم المحلي"

محمود أبومويس
جنين - زينب حمارشة

بحث رئيس الجامعة العربية الأميركية، محمود أبومويس، آفاق وآليات تطوير منطقة الجامعة مع وزير الحكم المحلي الدكتور نايف أبوخلف.

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من الجامعة إلى وزارة الحكم المحلي في رام الله، ضمّ نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، الدكتور مفيد قسوم، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، فالح أبوعرة، وممثل مجلس الإدارة رائد دلبح، حيث كان في استقبالهم الوكيل المساعد في الوزارة للشؤون الهندسية، الدكتور توفيق البديري، والمدير العام للمشاريع، محيي الدين العارضة، ومدير الحكم المحلي في جنين، رائد مقبل، ومدير دائرة المساحة والخرائط، جهاد ربايعة.

وفي بداية اللقاء، رحّب أبوخلف بوفد الجامعة، مبديًا استعداد الوزارة لتقديم كل إمكاناتها لتطوير منطقة الجامعة، بناء على تفهمها لخصوصية المنطقة، والحاجات الملحة لها، والتي يجب أنَّ تتماشى مع التطور السريع والمتميز الذي سارت به الجامعة على مدى السنوات الماضية، والذي لمسه ويلمسه كل مواطن ومسؤول في الوطن.

من جانبه، قدم أبومويس شكره للدكتور أبوخلف وطاقم الوزارة على حسن الاستقبال، وعلى اهتمام الوزارة بالجامعة، واهتمامها بتطوير محيطها، وصولاً إلى المدينة الجامعية التي تشكل هدفًا لكل مواطن فلسطيني، إذ أصبحت الجامعة اليوم مركز جذب للطلبة والباحثين والأكاديميين والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، وذلك نظرًا للتميز في الكليات والبرامج الأكاديمية التي تقدمها، والتطور الكبير في البنية التحتية، وأعداد الطلبة المتزايد يومًا بعد يوم، والذين يشكل أكثر من ثلثهم طلبة فلسطين عام 48.

وأشار الأستاذ الدكتور أبومويس إلى ثلاثة مواضيع رئيسية تشكل الحاجة الملحة لتطويها وإقرار المشاريع بشأنها؛ أولها إعادة تأهيل الشارع الرابط بين الجامعة ومدينة جنين، من حيث التعبيد والتوسعة والإنارة، إذ يشكل الشريان الرئيسي للمواصلات من وإلى الجامعة، والثاني تنظيم المنطقة المحيطة بالجامعة بشكل مهني وحضاري، من خلال مخطط تنظيمي واضح تعده وتشرف عليه الوزارة، وتحويلها إلى منطقة تجارية سكنية، بحيث تتماشى مع الحاجة والتطور، والثالث برنامج البكالوريوس في نظم المعلومات الجغرافية الذي تطرحه الجامعة، والذي يمس بشكل مباشر طبيعة عمل الوزارة، والهيئات المحلية في كل المناطق، اذ يساهم بتطوير كفاءة عملها وتحسين الخدمات التي تقدمها.

أبدى الوزير الدكتور أبوخلف وطاقم الوزارة اهتمامهم الشديد بهذه الطروحات، مشيرين إلى أن الوزارة ومن خلال متابعتها المستمرة للمنطقة، قد قامت بالفعل بدراسة احتياجاتها ووضع الخطوط العريضة لتطويرها، حيث تدارس الطرفان ومن خلال الخرائط والبيانات والمعطيات المشتركة، السبل الكفيلة بتطوير منطقة الجامعة، بما يخدم المواطنين والجامعة، والمصلحة الوطنية العليا، بالإضافـة إلى سبل التعاون المشترك في برنامج البكالوريوس في نظم المعلومات الجغرافية، واستيعاب الطلبة الخريجين في الهيئات المحلية.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة عمل طارئة مشتركة من الوزارة والجامعة، للبدء بالعمل على الخطط التطويرية، لتعرض نتائجها في أقرب وقت ممكن على الوزير ورئاسة الجامعة، لإقرارها حسب الأصول مع كافة الأطراف المعنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربية الأميركية تبحث آليات التطوير مع الحكم المحلي العربية الأميركية تبحث آليات التطوير مع الحكم المحلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday