الولايات المتحدة تتبرع بـ477 مليون دولار استجابة لنداء الأونروا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تتبرع بـ47,7 مليون دولار استجابة لنداء "الأونروا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تتبرع بـ47,7 مليون دولار استجابة لنداء "الأونروا"

الأونروا
غزة – فلسطين اليوم

قدمت الولايات المتحدة الأميركية تبرعا بقيمة 47,7 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، استجابة لنداء "الأونروا" الطارئ للأزمة الإقليمية في سورية لعام 2016.

وأوضحت "الأونروا"، في بيان لها مساء اليوم الجمعة، أنه من أصل إجمالي التبرع، سيتم تخصيص مبلغ 37,5 مليون دولار لدعم أنشطة الاستجابة الطارئة للوكالة داخل سورية، حيث يقدر أن هنالك 450,000 لاجئ من فلسطين لا يزالون يعيشون هناك.

وقال البيان "إن أكثر من 60% من لاجئي فلسطين في سورية قد أصبحوا مشردين داخل سورية فيما يقدر أن حوالي 95% منهم يعتمدون على الأونروا في الحصول على المساعدات الإنسانية، وإن هذا العدد يشمل عشرات الآلاف ممن هم محاصرين في مناطق النزاع النشط، الذين يعانون من سبل وصول مقيدة جدا للمساعدات الإنسانية".

وسيتم تخصيص مبلغ 10,2 مليون دولار، حسب البيان، من أجل التدخلات الطارئة للوكالة في لبنان والأردن.

وأضاف أن الغالبية العظمى من لاجئي فلسطين من سورية ممن هم في لبنان والأردن يعيشون وجودا متقلقلا ومهمشا وغير قادرين على تنظيم وضعهم القانوني أو سبل الوصول لإجراءات التسجيل المدني والخدمات الاجتماعية الأساسية، "إنهم يعتمدون وبشكل كبير على الأونروا من أجل تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والمسكن علاوة على التعليم الأساسي والرعاية الصحية".

وقالت السكرتير المساعد لدائرة السكان واللاجئين والهجرة التابعة لوزارة الخارجية الأميركية آن ريتشارد إن "منظمات الأمم المتحدة التي نقدم التمويل لها والمنظمات المحلية غير الحكومية التي تعمل تلك المنظمات معها من أجل تقديم المساعدات على أرض الواقع تواجه تهديدات من كافة الجوانب".

وأضافت أن "موظفي الأونروا قد تعرضوا ولا يزالون للكثير من حوادث القتل أكثر من أية وكالة أممية تعمل داخل سورية، وإننا نقدر العمل الهائل الذي يضطلع به موظفو الأونروا يوميا من أجل ضمان أن اللاجئين الفلسطينيين داخل سورية وفي سائر أرجاء المنطقة يحصلون على الغذاء والرعاية الطبية والأساسيات الأخرى".

 بدوره، بين المفوض العام للأونروا بيير كرينبول أنه "وفي خضم هذا النزاع اللامنتهي، فإن الوضع الإنساني للاجئي فلسطين في سورية ولأولئك الذين فروا إلى بلدان مجاورة لا يزال مزريا، وفي كل يوم يشهد موظفونا المعاناة الفائقة والاحتياجات الملحة لمجتمع يقف على حافة الانهيار".

وأضاف كرينبول: "إننا لا نزال نشعر بعميق الامتنان للولايات المتحدة التي تواصل دعمها المستمر والسخي بلعب دور كبير في ضمان تلبية احتياجات لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر والذين تضرروا جراء هذه المأساة المدمرة".

وتعد الولايات المتحدة أكبر مانح ثنائي لـ"الأونروا"، ولطالما كانت واحدا من أشد المانحين الذين تعتمد الوكالة عليهم، "إن هذا الالتزام الأخير يرفع إجمالي التبرعات الأميركية لاحتياجات الوكالة لعام 2016 إلى مبلغ 171,1 مليون دولار".

 وتسعى "الأونروا" في عام 2016، إلى لحصول على 414 مليون دولار من أجل تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين المتذضررين جراء النزاع الدائر في سورية، وللإطلاع على مناشدة الوكالة الطارئة لعام 2016 للأزمة الإقليمية في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تتبرع بـ477 مليون دولار استجابة لنداء الأونروا الولايات المتحدة تتبرع بـ477 مليون دولار استجابة لنداء الأونروا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday