نوعية البناء الإستيطاني عام 2015 أشد فتكا بحل الدولتين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نوعية البناء الإستيطاني عام 2015 أشد فتكا بحل الدولتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نوعية البناء الإستيطاني عام 2015 أشد فتكا بحل الدولتين

وزارة الخارجية
رام الله - فلسطين اليوم

قالت وزارة الخارجية، اليوم الاحد، في بيان صحفي أصدرته تعقيباً على تقرير حركة السلام الآن حول الإستيطان في العام 2015، إن نوعية البناء الإستيطاني في العام 2015 كانت أشد فتكاً بحل الدولتين.

وحركة السلام الآن الإسرائيلية نشرت تقريراً تناول النشاط الإستيطاني الإسرائيلي في العام 2015، جاء فيه أن عمليات البناء الإستيطاني في الأراضي الفلسطينية قد تواصلت في العام المنصرم، ولم يكن هناك أي تجميد في عمليات البناء، خاصة في "المستوطنات المنعزلة".

وقالت الخارجية: تعكس المعطيات التي أوردها التقرير ما تسعى إليه حكومات نتنياهو المتعاقبة منذ العام 2009، بهدف وضع المزيد من العراقيل والعقبات أمام تطبيق حل الدولتين، حيث أورد التقرير أن (20) نقطة إستيطانية عشوائية تم "شرعنتها" في ظل حكومات نتنياهو، وبناء (7683) وحدة سكنية في المستوطنات المنعزلة، بما يشكل 61% من إجمالي عمليات البناء الإستيطاني في تلك الفترة.

ورأت الوزارة أن هذه المعطيات تدلل على أن حكومة نتنياهو تواصل نشاطاتها الإستيطانية ضمن سياسة ممنهجة تسعى إلى توسيع المستوطنات المنعزلة على حساب الأرض الفلسطينية، بهدف تهويد أكبر مساحة ممكنة من المناطق المسماة ج.

وأضافت: تعمدت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية إبراز ما أورده التقرير حول الإنخفاض الكمي في عمليات بدء البناء الإستيطاني في العام 2015 مقارنة بالعام 2014، وبطريقة إنتقائية ومجزأة. وهنا نوضح أن جوهر ونوعية هذا البناء والأماكن التي إختارتها حكومة نتنياهو لتركيز البناء الإستيطاني فيها خلال العام 2015،  تعكس نوايا خبيثة ومخططات توسعية، إذ تلجأ سلطات الإحتلال إلى الإنشغال تارة بزيادة عدد الوحدات السكانية، وزيادة أعداد المستوطنين في الضفة المحتلة، وإلى الإنشغال في نهب المزيد من الأرض الفلسطينية عبر عمليات توسيع البنى التحتية لأحياء إستيطانية جديدة، وإقامة منشآت صناعية وزراعية جديدة، وأيضاً عمليات شق شبكة طرق واسعة تربط المستوطنات بعضها ببعض على حساب أراضي المواطنين الفلسطينيين. كما نلاحظ تصاعد عمليات البناء الإستيطاني من خلال مقارنة هذا البناء في العام 2015 مع الأعوام 2011،2012،2013.

وأكد أن نوعية النشاط الإستيطاني في عام 2015 تشير إلى أنه "أشد فتكاً بحل الدولتين وأكثر خطورة رغم الإنخفاض الضئيل الذي أورده التقرير".

وقالت "الخارجية" إن حكومة نتنياهو ماضية في عمليات التوسع الإستيطاني وتهويد المناطق المسماة (ج)، وخلق حقائق ميدانية تقوض أي فرصة لقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة، مؤكدة أن الضغط الدولي الحقيقي على حكومة نتنياهو "كفيل بإجبارها على وقف البناء الإستيطاني، ولجم إجراءاتها أحادية الجانب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نوعية البناء الإستيطاني عام 2015 أشد فتكا بحل الدولتين نوعية البناء الإستيطاني عام 2015 أشد فتكا بحل الدولتين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday