قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 378 مواطنًا في نيسان
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 378 مواطنًا في نيسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 378 مواطنًا في نيسان

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

قال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 378 مواطنا، بينهم ثلاث سيدات، خلال شهر نيسان/ مايو المنصرم.

وأوضح نادي الأسير في تقرير أصدره اليوم الإثنين، أن الاعتقالات تركزت في محافظة القدس، وبلغ عدد المعتقلين فيها 165 معتقلاً، تليها محافظة الخليل 62 معتقلاً، وفي جنين 33، ونابلس 33، وفي رام الله والبيرة 31، وفي بيت لحم 21 معتقلاً، وفي طوباس 12، وطولكرم 10 مواطنين، وقلقيلية 6، فيما اعتقلت قوات الاحتلال من أريحا 4 مواطنين، ومن سلفيت مواطن واحد.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل سيدتان من جنين، وهما: ابتسام حمارشة والدة أسير ولا زالت معتقله، وميساء محاجنة وأفرج عنها لاحقاً، فيما اعتقلت المواطنة سناء الحافي أثناء زيارتها لعائلتها في مخيم الأمعري ولا زالت معتقلة.

وأوضح التقرير أن الأسير خضر عدنان (37 عاما)، من بلدة عرابة في جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ28 على التوالي، احتجاجاً على استمرار سلطات الاحتلال في اعتقاله الإداري.

وكانت سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير عدنان العام الماضي، وأصدرت بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، الأمر الذي دفعه لخوض إضراب مفتوح عن الطعام، وهو الثاني الذي يخوضه ضد اعتقاله الإداري.

وحول الحالات المرضية، أكد محامو نادي الأسير أن الحالة الصحية للأسير إياس الرفاعي من بلدة كفر عين في رام الله، صعبة. وكانت مصلحة سجون الاحتلال نقلت الأسير الرفاعي أكثر من مرة إلى مستشفى 'سوروكا'، إلا أنه حتى الآن لا يوجد تشخيص حقيقي لطبيعة الكتلة التي تسببت بإغلاق أمعائه بشكل كامل، علماً انه محكوم بالسجن 11 عاماً.

ولفت إلى أن الأسير يسري المصري يعاني من وجود كتل سرطانية متعددة في الكبد، إضافة إلى معاناته من تضخم في الغدد الليمفاوية والغدة النخامية في الدماغ، وينتظر تقديم العلاج له، رغم تدهور وضعه الصحي.

وأشار النادي في تقريره إلى أن أكثر من 20 حالة مرضيه تم توثيقها عبر تقارير المحامين، بينها اسيرتان: منى السايح، وعلياء العباسي، إضافة إلى 22 حالة مرضية بين الأشبال في سجن 'عوفر'، الذي يضم العدد الأكبر من القاصرين في سجون الاحتلال.

 

وبين التقرير أن الأسير يوسف محمد زعاقيق من الخليل تعرض للضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال أثناء اعتقاله، وعلى جميع أنحاء جسده.

وأضاف أن مصلحة سجون الاحتلال عزل خمس أسيرات، في الأول من أيار، وأنهت عزل أربع منهن وأبقت على عزل الأسيرة شيرين العيساوي في سجن 'نفي ترتسا' حتى اليوم، في ظروف صعبة للغاية، كما تواصل سلطات الاحتلال عزل الأسير شكري الخواجا من رام الله منذ شهور دون أي مبرر.

وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال، أعادت الأحكام السابقة لخمسة أسرى محررين من صفقة التبادل، وهم: مهدي العاصي، خالد مخامرة، سامر العيساوي، نايف الشوامرة، وائل ابو جلبوش، وأصدرت حكماً على الأسير نائل البرغوثي بالسجن 30 شهراً.  

وفي سابقة جديدة، أصدرت محاكم الاحتلال في القدس أحكاماً على الأسير عمر الشلبي بالسجن تسعة شهور بذريعة قيامه بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، إضافة إلى أسير آخر حُكم عليه بالسجن ثمانية شهور وهو سامي ادعيس، كما وقدم الاحتلال لوائح اتهام بحق ثمانية آخرين لذات السبب. 

وقال نادي الأسير في تقريره إن أعداد المعتقلين الذين تم تمديد فترة اعتقالهم منذ بداية نيسان وصل إلى 293 أسيرا في مراكز التحقيق والتوقيف، فيما وصل عدد الأسرى الذين أصدر بحقهم أوامر اعتقال إداري إلى 101 أسير.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال تواصل احتجاز النائب خالدة جرار، رغم قرار صدر بشكل مبدئي من المحكمة بالإفراج عنها بكفالة مالية، إلا أن نيابة الاحتلال قدمت استئنافاً على القرار قبلته المحكمة.

يذكر أن أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم نحو 200 طفل، و24 أسيرة، و12 نائبا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 378 مواطنًا في نيسان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 378 مواطنًا في نيسان



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday