غنيم يطلع موراتينوس على تطورات قطاعي المياه والصرف الصحي
آخر تحديث GMT 11:20:48
 فلسطين اليوم -

غنيم يطلع موراتينوس على تطورات قطاعي المياه والصرف الصحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غنيم يطلع موراتينوس على تطورات قطاعي المياه والصرف الصحي

رئيس سلطة المياه مازن غنيم
رام الله ـ فلسطين اليوم

أطلع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الاثنين، في رام الله، وزير خارجية إسبانيا السابق ميجيل انخيل موراتينوس، على التطورات في قطاعي المياه والصرف الصحي الفلسطينيين، والوضع المائي في قطاع غزة.

وثمن غنيم الدور الذي يلعبه موراتينوس في دعم الحقوق الفلسطينية بشكل عام والحقوق المائية بشكل خاص، لا سيما في المحافل الدولية، مؤكدا في هذا الإطار ضرورة استمرار الدعم الدولي لدعم الحق الفلسطيني في الحصول على مياهه.

وأكد غنيم أننا مستمرون في العمل على تطوير قطاع المياه من خلال توفير الدعم المالي اللازم لإقامة مشاريع مائية ضرورية وحيوية للمواطن تستجيب لاحتياجاته، وكذلك العمل على بناء قطاع الصرف الصحي من خلال المشاريع الاستراتيجية المتعلقة ببناء محطات لمعالجة المياه العادمة، وإن كان هذا الجانب لا يزال يواجه بالعقبات نتيجة العراقيل الإسرائيلية وعدم منحها للتراخيص اللازمة لبناء المحطات في المواقع العملية التي تم تحديدها بطريقة علمية، وذلك يمتد إلى معالجة المياه والاستفادة منها، منوها إلى أننا في الجانب الفلسطيني نتحدث عن ضرورة تنحية قضية المياه عن القضايا السياسية، فهي قضية إنسانية حياتية أكدت المحافل الدولية وبشكل مستمر أهمية أن يحصل الفرد على حصته المائية بشكل عادل باعتبارها عصب الحياة.

وشدد غنيم على ضرورة زيادة الضغط من قبل المجتمع الدولي على الجانب الإسرائيلي للمضي قدما في تطوير قطاع المياه دون فرض الحجج والعقبات بين فترة وأخرى، لا سيما أن الدعم المالي من المجتمع الدولي لا يكفي لتنفيذ أي مشروع يواجه بعقبات إسرائيلية تمنع تنفيذه.

من جانبه، أكد موراتينوس أنه قدم اليوم لبحث السبل الأنجع للعمل على تحريك العمل بالمشاريع المائية لا سيما ما يتعلق باقامة محطات المعالجة التي باتت ضرورة ملحة للجانب الفلسطيني، ومؤكدا أن المياه هي من القضايا التي يجب ألا يدخل بها عنصر السياسية لأن العوامل السياسية لا سيما في الحالة الفلسطينية تقف عائقا كبيرا امام احراز اي تقدم. كما اكد دعمه لقطاع المياه والقيام بكل ما يمكن من اجل تنفيذ كافة المشاريع الحيوية دون تأخير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غنيم يطلع موراتينوس على تطورات قطاعي المياه والصرف الصحي غنيم يطلع موراتينوس على تطورات قطاعي المياه والصرف الصحي



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday