قادة يؤكدون رفض التدخل الإيراني وإهانة ذوي الشهداء ونضالنا الوطني
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

قادة يؤكدون رفض التدخل الإيراني وإهانة ذوي الشهداء ونضالنا الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قادة يؤكدون رفض التدخل الإيراني وإهانة ذوي الشهداء ونضالنا الوطني

منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

أكد أمناء فصائل العمل الوطني وقادة في منظمة التحرير الفلسطينية رفضهم استخدام المال السياسي من أية جهة كانت كورقة ضغط على القيادة الفلسطينية، واعتبروا تقديم إيران أموالا لذوي الشهداء والأسرى والمدمرة منازلهم عبر طرقها الخاصة الخارجة عن إطار المؤسسات الرسمية الشرعية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تدخلا في الشأن الفلسطيني.

كما اعتبروا في أحاديث منفصلة مع اذاعة موطني اليوم الاثنين، الطلب الإيراني من ذوي الشهداء تقديم طلبات الدعم عبر الانترنت إهانة للشهداء وللنضال الوطني الفلسطيني، ورحبوا في الوقت نفسه بأي دعم يمر عبر القنوات الرسمية للسلطة الوطنية، وحذروا من مخاطر استخدام أموال الدعم هذه لتعميق الانقسام في الساحة الفلسطينية .

مجدلاني: الدعم المادي يجب أن يمر عبر مؤسسات م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا

وأعرب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، عن رفض النضال الشعبي لاستخدام شهداء فلسطين وتوظيف دمائهم في إطار الحملات الانتخابية الداخلية في إيران، أو في إطار الصراعات الاقليمية مع عدد من الدول العربية (خاصة السعودية).

وقال: "نرحب بالدعم الذي تقدمه الدول العربية والإسلامية والأجنبية الصديقة للشعب الفلسطيني بشكل عام، ولذوي الشهداء والأسرى والجرحى بشكل خاص، ولكن يجب ان يمر عبر الطرق الرسمية والشرعية"، مشددا على أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وعن طريقها يجب أن يكون تقديم المساعدات لشعبنا ".

واعتبر ما نشر بوسائل الإعلام حول طلب ايران من أسر الشهداء تعبئة طلبات عبر الإنترنت، إهانة للكرامة الوطنية الفلسطينية والشهداء.

أبو يوسف: كل أموال الدنيا لا تساوي الدم الفلسطيني الذي لا يخضع للمقايضة

من جانبه أكد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، عدم جواز مقايضة الدم الفلسطيني بكل أموال الدنيا، مشدداً على أن مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية هي الجهة الرسمية والممثل الوحيد للشعب الفلسطيني، في التعاملات مع الجهات الخارجية رافضا اخضاع دماء الشهداء وعذابات الأسرى والجرحى  لرؤى وأهداف أصحاب المال السياسي .

 وقال: "إن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، ومن خلالها يتم التعامل مع دول العالم، مثمناً بالوقت نفسه مساعدات الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة للشعب الفلسطيني".

وأوضح أبو يوسف وجود لجان وهيئات وجمعيات رسمية متخصصة بتوزيع التبرعات المقدمة لذوي الشهداء، وأصحاب البيوت المهدمة، كجمعية أسر الشهداء، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين المخولة بمتابعة تلك القضايا.

مقبول: يجب مرور المساعدات بالطرق الرسمية ونحن لسنا ملعباً للسياسات

إلى ذلك شدد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول، على رفض الحركة تدخل بعض الدول بالشأن الداخلي الفلسطيني، والتأثير على سياسة ومنهج القيادة والشعب الفلسطيني

وقال: "نحن في حركة فتح نتحفظ على أي دعم لشعبنا بطرق ملتوية"، مشدداً على وجوب مرور الدعم بالطرق الرسمية، كي لا تكون الساحة الفلسطينية ملعباً للسياسات، مشيرا الى دعم طهران لفصائل الفلسطينية وفق مصالح خاصة بها، لافتا نظر القيادة في إيران الى وجوب استخدام الطرق الرسمية لدعم ذوي الشهداء، ومن هدم الاحتلال منازلهم خلال هذه الهبة الشعبية، ومذكرا بالآثار السلبية للدعم الايراني السياسي والمالي لقوى فلسطينية وأثر ذلك على وحدة الصف الفلسطيني، مشدداً على رفض التدخل الخارجي بالشأن الداخلي الفلسطيني، ومذكرا بسياسة حركة فتح التي انتهجت منذ انطلاقتها سياسية عدم التدخل في شؤون الدول العربية وحتى الأجنبية لأن الحركة ترفض تدخل أية دولة بالشأن الداخلي الفلسطيني

إسماعيل: التدخل الايراني بشؤننا يعمق الانقسام ويضرب المشروع الوطني

ورأى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل، سعي إيران لتقديم الأموال لذوي الشهداء والأسرى عبر طرق غير رسمية، دليلا على أنها لا تريد دعم الشعب الفلسطيني.

وقال: "لو أرادت إيران دعم الشعب الفلسطيني لقدمت الأموال من البوابة الواسعة وهي الشرعية الفلسطينية وليس عبر فصيل معين"، مؤكداً أن التدخل الإيراني يعمق الإنشقاق الوطني الفلسطيني تمهيداً لضرب الحالة الوطنية والمشروع الوطني من أجل فرض سيطرتها عبر الأذرع التي تبنيها في البلدان العربية ومن ضمنها فلسطين.

وأعرب عن أسفه حيال قبول البعض المساومة على دم الشهداء مقابل الدولار والبترول الإيراني، وقال: "نحن نرفض انجراف المقاتلين والثوار المنتمين لفصائل منظمة التحرير أو خارجها في هذا المنزلق".

 شحادة: شعبنا وذوو الشهداء يرفضون أموالا إيرانية مشكوك بأهدافها

كما رفض الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، تقديم إيران الأموال لذوي الشهداء عبر طرق غير رسمية، مؤكدا رفض  القيادة والشعب الفلسطيني التوظيف السياسي لهذه المساعدات  .

واعتبر شحادة التصريحات المشككة بنزاهة وأمانة السلطة الوطنية تحديا للقيادة الفلسطينية فقال: "تصريحات مسؤولين إيرانيين حول (عدم أمانة وشفافية السلطة) نعتبره تحديا للسلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية".

وحذّر شحادة من ضرر الأموال التي تنوي إيران تقديمها لذوي الشهداء، عبر قنواتها الخاصة على الوضع السياسي الفلسطيني، وإمكانية توظيفها سياسيا، علاوة على خلقها إرباكا، في موضوع توزيع المساعدات على ذوي الشهداء.

أبو ظريفة: نرفض الأموال كورقة ضغط سياسي وإهانة نضالنا الوطني

ونبّه عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، إلى خطورة  توزيع الأموال على ذوي الشهداء والأسرى بطرق غير رسمية، محذرا من ضررها الكبير على المسيرة النضالية للشعب الفلسطيني، ورأى بالوسائل المقترحة إهانة للشهداء وللنضال الوطني الفلسطيني.

وقال: "حذرنا سابقاً من هذه المسألة التي تمول الانقسام وتعمقه وتطيل عمره، والتي من الممكن أن تلحق الضرر بالوحدة الداخلية الفلسطينية، وأن تعطي ذريعة  لدولة الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الدولي المتصارع مع المحور الإيران

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادة يؤكدون رفض التدخل الإيراني وإهانة ذوي الشهداء ونضالنا الوطني قادة يؤكدون رفض التدخل الإيراني وإهانة ذوي الشهداء ونضالنا الوطني



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday