سلطة المياه تؤكد حرصها على الحقوق المائية لشعب فلسطين
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

سلطة المياه تؤكد حرصها على الحقوق المائية لشعب فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطة المياه تؤكد حرصها على الحقوق المائية لشعب فلسطين

سلطة المياه
رام الله - فلسطين اليوم

شددت سلطة المياه اليوم الجمعة، على أنها ستبقى الحريصة على الحقوق المائية لشعبنا، رافضة محاولات إثارة البلبلة بشأن مشروع "قناة البحرين".

ودعت سلطة المياه في بيان لها وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل الأخبار، مؤكدة أن مشروع "قناة البحرين" يأتي في إطار التعاون الاقليمي لإنقاذ البحر الميت من الجفاف، كما أنه ثبت حق فلسطين كدولة مشاطئة.

وتابع البيان: إن هذا المشروع سيوفر كميات مياه إضافية لأبناء شعبنا خارجة عن حصة الجانب الفلسطيني وفق اتفاقيات أوسلو دون المساس بالحقوق المائية الفلسطينية في إطار أي اتفاق سلام نهائي مع إسرائيل.

وأضاف: إن سلطة المياه تثمن دور الاردن الشقيق الذي عمل ولا يزال يعمل في دعم الموقف الفلسطيني من خلال ما يبذله من جهود لتذليل العقبات التي تعترض التوصل لاتفاق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بما يضمن المصلحة الفلسطينية في توفير الكميات المطلوبة من المياه لأبناء شعبنا.

وذكر البيان بأن رئيس سلطة المياه السابق شداد العتيلي هو من وقع في كانون اول/ديسمبر عام 2013 في واشنطن على مذكرة تفاهم كمرحلة أولى مع كل من الأردن وإسرائيل نصت على إبرام اتفاقيتين منفصلتين، واحدة بين الأردن وإسرائيل والخاصة بإنشاء محطة التحلية في مدينة العقبة وآليات توزيع المياه وكمياتها من ماء التحلية، والثانية بين فلسطين واسرائيل تقضي بحصول الجانب الفلسطيني من إسرائيل على حصته من هذا المشروع بما يتراوح بين 20 و30 مليون متر مكعب من ماء التحلية وبأسعار تفضيلية.

وقال: وكما هو واضح فإن المذكرة الثلاثية التي وقع عليها العتيلي أسست لاتفاقيتين منفصلتين، وعليه فإنها أتاحت لكل جانب حرية التوقيع والوصول لاتفاقيات ثنائية.

وأكدت سلطة المياه أنه ورغم توقيع الأردن لاتفاقية ثنائية مع إسرائيل إلا أنه ظل متمسكا بضرورة حصول الجانب الفلسطيني على حصته من مياه المشروع وهو ما يتوافق مع مواقف كافة الشركاء الدوليين.

وأضاف البيان: "على الرغم من أن المذكرة الثلاثية حددت الحصة الفلسطينية من المشروع بما يتراوح بين 20 -30 مليون متر مكعب من المياه وبأسعار تفضيلية إلا أن توزيع تلك الكميات أو الأسعار لم تبحث أصلا مع الجانب الإسرائيلي حتى الآن"، مؤكدة عدم صحة أي ادعاء بعكس ذلك.

وأردف: إن سلطة المياه وهي تعمل على تثبيت هذه الحصة كحق فلسطيني في المشروع ومن أجل توفير كميات مياه اضافية لمواجهة الحصار المائي وللتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني جراء الازمة المائية التي يعيشها وخاصة في فصل الصيف، فإنها تعمل بشكل متكامل مع الحكومة وبالتنسيق مع كافة الأطراف ذات العلاقة بما فيها دائرة شؤون المفاوضات للوصول إلى هذا الهدف.

وأكدت سلطة المياه استغرابها من محاولات التشويش على عملها، مشددة على أن ذلك لن يؤثر عليها، أو على الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطة المياه تؤكد حرصها على الحقوق المائية لشعب فلسطين سلطة المياه تؤكد حرصها على الحقوق المائية لشعب فلسطين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

هيونداي تقتحم مجال السيارات الكهربية بأيونيك 2017

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday