بحث تعزيز تطبيق المعايير القضائية الدولية في نطاق حقوق الإنسان
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

بحث تعزيز تطبيق المعايير القضائية الدولية في نطاق حقوق الإنسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بحث تعزيز تطبيق المعايير القضائية الدولية في نطاق حقوق الإنسان

وزير العدل علي ابو دياك
رام الله - فلسطين اليوم

بحث وزير العدل، رئيس مجلس ادارة المعهد القضائي الفلسطيني علي ابو دياك، مع  مدير برامج الشرق الاوسط لمعهد راؤول ولينبرغ لحقوق الانسان ايمان صيام، والقاضي احمد الاشقر، والقاضي اسامة الدباس، سبل التعاون فيما يتعلق بتنفيذ مذكرة التفاهم التي تتعلق بتعزيز تطبيق المعايير القضائية الدولية في نطاق حقوق الإنسان في المحاكم الوطنية، الموقعة بين المعهد القضائي الفلسطيني و معهد راؤول ولينبرغ لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

واكد وزير العدل علي ابو دياك، ان المعهد القضائي سيعمل في اطار مذكرة التفاهم مع معهد راؤول ولينبرغ لحقوق الانسان على تعزيز حقوق الإنسان في التطبيقات الجزائية في سبيل ضمان ممارسة قضائية فاعلة لحقوق الإنسان من خلال بسط رقابة المحاكم لحمايتها، بالإضافة إلى تعزيز احترام حقوق الإنسان لدى العاملين بالقانون والدارسين والباحثين والمؤسسات الأهلية، وتعزيز احترامها في مناهج التعليم القضائي.

واشار وزير العدل الى ان  إدارة المعهد القضائي حرصت على تطبيق معايير حقوق الإنسان في التطبيقات القضائية لما لهذا الأمر من أهمية في بسط رقابة هذه المعايير على إجراءات المحاكمة العادلة.

واوضح ان رسالة المعهد القضائي الفلسطيني تهدف للوصول إلى مجتمع يقوم على قواعد العدل والمساواة أمام القانون وصيانة الحقوق وفصل السلطات وضمان توظيف الوسائل التشريعية والتنفيذية والقضائية لصالح حماية المواطن واستقرار المجتمع، والتي يسعى المعهد القضائي الفلسطيني من خلالها إلى تطوير الأداء، وتنمية القدرات، وإعداد الكادر القضائي والقانوني بالتنسيق مع السلطة القضائية ووزارة العدل والمؤسسات الحكومية المحلية والخارجية.

بدورها اشارت مدير برامج الشرق الاوسط لمعهد راؤول ولينبرغ لحقوق الانسان ايمان صيام الى ان معهد راؤول ولينبرغ سيعمل ومن خلال الاتفاقية الموقعة مع المعهد القضائي الفلسطيني على تطوير المناهج واساليب التدريب القضائي من خلال اجراء دراسة تقارن بين القوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان، واعداد مسودة اولية لدليل يتعلق بمنهجية التدريب على اليات الاجتهاد القضائي، والعمل على ادراج الدليل في الخطة الدراسية للمناهج التدريبية لدى المعاهد القضائية والجامعات ووحدات التدريب في المؤسسات المختلفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث تعزيز تطبيق المعايير القضائية الدولية في نطاق حقوق الإنسان بحث تعزيز تطبيق المعايير القضائية الدولية في نطاق حقوق الإنسان



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday