المالكي يؤكد أن رحبنا بالمبادرة الفرنسية على أساس إنهاء الاحتلال
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

المالكي يؤكد أن رحبنا بالمبادرة الفرنسية على أساس إنهاء الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المالكي يؤكد أن رحبنا بالمبادرة الفرنسية على أساس إنهاء الاحتلال

وزير الخارجية رياض المالكي
القاهرة - فلسطين اليوم

 قال وزير الخارجية رياض المالكي، إننا رحبنا بالمبادرة الفرنسية على أساس إنهاء الاحتلال وفق جدول زمني محدد وآلية دولية فعالة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة جاءت في وقتها حتى لا يحدث المزيد من التصعيد على الأرض، وأن "ما يهمنا هو مخرجات ما سينتج عنها".

وأكد المالكي في كلمته الليلة أمام اللجنة الوزارية العربية المعنية بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي والتي عقدت اجتماعها بالقاهرة، برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت، في مقر الخارجية المصرية تأييد فلسطين ودعمها الكامل لطرح المبادرة الفرنسية.

وشدد على أنه لا مجال للعودة إلى المفاوضات كما كانت في السابق بدون مرجعيات وبدون إطار زمني كما تريدها اسرائيل، مضيفا: ولذلك رحبنا بتلك المبادرة بهدف أن تَخَلَّق آلية دولية جديدة تستطيع توصلنا إلى الهدف وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين وفق جدول زمني محدد وضمانات دولية .

وأكد وزير الخارجية ضرورة  اللجوء إلى مجلس الأمن لإعطاء دعم قوي لتلك المبادرة حتى تستطيع ان تحقق أهدافها.

وأضاف، أن الاستيطان ازداد 60% على الأرض الفلسطينية في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو  وأن هناك نية لبناء 50 ألف وحدة استيطانية جديدة، وازدياد الاستيطان بهذه الطريقة يقضي على حل الدولتين.

وأعاد التأكيد على أن ما تريده فلسطين هو "مرجعيات واضحة لعملية السلام وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي وتحديد سقف زمني للمفاوضات وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي".

وقال المالكي إن وجود فراغ بدون مفاوضات وبدون مبادرات دولية مثل المبادرة الفرنسية سيخلق المزيد من الإحباط وبالتالي سيؤدي إلى المزيد والعنف في المنطقة،.

ومن جانبها استمعت اللجنة الوزارية إلى الوزير الفرنسي جان مارك ايرولت الذي أكد أهمية تلك المبادرة.

وأبرز المراحل الثلاث التي ستنفذ بها وهي: خلق مجموعة دعم ومواكبة من الدول المؤثرة في العالم بالإضافة إلى الدول العربية الملتزمة بعملية السلام والراغبة باستمرار السلام حتى تحقيق هدفها في فترة لا تتعدى نهاية نيسان/ إبريل المقبل.

وقال إن المرحلة الثانية هي إقامة مؤتمر دولي للسلام بحضور جميع الأطراف، مضيفا أن موعد عقد المؤتمر سيكون قبل نهاية صيف 2016، موضحا أن المرحلة الثالثة هي الذهاب إلى مجلس الأمن لإقرار نتائج مؤتمر السلام.

وقال الوزير الفرنسي إن المبادرة الفرنسية ستكون حاضرة ومفتوحة خلال لقائه مع  نظيره الأميركي جون كيري الأحد المقبل، بالإضافة إلى اجتماع وزراء الاتحاد الاوروبي الذي سيعقد الاثنين المقبل، مشيرا انه لمس من خلال اتصالاته الدولية مع الدول المؤثرة بوجود إيجابية تجاه تلك المبادرة.

ومن جهته، أكد الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، أن عقد المؤتمر الدولي للسلام سيكون فرصة حقيقية لتحقيق السلام، مؤكدا أنه لا بد أن يكون وفق خطوات تنفيذية وإطار زمني محدد.

وقال العربي في كلمته بالاجتماع إن هذا المؤتمر لابد أن يحقق الشرعية الدولية لحل الدولتين، وممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي لإنهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية.

كما رحب الوزراء " أعضاء اللجنة" وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة، ورئيس وفد المغرب السفير محمد العلمي، بتلك المبادرة مؤكدين أنهم سيواصلون المشاورات مع الجانب الفرنسي لإنضاج تلك المبادرة وتحقيق أهدافها المرجوة.

يذكر ان اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن الفلسطيني تضم كلا من: مصر "رئيسا"، وعضوية كل من الأردن، وفلسطين،  والمغرب، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.

وقد حضر الاجتماع إلى جانب الوزير المالكي، وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول عمار حجازي من الخارجية، والمستشار أول مهند العكلوك من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالكي يؤكد أن رحبنا بالمبادرة الفرنسية على أساس إنهاء الاحتلال المالكي يؤكد أن رحبنا بالمبادرة الفرنسية على أساس إنهاء الاحتلال



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday