النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي

الكنيست الاسرائيلي
غزة – محمد حبيب

يعكف النواب العرب داخل الكنيست الإسرائيلي، على التحضير لخطوات تصعيدية ضد سياسية رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو الذي تقدم بمشروع قانون لإقصائهم من الكنيست، وصادقت ما تسمى بلجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية وصدقت عليه بالقراءة الأولى، وينتظر رفعه للمصادقة بالقراءات الثانية والثالثة، وفقاً لحديث النائب العربي بالكنيست طلب أبو عرار.

وأكد أن خطوات الاستقالة واحدة من بين الخطوات التي يعكفون على دراستها حاليًا، مؤكدًا أن إعلان الاستقالة مرهون بتطبيق أي قرار إقصاء على أي نائب عربي، مشيرًا إلى أن القانون لا يستهدف النواب العرب، وإنما يستهدف أي نائب بالكنيست معارض لسياسة نتنياهو العنصرية، ووصف أبو عرار القانون بالعنصري من الدرجة الأولى ويهدف إلى تكميم الأفواه، وإبقاء نواب عرب بالكنيست بلا تمثيل عربي، مشيراً إلى أن القانون يأتي تزامناً من حملة تحريض واسعة يقودها نتنياهو شخصياً على الوسط العربي بالداخل المحتل، مبيناً أن هذا القانون لا يوجد في أي دولة ديمقراطية بكل العالم.

وأوضح أن نتنياهو عليه أن يدرك أنه ليس من يعين النواب العرب في الكنيست، إنما جاءوا عبر صناديق الانتخابات، مؤكدًا أن الكنيست كسلطة تشريعية لا تمتلك الحق بإقصاء أي نائب، عربي أو غير عربي، قائلاً :" القانون يجعل النائب، نائب يخضع لشروط نتنياهو وهذا أمراً مرفوض بالمطلق"، وجاءت المصادقة على القانون بعد جلسة صاخبة استمرت حتى ساعات مساء الاثنين بالكنيست، حيث تمت المصادقة على مشروع القانون بأغلبية 7 من أعضاء اللجنة من الائتلاف الحكومي، علمًا أن أعضاء المعارضة قاطعوا عملية التصويت.

وعقب المصادقة على المشروع، رحب نتنياهو بذلك، مؤكدًا أنه سيطرح القانون على الكنيست بكامل هيئتها بأقرب وقت ممكن. من جانبها، اعتبرت النائب ميخال روزين من حزب "ميرتس" أن قانون تعليق العضوية يستهدف المساس بأعضاء المعارضة. وقالت "إن هناك فرقًا بين رد قائمة قبل الانتخابات وبين إقصاء عضو كنيست تم انتخابه، وأكد النائب العربي أبو عرار أن القانون يواجه معارضة واسعة من بعض مركبات الإتلاف الحكومي الإسرائيلي، ومن بينهم نواب من اليمين الإسرائيلي. مشيراً إلى أن المستشار القانوني في الكنيست يقول :"إن القانون فيه مشكله"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي النواب العرب يدرسون الاستقالة من الكنيست الاسرائيلي



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday