اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنفذ لقاء الشباب والتطوع
آخر تحديث GMT 18:47:55
 فلسطين اليوم -

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنفذ لقاء "الشباب والتطوع"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنفذ لقاء "الشباب والتطوع"

اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات
غزة – فلسطين اليوم

نفذت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات – دائرة الشباب الفلسطيني، لقاءً تثقيفيًا حواريًا بعنوان " الشباب والتطوع " في مقر اللجنة وسط قطاع غزة .

وكان ضيفي اللقاء الناشط المجتمعي فداء اللداوي كقصة نجاح له دور دؤوب في العمل التطوعي، والناشطة الشبابية ميساء أبو زكري استعرضت في كلمتها أهمية العمل التطوعي، بحضور ومشاركة لفيف واسع من الشباب الفلسطيني والمرأة والشخصيات المجتمعية .

وافتتح مدير اللقاء الناشط الشبابي أحمد محمد جودة بالترحيب بالحضور، وأكد أن الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، فالفرد ليس معزولًا عن الآخرين، وما يقوم به من أعمال له أبعاده الاجتماعية، فمن قبل أن ينتمي الإنسان إلى ديانة ما، أو إلى أي حزب أو طائفة، فهو ينتمي الى الإنسانية بما تحمله له من حقوق وواجبات ، فقيمة عمل الإنسان لا تنحصر بالقيمة المالية، إذ له أيضًا قيمة اجتماعية وأدبية وأخلاقية ودينية .

وألقى منسق دائرة الشباب باللجنة الشعبية عمر فارس أبو شاويش كلمة ترحيبية، استعرض خلالها الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها دائرة الشباب، مشيرًا إلى خطة العمل الفصلية التي تم وضعها بداية العام 2016 والتي تستمر لمدة ثلاثة شهور متواصلة .

وأكد أبو شاويش أن العمل التطوعي هو سلوك مجتمعي وإنساني نبيل، تسعى دائرة الشباب إلى تعزيزه في نفوس الشباب بشكل أكبر وأوسع، للانخراط بالمجتمع وأخذ دورهم ومكانتهم من أجل التغيير للأفضل، مشيدًا بالدور المثالي للناشط المجتمعي فداء اللداوي وعمله التطوعي على مدار أكثر من 10 سنوات متواصلة، وأثنى على الجهد الدؤوب للناشطة الشبابية ميساء أبو زكري داعيًا إلى استمرارها بشكل أكبر في نقل رسالتها الذاتية والإعلامية .

وتحدث الناشط المجتمعي فداء اللداوي عن تجربته في العمل التطوعي كقصة نجاح، وتطرق إلى بدايات عمله كمتطوع في العام 2004 وصولًا إلى مشاركته في العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تخص المجتمع والشباب والطفولة والبيئة والإغاثة وغيرها .

وقدم اللداوي العديد من القصص والتجارب التي مرّ بها شخصيًا خلال عمله كمتطوع داخل أروقة المجتمع الفلسطيني لا سيما خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العام 2008 و2012 و2014 ، داعيًا الشباب إلى التمسك بهذه الفلسفة وبهذا المبدأ وألا يبخلوا من جهدهم ووقتهم من أجل تقديم أي عمل تطوعي من أجل الارتقاء بواقع المجتمع .

وأكد أنه أكثر الأشياء إيجابية التي استفاد منها خلال عمله كمتطوع هو حب الناس .

فيما أكدت الناشطة الشبابية ميساء أبو زكري على أهمية العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني وصرحت أنه يجلب التطور والرقي للمجتمعات .

وأشارت إلى مفهوم التطوع الذي يتضمن الفكر الصحيح و شعور الإنسان بمسؤوليته اتجاه مجتمعه واستخدام المفهوم على أرض الواقع بطريقة سليمة لكي يستفيد ويفيد الآخرين .

وذكرت الدوافع التي تجذب الإنسان للعمل التطوعي وكان أبرز هذه الدوافع دوافع دينية ومجتمعية وإنسانية التي تحث الانسان على العمل التطوعي وخدمة الآخرين من أجل رفع الفكر وترابط الناس وزيادة المحبة بينهم والدافع المجتمعي الذي يكون في الأشخاص الذين ينتمون كل الانتماء للمجتمع ولديهم شعور بأنهم جزء من هذا المجتمع وعليهم مساعدة كل شخص يطلب مساعده من مجتمعهم .

وجرى في ختام اللقاء فتح باب النقاش أمام الحضور والمشاركين، حيث بدا النقاش مفعمًا بالحيوية والتجارب المختلفة لدى الشباب ، حيث شارك في الحضور والنقاش مسئول ملف دائرة الشباب باللجنة عبد الكريم أبو سيف، والناشط المجتمعي البارز أبو رمزي الحاج والفنان حسام أبو يوسف ، الذين أبدوا استعدادهم لتقديم خبراتهم إلى شريحة الشباب في العمل الثقافي والفني والمسرحي وغيرها .

وتم عرض اسكتش مسرحي قصير بمشاركة " ملك صيام، عبير مطر، آية الحاج " تطرق إلى أهمية العمل التطوعي إلى جانب استغلال المؤسسات للشباب المتطوع استغلالًا سلبيًا وعدم تقديم لهم الخبرات بشكل كافٍ .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنفذ لقاء الشباب والتطوع اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنفذ لقاء الشباب والتطوع



GMT 10:34 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مواطن متأثرًا بجروح أصيب بها في شجار في النصيرات

GMT 10:07 2017 الجمعة ,28 تموز / يوليو

إصابات في شجارات عائلية وسط غزة

GMT 11:57 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل وإصابة 5 أشخاص في شجار عائلي وسط غزة
 فلسطين اليوم -

استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday