هيئة الأسرى تؤكد أن 450 طفلًا يقبعون في سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

هيئة الأسرى تؤكد أن 450 طفلًا يقبعون في سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئة الأسرى تؤكد أن 450 طفلًا يقبعون في سجون الاحتلال

اطفال
رام الله - فلسطين اليوم

كشفت هيئة شؤون الاسرى والمحررين أن 450 طفلا قاصرا يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومراكز التوقيف والمعسكرات، وان العدد الاكبر من الاطفال يقبع في سجن عوفر العسكري، حيث بلغ عددهم في هذا السجن 270 قاصرا.

وقالت الهيئة ان الاطفال الاسرى يتوزعون على سجون "الشارون" و"مجدو" و"عوفر"، وجزء منهم لا يزال في مراكز توقيف "عتصيون" وحوارة ومراكز التحقيق، وان اعمار القاصرين تتراوح من 13 – 17 عاما، وان 9 من القاصرين حكموا بالاعتقال الاداري.

وأضافت أن 95% من الأسرى القاصرين تعرضوا لاشكال مختلفة من التعذيب والضرب والاهانات خلال اعتقالهم واستجوابهم، وان معظمهم تم اعتقالهم من البيت في ساعات متأخرة من الليل.

وذكرت الهيئة شهادات مروعة ادلى بها الاطفال خلال استجوابهم باستخدام الضرب والركل والمسبات والاهانات والعزل والتهديد والضغوطات النفسية خلال التحقيق معهم وإجبارهم تحت التهديد على الإدلاء باعترافات او التوقيع على إفادات لا يعرفون مضمونها.

واعتبرت الهيئة ان الاطفال لا يزالون المستهدفين في حملة الاعتقالات المستمرة، حيث بلغت حالات الاعتقال في صفوف الاطفال ما يقارب 2500 حالة اعتقال منذ عام 2015 حتى الآن.

وذكر محامي هيئة الاسرى لؤي عكة الذي زار الاسرى في سجن عوفر ان سياسة الغرامات التي تفرضها محاكم الاحتلال على الاسرى في تصاعد مستمر، وهي مصحوبة بأحكام جائرة على الاسرى.

وقال عكة، "لا يكاد اي اسير يحاكم في المحاكم الاسرائيلية الا وتفرض عليه غرامة مالية"، موضحا ان مجموع الغرامات التي فرضت على اسرى سجن عوفر خلال الشهر الماضي بلغت 90 الف شيقل.

واعتبر عكة ان الغرامات تعتبر جزءا من العقوبات الجائرة المجحفة التي تنتهجها محاكم الاحتلال بحق الاسرى وعائلاتهم وهي عقوبة اقتصادية قاسية.

وذكر عكة انه يقبع في سجن عوفر عدد من الاسرى المصابين بالرصاص وبأمراض صعبة، وهم:

 

    الاسير غالب سليم وردة من سلواد رام الله مصاب في القدم ولديه قضيب بلاتين  والاصابة في الشريان الرئيسي وادى لنزف شديد ويسير على عكازين.
    الاسير باسم فارس النعسان من المغير رام الله الذي تم اعتقاله من الفندق في البيرة ولديه اكثر من رصاصة والخروج لديه بكيس خارجي وكل ليلة يتم استدعاء الممرض له.
    الاسير سالم جمال مضيه من حلحول لديه اصابة بالقدم ويسير على عكازين ويعاني من البرد.
    الاسير ثائر جمال مضيه من حلحول لديه بتر بالكبد وايضا بالمعده والبنكرياس.
    الاسير جمال يونس قصراوي من الخليل عمره 62 عاما لديه الديسك وتمزق بالعضلات واجرى عملية القلب المفتوح وأيضا يعاني من أعراض الجلطة.
    الاسير محمد خالد شواهين من الخليل/يطا ويعاني من القلب المفتوح، حيث اجرى تلك العمليه مرتين وايضا لديه تورم بالغدد.
    الاسير شاهر محمد القصراوي من الخليل اجرى عملية شبكية القلب 3 مرات.
    الاسير وليد محمد غيث من الخليل اجرى بعام 2013 من داخل السجن خلال ثلوج 2013 عملية القلب المفتوح، ودائما يشعر بالبرد والقشعريرة.
    الاسير محمد صلاح من بيت لحم يعاني من مشاكل في النظر، عمره 32 عاما.
    الاسير زواده شلالدة من سعير يعاني من التجلطات في الارجل والديسك والسكر والضغط ولديه قرار لاجراء عملية الغضروف.
    مقداد الحيح من صوريف، 21 عاما، اعتقل بتاريخ 22/10/2015، اصيب بالرصاص في كافة انحاء جسده عند اعتقاله ووضعه الصحي صعب خاصة انه مصاب في الرقبة والذراع الايسر.
    مصعب غنيمات 17 سنة، سكان صوريف في الخليل، اعتقل يوم 23/10/2015 مصاب بثلاث رصاصات في القدم.
    ياسر الطروة، سكان سعير، شمال الخليل، معتقل يوم 21/6/2015، مصاب بسبع رصاصات في قدميه ادى الى تفتت العظم بالقدم اليمنى اضافة الى اصابة في اليد اليسرى والصدر والرئتين واصابة في كف يده اليمنى ادى الى قطع اصبعه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأسرى تؤكد أن 450 طفلًا يقبعون في سجون الاحتلال هيئة الأسرى تؤكد أن 450 طفلًا يقبعون في سجون الاحتلال



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:14 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

دبّ باندا صغير يرغب في النوم داخل حديقة حيوان صينية

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday