شرطة الاحتلال تحتجز رئيس مكتب واشنطن بوست في القدس
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

شرطة الاحتلال تحتجز رئيس مكتب "واشنطن بوست" في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شرطة الاحتلال تحتجز رئيس مكتب "واشنطن بوست" في القدس

شرطة الاحتلال
القدس _ فلسطين اليوم

احتجزت شرطة الاحتلال الإسرائيلية رئيس مكتب صحيفة "واشنطن بوست" في القدس، ويليام بوث، لوقت قصير اليوم وزميل له بالقرب من باب العمود في القدس.

وقالت رابطة الصحافة الأجنبية، التي تدعم حقوق الصحفيين في المناطق الفلسطينية، إن بوث وسفيان طه مراسل الصحيفة بالضفة الغربية، كانا يجريان فقط مقابلات مع بعض طلاب المدارس الثانوية.

واحتجزت شرطة الحدود المراسل الأجنبي والصحفي الفلسطيني تحت تهديد السلاح وطلبت منهما إبراز بطاقة الهوية الخاصة بهما، ولكن عندما قدما بطاقة مكتب الصحافة الحكومي تم رفضها وطلب منهما تقديم وثائق رسمية.

وعلى الرغم من أن الصحفيين أوضحا أنهما بصدد إعداد تقرير لارساله لصحيفة واشنطن بوست، الا أن الشرطة ألقت القبض عليهما واقتادتهما إلى مركز قريب للشرطة حيث تم احتجازهما لمدة 40 دقيقة، ثم أطلق سراحهما.

وقالت رابطة الصحافة الأجنبية إنها عندما استفسرت عن سبب احتجازهما قالت الشرطة انها اشتبهت في أن الصحفيين يقومان "بتحريض" الفلسطينيين.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سامري إن أحد المارة اشتكى من أن المحتجين الفلسطينيين في القدس الشرقية طُلب منهم ارتكاب أعمال استفزازية من أجل "أهداف دعائية".

وأضافت أنه "على ضوء الشكوى، ألقت الشرطة القبض على عدد من المشتبه بهم لاستيضاح الحقيقة".

وذكرت أنه عند اتضاح أنهم لم يرتكبوا أي جريمة ، أطلق سراحهم على الفور.

وقال محرر الشئون الخارجية في صحيفة واشنطن بوست دوجلاس جيل في بيان: "أما وقد تم الإفراج عنهما الآن، فإننا نعتبر اعتقال أي من الصحفيين العاملين لدينا في أي مكان أمرا مثيرا للقلق الشديد".

وأبدى صحفيون آخرون يعملون في إسرائيل وفلسطين ردود فعل غاضبة، حيث وصفوا الاحتجاز للاستجواب بأنه انتهاك جسيم لحرية الصحافة.

وأعربت روث ماركس اجلاش التي تعمل أيضا في مكتب صحيفة "واشنطن بوست" في القدس والتي شهدت واقعة الاعتقال عن دهشتها في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: "في ظل الديمقراطية يتعرض الصحفيون الذين يقومون بتأدية أعمالهم للمضايقات".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ايمانويل ناحشون: "هذا حادث مؤسف، يلقي بظلال لا لزوم لها على عمل صحفي ممتاز"، واعداً بأن :" تطلب وزارة الخارجية من الشرطة الإيضاحات اللازمة".

وأصدرت رابطة الصحافة الأجنبية بيانا لها أعلنت فيه احتجاجها على شبهة "التحريض" التي وصفتها بأنها "سخيفة" ضد وسيلة إعلامية دولية محترمة، وكذلك على عملية الاحتجاز.

نقلا عن أ.ف.ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة الاحتلال تحتجز رئيس مكتب واشنطن بوست في القدس شرطة الاحتلال تحتجز رئيس مكتب واشنطن بوست في القدس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday