منظّمة حقوقية تؤكد قلقها على حياة الأسير القيق
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

منظّمة حقوقية تؤكد قلقها على حياة الأسير القيق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظّمة حقوقية تؤكد قلقها على حياة الأسير القيق

الأسير الصحفي محمد القيق
تل أبيب ـ فلسطين اليوم

أكدت منظّمة أطباء لحقوق الإنسان داخل إسرائيل، مساء اليوم، ضرورة تحرير الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق فورا، وإنهاء الاعتقال الإداري قبل أن يلحق به ضرر يتعذّر شفاؤه أو يتسبب في وفاته.

وقالت المنظمة في بيان لها: إن الطبيب محمود محاميد، الناشط في منظّمة أطباء لحقوق الإنسان، زار اليوم، هذا المعتقل المضرب عن الطعام، حيث أوضح أنه يواجه خطر الموت في كل لحظة.

وأفاد محاميد بأن وضع القيق حرج للغاية، وأن التواصل معه بمعظمه تمّ كتابةً، وذلك نظرا للصعوبة التي يعاني منها القيق بالنطق والسمع.

وقال البيان: لقد كرّر القيق أمام الطبيب رفضها إجراء فحوص طبيه أو تلقّي علاج طالما لم يطلق سراحه من الاعتقال الاداري.

وأوضحت  المنظمة أن الزيارة، تمت في ظل قرار لجنة الأخلاقيات الطبية التابعة للمستشفى، يوم أمس، بالسماح بمعالجة القيق بشكل قسري.

وعقبت المنظمة على هذا القرار بالقول: إنه يتعارض مع قواعد الاخلاقيات الطبية التي تمنع العلاج القسري لمن هو في وعيه ومدرك لقرار، واعترف أعضاء اللجنة أنفسهم بأن رفض القيق تلقّي العلاج تمّ في وضع من "صفاء الذهن والفهم"، الامر الذي يثير تساؤلات عديده حول قرارهم هذا.

وقال البيان: وتبيّن من خلال زيارة محاميد، أن لجنة الأخلاقيات كانت قد قررت في مرحلة سابقة أيضا، أثناء مكوث القيق في المستشفى، علاجه قسريا، ولكن في حالتين رفض الطاقم الطبّي فرض العلاج عليه طالما كان على وعي ودراية، وذلك خلافا للعلاج القسري الذي فرض عليه سابقا من قبلهم.

ونادت منظّمة أطباء لحقوق الإنسان باحترام استقلالية ومهنية الطاقم الطبّي وعدم ممارسة الضغوط عليه، مشيرة إلى أن إنقاذ حياة القيق في يد الجهاز السياسي الأمني  الذي اعتقله دون محاكمه وعليه تقع مسؤولية اطلاق سراحه.

كما طالبت بإزالة القيود المفروضة على القيق فورًا، والتي تشكّل في هذه الحالة كما في حالات أخرى للمضربين عن الطعام، وسيلة إضافية لتثبيط عزيمة المضرِبين عن الطعام.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظّمة حقوقية تؤكد قلقها على حياة الأسير القيق منظّمة حقوقية تؤكد قلقها على حياة الأسير القيق



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday