وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية تنهي حالة الطوارئ
آخر تحديث GMT 21:09:45
 فلسطين اليوم -

وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية تنهي حالة الطوارئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية تنهي حالة الطوارئ

طوارئ المنخفض الجوي الأخير في فلسطين
رام الله – فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأحد، إنهاء حالة الطوارئ في الوزارة ومديرياتها في محافظات الضفة الغربية نظرا لاستقرار الحالة الجوية.

وكانت الوزارة قد أعلنت حالة الطوارئ منذ مساء الثلاثاء الماضي تزامنا مع تقارير الراصد الجوي، وقامت برفع جاهزية التعامل مع طوارئ المنخفض الجوي.

وتلقت الوزارة خلال أيام حالة الطوارئ عشرات النداءات في نطاق صلاحيات ومسؤوليات الوزارة، ولبّت أيضا نداءات من غرف الطوارئ في المحافظات، وتعاملت مع هيئات الحكم المحلي في محافظة القدس خصوصا انها شكلت العمود الفقري للطوارئ في المحافظة.

وأشار بيان صحفي للوزارة إلى أن محور اهتمامها كان في حالات الطوارئ تأمين استمرار انسياب حركة السير على الطريق رقم (60) وهو العمود الفقري للمواصلات والذي تم قطعه من قبل الاحتلال عبر إغلاق القدس وعزلها عن بقية الضفة الغربية، والتركيز على انسياب حركة السير على طريق المعرجات الرابط مع محافظة أريحا والأغوار، وطريق وادي النار الرابط محافظات الضفة الغربية بالشمال والوسط، وتأمين الطرق الرابطة بين التجمعات القروية وبين المحافظات بعضها بعضا.

وأضاف البيان أن الوزارة تنوعت تدخلاتها حسب الأحوال الجوية في كل محافظة حيث هطلت الأمطار بكثافة في محافظة طولكرم وطوباس والأغوار الأمر الذي أدى إلى انسداد بعض العبارات في طولكرم وتدخل آليات الوزارة لفتحها وتأمين عدم انقطاع السير على الطريق الرئيسي نابلس – طولكرم، وأدى هطول الأمطار إلى انجراف الأتربة على عدد من الطرق في طوباس والأغوار وتدخلت الوزارة لجرفها وأعادة فتح الطرق، وتدخلت الوزارة في محافظة نابلس في منطقة الباذان والنصارية وعين شبلي لمعالجة أضرار هطول الأمطار.

وفي سياق متصل تعرض البيان لسقوط لوحات اعلانية في بعض المدن ولم تقع أضرار مادية ولا بشرية، الأمر الذي حذرت منه الوزارة مع إعلان حالة الطوارئ بضرورة تقوية تثبيت اللوحات الإعلامية والتأكد من متانتها ومطابقتها لشروط السلامة.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية تنهي حالة الطوارئ وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية تنهي حالة الطوارئ



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday